X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 سبتمبر 2017 م
تمهيد الطرق المؤدية للمدارس بحي الزيتون استعدادا للعام الدراسي شركات التأجير التمويلي تطالب بتسهيلات ضريبية جديدة حبس زوجين لاتهامهما بإدارة شبكة دعارة في الإسكندرية تواضروس: مجلس كنائس مصر أداة لصنع السلام والمحبة ضبط مزارع ونجليه أثناء التنقيب عن الآثار بالقليوبية عبد الفتاح: لا صحة لتخفيف العقوبات عن الشركات المخالفة لضوابط الحج بالصور.. «ولاء نصاري» بنت أسوان أفضل معلمة بالجمهورية لعام 2017 مصر للطيران تسير 13 رحلة لعودة 2273 حاجا بمطار القاهرة مصر المقاصة تتعادل سلبيا أمام الإنتاج الحربي بالشوط الأول روتانا تنظم أكبر حفل غنائي في تاريخ السعودية مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعا بالفيديو.. ركود في سوق المنظفات وسط ارتفاع الأسعار سيد عيد: «سموحة» فريق كبير ومنظم وحصولنا على النقطة أسعدنا بالصور.. محافظ البحر الأحمر يشهد احتفال العام الهجري الجديد مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بالعام الهجري.. غدا برلماني: تحفظات ميركل على حقوق الإنسان في مصر «طبيعي» بالفيديو.. مواطنون ردا على «أفيد حاجة بتعملها في حياتك؟»: مساعدة الناس إلغاء إقلاع 4 رحلات وتأخر التركية 60 دقيقة بمطار القاهرة جدول مجموعة القاهرة في دوري القسم الثالث لكرة القدم


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. وزيرة التخطيط توضح سبب ارتفاع معدلات التضخم

الجمعة 19/مايو/2017 - 10:40 م
أسماء كردي
 
قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد: إن مصر مرت بفترة صعبة بعد الثورة، جاء ذلك خلال لقائها ببرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلى.

وأوضحت أن معدل الإنتاج أو النمو يجب أن يكون أكثر من معدل الزيادة السكانية، حتى يشعر المواطن أنه في وضع معقول، وأكدت أنه نتيجة الظروف السياسية والأمنية كانت معدلات النمو الاقتصادى أقل من معدلات نمو السكان.

وتابعت، "وده طبيعى أن البلد كل سنة تبقى أوحش من اللى قبلها، نتيجة إن معدلات النمو الاقتصادى أقل من النمو السكانى".

وأضافت "لما بدأنا نحقق معدلات نمو اقتصادى معقولة ،عندك اختلال موجود نتيجة إن البلد استسهلت الاستيراد نتيجة إن سعر العملة ثابت، فالعملة بتضعف وبتستوردى كل حاجة، وإنتاجك المحلى ضعيف وحتى اللى بتنتجيه علشان تطلعيه نصه مستورد من الخارج اللى هي المواد الخام ووصلت الفجوة ما بين معدل الاستيراد والتصدير إلى نحو 60 مليار دولار وحتى الأكل اللى بناكله والسلع الأساسية في الغذاء 50% منها مستورد من الخارج".

وأكدت أنه بدأت تظهر مؤشرات إيجابية في الربع الأخير من العام، نتيجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى، وبدأت الصادرات تزيد وزاد التركيز على استبدال المكون الأجنبى الداخل في الصناعة بمكون محلى، وحدث أيضًا ترشيد في الواردات، وتابعت "بعد التعويم كان فيه سلع سعرها غال جدًا فمبقتش تيجى".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات