X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 سبتمبر 2017 م
أسباب استمرار تراجع نتائج إنبي بالدوري.. «تقرير» عطوة: إصدار قانون النقابات العمالية قبل نهاية العام الجاري بالصوت.. «تضامن المنيا» تنظم مبادرة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالصور.. رئيس «الجمالية» يزور الموجه المصاب بالمستشفى المركزي تمهيد الطرق المؤدية للمدارس بحي الزيتون استعدادا للعام الدراسي شركات التأجير التمويلي تطالب بتسهيلات ضريبية جديدة حبس زوجين لاتهامهما بإدارة شبكة دعارة في الإسكندرية تواضروس: مجلس كنائس مصر أداة لصنع السلام والمحبة ضبط مزارع ونجليه أثناء التنقيب عن الآثار بالقليوبية عبد الفتاح: لا صحة لتخفيف العقوبات عن الشركات المخالفة لضوابط الحج بالصور.. «ولاء نصاري» بنت أسوان أفضل معلمة بالجمهورية لعام 2017 مصر للطيران تسير 13 رحلة لعودة 2273 حاجا بمطار القاهرة مصر المقاصة تتعادل سلبيا أمام الإنتاج الحربي بالشوط الأول روتانا تنظم أكبر حفل غنائي في تاريخ السعودية مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعا بالفيديو.. ركود في سوق المنظفات وسط ارتفاع الأسعار سيد عيد: «سموحة» فريق كبير ومنظم وحصولنا على النقطة أسعدنا بالصور.. محافظ البحر الأحمر يشهد احتفال العام الهجري الجديد مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بالعام الهجري.. غدا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علاء رزق: التضخم جرس إنذار للحكومة

الجمعة 19/مايو/2017 - 09:29 م
الدكتور علاء رزق الدكتور علاء رزق رئيس المنتدى الإستراتيجي للسلام والتنمية عيد حسن
 
قال الدكتور علاء رزق رئيس المنتدى الإستراتيجي للسلام والتنمية إن موجة التضخم التي تعرفها مصر حاليًا لم تشهدها في تاريخها منذ 40 عامًا حتى في أوقات الحروب التي خاضتها بما يعد جرس إنذار قبل حلول شهر رمضان للحكومة ويهدد برحيلها في وقت ليس ببعيد.

وأضاف، في تصريحات ل"فيتو"، أن مصر تتعامل مع البنك وصندوق النقد الدوليين للحصول على صك الثقة بقدرة الاقتصاد المصرى على التنافسية وتحقيق المناخ الجاذب للاستثمار كما أن التزام الحكومة بتعليمات الصندوق زاد من التضخم الذي لا يعني الزيادة في الأسعار وإنما يلتهم أي خطوات تنموية للنظام الاقتصادى فلا يولد الإحساس بالعدالة إلاجتماعية والنمو الاقتصادي أو تقليل معدل البطالة وإنما ارتفاع جامح في معدل التضخم يؤثر على الأمن القومى لعدم تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الحكومة فشلت في التعامل مع محاور التنافسية ومنع الممارسات الاحتكارية والتوازن مع الأطراف المختلفة بالأسواق وتحقيق حماية المستهلك وقبل رمضان بادرت وزارة التموين برفع أسعار اللحوم والدواجن ليزيد من ارتفاع الأعباء على المواطنين في رمضان التي لن تقل عن 40% بما يعجل برحيل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات