X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 مايو 2018 م
ضبط مصنع جبن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوهاج أمسيات ثقافة مطروح الرمضانية تتألق بتفاعل جمهورها (صور) «سلوكيات الصائمين بين الدين والطب» موضوع اليوم لملتقى الفكر الإسلامي «لجنة مصالحات الأزهر» تسعى لحل أزمة الثأر بقرية كوم هتيم بقنا تحرير 15 مخالفة عدم نظافة مخبز في حملة لمباحث تموين الجيزة 163 مليون جنيه حصيلة أرباح البورصة خلال تعاملات الأسبوع «هيئة الإستاد» يحصد لقب دورة «ند الشبا» لكرة الصالات فتحي عبد الوهاب يصدم أحمد عز في المطار بثامن حلقات «أبو عمر المصري» تكريم نجوم «الأب الروحي» بنادي الشمس أول يونيو سحب 43 رخصة والتحفظ على 20 إطار كاوتش في حملة بالطريق الدائري اتهام حمادة هلال بتهريب صديقه من السجن في «قانون عمر» (فيديو) مستشارك القانوني.. يجوز للورثة تغيير شيك باسم والدهم المتوفى لاسمهم مشوار لاعب الزمالك الجديد يحيى الدرع مع كرة اليد دنيا النشار تعترف بحبها لرامي وحيد في «سلسال الدم 5» (فيديو) انطلاق أكبر دورة كرة قدم رمضانية بالغربية بمشاركة 18 فريقا (فيديو) مشهد كوميدي لياسر جلال مع موظفة الصحة في «رحيم» (فيديو) الحلقة 8 من «نسر الصعيد».. ندم محمد رمضان بعد مقتل المرأة الحامل ردم «ترعة كفر الزيات» بالقمامة والحيوانات النافقة في الغربية أحمد سعيد عبد الغني يطلّق روجينا في ثامن حلقات «ضد مجهول»


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لصوص أراضي الدولة

الجمعة 19/مايو/2017 - 12:22 م
 
قرار الرئيس السيسي كان واضحًا وهو يقضى باستعادة أراضي الدولة من هؤلاء الذين استولوا عليها بأسلوب أو طريقة "وضع اليد"، ومن زرع أراضي وضع يده عليها يوفق أوضاعه ويدفع الثمن المقرر لهذه الأرض مع الغرامات المالية أيضا.. ولذلك ليس المطروح استرداد أراضي الدولة ممن حصلوا عليها سواء من خلال قرارات تخصيص حكومية وإدارية لهم، أو من خلال مزادات أقامتها مؤسسات حكومية لبيع مساحات من الأراضي، اللهم من أساء استغلال قرارات التخصيص أو المزادات.. أي أنه لم يستخدم الأرض فيما خصصت له.. أي مثلا حولها من أراضي استثمار زراعى إلى استثمار عقارى أو قام بتسقيعها ولم يقم مشروعات استثمارية عليها.. ولذلك لا يعتد بتلك القوائم التي اجتهد البعض في اعدادها لمن يرى أنهم استولوا على أراضي الدولة.

وهنا يتعين على من يتعامل مع ملف أراضي وضع اليد وهم الوزراء أو المحافظون ومديري الأمن وقبلهم الهيئة التي يرأسها رئيس الوزراء السابق المهندس محلب، أن يعلنوا على الملأ ما يقومون به، وأسماء أصحاب أراضي وضع اليد التي استعادها أو التي ينوون استعادتها..
 
تنفيذ قرار الرئيس يحتاج لشفافية كاملة حتى تغلق أبواب القيل والقال وتنتهى الشائعات.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol