X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 مايو 2017 م
بالصور.. اختفاء زينة رمضان للعام الخامس في قنا «تقرير» بالصور.. إحباط محاولة تهريب 14 جهازا مزودا بكاميرات تجسس بمطار القاهرة حبس استورجي شرع في قتل ابنته بدمياط فقيه دستوري: بدء تنفيذ إجراءات إدراج قيادات الإخوان بالكيانات الإرهابية خبير: نترقب طرح البنوك لشهادات ادِّخار جديدة بعائد مرتفع برلماني: توحيد مستشفيات الخاص والحكومي في إدارة واحدة اقتراح فاشل «صبح»: لاتوجد مشكلات في رحلات العمرة والشركات ملتزمة بالتعليمات بالصور.. صرف مصنع سكر الفيوم يهدد أهالي قرية السريرة بالصور.. الانتهاء من دورة لمسئولي الموهبين في الوادي الجديد شباب أقصري يطلق مبادرة لمساعدة «المشردين» بالصور.. أنجلينا جولي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها شيلوه في ديزني لاند بالفيديو.. سيلتيك يتوج بطلًا لكأس أسكتلندا على حساب أبردين انتهاء تصوير مسلسل «الحالة ج» تزامنًا مع عرض أولى حلقاته الأمن ينقذ فتاة من الاغتصاب على يد ٣ أشخاص بالعمرانية ركود في أسواق السمك خلال أول يوم رمضان بدمياط بالصور.. إيفا جرين تخطف الأنظار في مهرجان كان السينمائي بالصور.. مكتبة بنها العامة تنظم ندوة دينية حول فضل شهر رمضان بالصور.. سترة ميلانيا ترامب تتجاوز الـ51 ألف دولار السفير الألماني بالقاهرة: نساند مسلمي ومسيحيي مصر ضد الإرهاب



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. وزيرة التخطيط توضح سبب ارتفاع معدلات التضخم

الجمعة 19/مايو/2017 - 10:40 م
أسماء كردي
 
قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد: إن مصر مرت بفترة صعبة بعد الثورة، جاء ذلك خلال لقائها ببرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلى.

وأوضحت أن معدل الإنتاج أو النمو يجب أن يكون أكثر من معدل الزيادة السكانية، حتى يشعر المواطن أنه في وضع معقول، وأكدت أنه نتيجة الظروف السياسية والأمنية كانت معدلات النمو الاقتصادى أقل من معدلات نمو السكان.

وتابعت، "وده طبيعى أن البلد كل سنة تبقى أوحش من اللى قبلها، نتيجة إن معدلات النمو الاقتصادى أقل من النمو السكانى".

وأضافت "لما بدأنا نحقق معدلات نمو اقتصادى معقولة ،عندك اختلال موجود نتيجة إن البلد استسهلت الاستيراد نتيجة إن سعر العملة ثابت، فالعملة بتضعف وبتستوردى كل حاجة، وإنتاجك المحلى ضعيف وحتى اللى بتنتجيه علشان تطلعيه نصه مستورد من الخارج اللى هي المواد الخام ووصلت الفجوة ما بين معدل الاستيراد والتصدير إلى نحو 60 مليار دولار وحتى الأكل اللى بناكله والسلع الأساسية في الغذاء 50% منها مستورد من الخارج".

وأكدت أنه بدأت تظهر مؤشرات إيجابية في الربع الأخير من العام، نتيجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى، وبدأت الصادرات تزيد وزاد التركيز على استبدال المكون الأجنبى الداخل في الصناعة بمكون محلى، وحدث أيضًا ترشيد في الواردات، وتابعت "بعد التعويم كان فيه سلع سعرها غال جدًا فمبقتش تيجى".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات