X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 مايو 2017 م
بالصور.. اختفاء زينة رمضان للعام الخامس في قنا «تقرير» بالصور.. إحباط محاولة تهريب 14 جهازا مزودا بكاميرات تجسس بمطار القاهرة حبس استورجي شرع في قتل ابنته بدمياط فقيه دستوري: بدء تنفيذ إجراءات إدراج قيادات الإخوان بالكيانات الإرهابية خبير: نترقب طرح البنوك لشهادات ادِّخار جديدة بعائد مرتفع برلماني: توحيد مستشفيات الخاص والحكومي في إدارة واحدة اقتراح فاشل «صبح»: لاتوجد مشكلات في رحلات العمرة والشركات ملتزمة بالتعليمات بالصور.. صرف مصنع سكر الفيوم يهدد أهالي قرية السريرة بالصور.. الانتهاء من دورة لمسئولي الموهبين في الوادي الجديد شباب أقصري يطلق مبادرة لمساعدة «المشردين» بالصور.. أنجلينا جولي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها شيلوه في ديزني لاند بالفيديو.. سيلتيك يتوج بطلًا لكأس أسكتلندا على حساب أبردين انتهاء تصوير مسلسل «الحالة ج» تزامنًا مع عرض أولى حلقاته الأمن ينقذ فتاة من الاغتصاب على يد ٣ أشخاص بالعمرانية ركود في أسواق السمك خلال أول يوم رمضان بدمياط بالصور.. إيفا جرين تخطف الأنظار في مهرجان كان السينمائي بالصور.. مكتبة بنها العامة تنظم ندوة دينية حول فضل شهر رمضان بالصور.. سترة ميلانيا ترامب تتجاوز الـ51 ألف دولار السفير الألماني بالقاهرة: نساند مسلمي ومسيحيي مصر ضد الإرهاب



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حاكموا كل مسئول يسترد أرض الدولة!

الجمعة 19/مايو/2017 - 12:01 م
 
بعد أن تنتهي المهلة التي حددها الرئيس السيسي لاسترداد المنهوب من أراضي الدولة -وأغلب أراضي الدولة منهوبة- سنكون أمام بيان ختامي بمساحات وبقيمة الأراضي التي تم الاستيلاء والسطو عليها وسرقتها من الدولة المصرية وأغلبيتها الكاسحة تمت في الثلاثين عامًا الماضية بين تسهيل الأمور من البعض والتواطؤ الصريح أو الخجول للبعض الآخر، عندئذ يستحق المحافظ أو المسئول الذي استرد أكبر مساحة منها العزل على الفور!

وجود أكبر مساحة تحت مسئولية أي مسئول يعني اعترافا صريحا بأنه تقاعس عن القيام بواجبه في حمايتها الفترة الماضية وإن كانت نهبت قبل توليه المسئولية -وأغلب الأراضي نهبت طبعًا قبل تولي أغلب المسئولين الحاليين المسئولية- سنكون أيضًا أمام مسئولين لم يقوموا بواجبهم في استرداد أملاك الدولة التي عينتهم ليكونوا أمناء على المال العام ونكون أمام تقاعس علني للقيام بالواجب بل للقيام بأولى وأهم المسئوليات الوظيفية لمن يتولى الوظيفة العامة وهو حماية المال العام وممتلكات وثروات الشعب المصري!

قد يقول أحدهم إن علينا بناءً على ذلك أن نحاسب الدولة كلها عن الفترة الماضية وهؤلاء سيكونون قد تناسوا أرض الملياردير الشهير التي استردت للدولة بامتداد مطار القاهرة بمساحة 24 ألف متر وقيمتها 800 مليون ويتناسون أرض قضية "نيو جيزة" وفيها رجل الأعمال الشهير صهر الرئيس الأسبق وقد دفع في الحال ومعه 10 آخرون من رجال الأعمال بعد أن تم وضع الكلبشات بأيديهم أكثر من 23 مليون جنيه، وهؤلاء يتناسون أموال جمعية أحمد عرابي وكل جمعيات الإسماعيلية الصحراوي وإسكندرية الصحراوي الأخرى وأشهرها السليمانية وقيمة المسترد 2.3 مليار جنيه، وقضية يوسف بطرس غالي في أراضي بحيرة قارون، وسيتناسون لجنة المهندس محلب وما استرجعته للدولة وغيرها، فضلا عن إطلاق يد الرقابة الإدارية للتفتيش والتنقيب عن خيوط وخطوط الفساد في كل مكان المرتبطة بالحاضر والمتصلة بالماضي، وجاء منها قضايا شهيرة منها تخصيص الأرض في محافظة قريبة حصل مقابلها محافظ شهير على سيارة مليونية !

القضايا كثيرة وتحتاج لفتح الملف على مصراعيه ليعرف شعبنا كم المنهوب وحجمه جرى في أكبر وأسوأ سنوات النهب العام وليعرف أيضًا حجم المسئولية لاسترداد ذلك كله في أشرف سنوات الحرب على الفساد واسترجاع أموال المصريين!
حاسبوا المقصر.. ولا تأخذكم به شفقة ولا رحمة!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol