X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 سبتمبر 2017 م
أحمد مالك يروي موقفا طريفا عن الفيشاوي: «وزع علينا حرنكش آخر يوم تصوير» بالصور.. إزالة ١٨ حالة تعدي بالبناء على أرض زراعية في الدقهلية محافظ الوادي يبحث إقامة مصنع لتجهيز وفرز وتصنيع الليمون رسميًا.. ميلان يجدد عقد نجمه «سوسو» إلى 2022 بعثة ريـال مدريد تصل ألمانيا لملاقاة دورتموند بدوري الأبطال العثور على جثة شاب ملقاة بجوار مجرى مائي في الجيزة بالفيديو.. ضابط شرطة: «لن نسمح بوجود مثليين في البلاد» «محمد صلاح» يصل روسيا بصحبة فريقه لملاقاة سبارتك موسكو تأجيل محاكمة المتهمين في «أنصار الشريعة» لـ9 أكتوبر بالصور.. بدء عزاء والدة طارق مصطفى بالحامدية الشاذلية بالصور.. مدير أمن الإسماعيلية يهنئ لاعبى الدراويش لتصدرهم الدوري بالصور.. بدء توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الفقراء في الإسكندرية فيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» يشارك في مهرجان الإسكندرية الدولي نتائج الجولة الثانية لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 99 مؤشرا البحرين العام والإسلامي يغلقان على انخفاض بيان عاجل لرئيس البرلمان بشأن خفض رواتب عمال الصناديق الخاصة لتثبيتهم تضامن النواب: لجنة لإعداد توصيات الحوار المجتمعي للزيادة السكانية وزير الصحة يدعم مستشفى أبو سمبل بـ2 ماكينة غسيل كلوي «الدمغة»: مصادرة 45 كيلو ذهبا وفضة وتحرير 5400 محضر بالأسواق


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. نقل سرير «توت عنخ آمون» إلى الدور الأرضي بالمتحف المصري

الخميس 18/مايو/2017 - 11:36 م
محمود عبد الباقى
 
نقل فريق العمل المصري الياباني، اليوم الخميس، السرير الجنائزي للملك توت عنخ آمون من مكان عرضه بالطابق الثاني بالمتحف المصري إلى الدور الأرضي تمهيدا لنقله إلى المتحف المصري الكبير الأسبوع المقبل، وذلك بعد ترميمه وتغليفه ووضعه داخل صندوق خشبي لحمايته.

وقال الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، إن فريق العمل المصرى اليابانى انتهى اليوم من أعمال تغليف السرير الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون، مشيرا إلى أن الفريق المشكل من إدارة الترميم الأولى والتغليف ونقل الآثار بالمتحف الكبير وشركة نتسو نيبون اليابانية بدءوا أعمال تغليف السرير أمس واستغرق تغليف السرير ثماني ساعات.

وأكد زيدان في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أنه تم اتباع القواعد العلمية والدولية في تغليف السرير تمهيدا لنقله إلى المتحف الكبير.

وأعرب زيدان عن شكره وتقديره لإدارة المتحف المصرى بالتحرير برئاسة صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، ولكل من هالة حسن، وكيل المتحف المصري لشئون الأثريين، والدكتور لطفى عبد الحميد، وكيل المتحف لشئون الآثار، على تعاونهم المثمر مع المتحف الكبير والذي من شأنه المساعدة على إنجاز العمل.

ومن جانبه قال مساعد رئيس فريق العمل من الجانب اليابانى، إنه سعيد بهذا التعاون مع الجانب المصرى في نقل هذه المجموعة المتميزة والتي تقدر بنحو ٧١ قطعة أثرية وأن التعاون بدأ مع الجانب المصري منذ سنوات من خلال الدورات التدريبية وأعرب أيضا عن تقديره للفريق من الجانب المصرى وكفاءته في التعامل ونقل الآثار للمتحف الكبير.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات