X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 نوفمبر 2017 م
الأهلي يتوجه إلى الإسكندرية استعدادا لمواجهة الإسماعيلي محمد نجاتي: أرفض أفلام الرقص وسعيد بمشاركتي في «الفندق» نظر دعوى أحقية أعضاء الأهلي بفرع الشيخ زايد في التصويت بالانتخابات بالأرقام.. أرباح الصناعة المصرية من برامج الإصلاح الاقتصادي غرق طفلة أثناء لهوها أمام منزلها في ترعة بالمنوفية استئناف دعوى وقف البث المباشر للبرامج الدينية أمام مجلس الدولة غادة عبد الرازق تنشر صورتها في باخرة نيلية خبير: الاستغناء عن 100 منتج مستورد بتصنيعه نتيجة الإصلاح الاقتصادي متجر يحقق أمنية كيم كارداشيان في عيد ميلادها بالفيديو.. مشاهير الأهلي والزمالك يدعمون ترشح الخضر لرئاسة نادي دكرنس دفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها تحت عجلات قطار في الشرقية ضبط عاطلين لسرقتهما الهواتف المحمولة في المريوطية وطنطا الاستثمار: شرط مراقب الحسابات والمحامي ليس مفروضا على شركات الأشخاص بالصور.. بوسي شلبي بـ«لوك» ميريام فارس في أحدث ظهور اتحاد نبروه يواجه كوكاكولا في مجموعة بحري بالصور.. إليسا تظهر مع سيسك فابريجاس للمرة الثانية «الثروة الداجنة»: 30% من نسبة الإنتاج بالتربية الريفية سقوط تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالأقصر ضبط هارب من تنفيذ أحكام في ٢٣ قضية في محطة مصر




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
أنصح كوبر بضم أحمد فتوح للمنتخب

جمال حمزة: ندمت على التوقيع للأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك

الجمعة 19/مايو/2017 - 12:00 م
حوار - محمد كارم
 
جمال حمزة: ندمت على
  • «مفيش مدرب مسك الزمالك واقنعني».. «فيريرا مدرب ضعيف فنيًا»
  • تدريب الزمالك «تقيل على ميدو».. «كنت بتلكك عشان اخلع من الأهلي»
  • مرتضى منصور أفضل رئيس للزمالك عبر تاريخه
  • هذه أسباب ضياع بطولة الدوري من الزمالك.. الأهلي نجح في خطف اللقب
  • أغلب أعضاء الزمالك «أهلاوية».. ولكن ارتبط علاقات جيدة معهم
  • سأخوض انتخابات الزمالك.. وهذه أسباب تمسكي بخوض الانتخابات مستقلًا
  • محمد صلاح أمل الفراعنة في تصفيات المونديال 
  • سؤال لاتحاد الكرة: لماذا تنتمى جميع الأجهزة الفنية للمنتخبات للنادي الأهلي

حوار – محمد كارم

هو أحد نجوم ورموز نادي الزمالك، لعب لنادي الزمالك في أغلب فترات حياته المهنية، وكان آخر نادٍ لعب له حرس الحدود، انتقل من الزمالك إلى نادي ماينز الألماني في 19 يونيو 2009 في صفقة انتقال حر بعد تردد أنباء سابقة عن انتقاله إلى الدوري السويسري، وبدأت المفاوضات مع ماينز أحد أندية الدوري الألماني منذ فترة قصيرة وتكتم وقتها عن أخبار المفاوضات أملا في إنجاح الصفقة وهو ما تحقق بتوقيعه عقود انضمامه إلى النادي الألمانى الصاعد حديثا للبوندزليجا هذا الموسم لكنه لم يثبت وجوده، وعاد إلى الدوري المصري مع بداية عام 2010 مع نادي الجونة بعقد مدته 6 أشهر ليوقع مع بداية موسم 2010 -2011 للنادي الأهلي المصري في صفقة انتقال حر.

لعب في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في الأرجنتين سنة 2001 مع المنتخب المصري الحائز على الميدالية البرونزية وكان أحد نجوم الفريق، حصل مع المنتخب على الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب سنة 2001 ومع نادي الزمالك حصل على 3 بطولات دوري (2000/ 2001، 2002/ 2003، 2003/ 2004) و2 كأس السوبر المصري و2 بطولة كأس مصر (2001/ 2002، 2007/ 2008) وبطولة كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وبطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس السوبر الأفريقي 2002 وبطولة كأس العرب 2002 وبطولة كأس السوبر المصري السعودي 2002.. إنه جمال حمزة نجم نادي الزمالك السابق.. «فيتو» حاورت اللاعب لاستطلاع رأيه في فريق الزمالك وعن أسباب عدم تتويج الأبيض ببطولة الدوري خلال هذه السطور:


* في البداية.. كيف ترى فريق الزمالك؟
الزمالك يمتلك أقوى لاعبين في الدوري من حيث الإمكانيات الفنية والبدنية ولكن ينقصهم بعض التنظيم داخل الملعب وأرى أن إيناسيو المدير الفني سيقوم بحل هذه الأزمة.

*هل معنى ذلك أنك مقتنع بـ«إيناسيو»؟
إيناسيو مدرب جيد من حيث النتائج الإيجابية التي حققها المدرب مع الزمالك حتى الآن في بطولة الدوري، وقد أثبتت مباراته مع وادى دجلة أمس الخميس أن "شغل" الرجل بدأ في الظهور ولمساته بدأت تظهر ملامحها، حيث بدأ في تفعيل دور ظهيري الجنب ثم حدث تطور في وسط وهجوم الزمالك ورأينا معروف يوسف يسدد على المرمى لأول مرة ويتقدم ويهدر فرصا، ولاحظنا توظيفا جديدا لستانلى في الملعب وظهر الزمالك بصورة أفضل ورأينا أبو الفتوح ظهيرا عصريا يبشر بمستقبل واعد، ورأينا أسامة إبراهيم يتقدم كثيرا، ورأينا سيطرة واستحواذ للأبيض طوال المباراة، كما حدث انضباط تكتيكى داخل الملعب وقيام لاعبى الزمالك بالدفاع والهجوم كدفعة واحدة وأعتقد أن بصماته بدأت في الظهور بداية من تلك المباراة.

* لكن إيناسيو يستبعد النجوم من المشاركة أمثال أيمن حفني؟
في الحقيقة أنا مندهش من كثرة استبعاد أيمن حفني من المشاركة مع الزمالك، لكن تحقيق الانتصارات وأنت لست في أفضل حالاتك أمر يعود للمدرب، مما يؤكد نجاح إيناسيو حتى الآن مع الزمالك لذلك أعتقد أنه من المدربين المتميزين في الدوري المصري.

* من أفضل إيناسيو أم فيريرا؟
كما قلت إيناسيو حتى الآن مدرب مقنع فنيا بالنسبة لي من خلال النتائج الإيجابية التي حققها مع الزمالك، أما فيريرا فكان يجيد السيطرة على اللاعبين لامتلاكه شخصية قوية، مما أدى لخوف اللاعبين منه وحبه في الوقت نفسه.

* هل فيريرا قوي من الناحية الفنية؟
فيريرا لم يكن قويا بدليل أن الزمالك كان يخسر المباريات القوية معه وخسارة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي الذي أقيم في الإمارات.

* من أفضل للزمالك المدرب الأجنبي أم المصري؟
ما حدث من المدربين المحليين خلال قيادتهم لفريق الزمالك لا يبشر بالخير وهناك أسماء كانت المسئولية ثقيلة عليهم مثل مؤمن سليمان وكذلك أحمد حسام ميدو.

* هل ميدو لم يقنع خلال تدريب الزمالك؟
تدريب الزمالك كان "تقيل عليه" في بداية حياته التدريبية خاصة أن الزمالك يسعى للفوز في كل المباريات.

* ما أسباب ضياع بطولة الدوري من الزمالك؟
تغيير المدربين باستمرار من ضمن الأسباب التي أدت إلى ضياع بطولة الدوري من الزمالك وكذلك عدم تركيز اللاعبين بالشكل المطلوب في المباريات.

* هل الزمالك قادر على الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا؟
الزمالك حتى الآن يسير بخطى جيدة في بطولة أفريقيا وأعتقد أن اللاعبين أصبحوا يمتلكون خبرات قوية من أجل الفوز ببطولة أفريقيا بعد وصولهم لنهائي البطولة في نستختها الماضية.

* من أفضل لاعب حاليًا في الزمالك؟
الزمالك يمتلك لاعبين متميزين للغاية أمثال مصطفى فتحي وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وشيكابالا وعلى جبر، وكما ذكرت أن الزمالك يمتلك أفضل لاعبين في الدوري.

* ننتقل لك.. أين أنت الآن؟
عملت في الموسم الماضى داخل قطاع الناشئين بالزمالك وبقيت لمدة موسم كامل حتى جاءت فرصة انضمامى للجهاز الفنى لفريق الداخلية تحت قيادة فاروق جعفر، ورحلت عن قطاع الناشئين بعد نهاية الموسم، ولم أترك الفريق أثناء المباريات كما تردد في وقتها لأن من الطبيعى عندما ينتهى الموسم وأحصل على فرصة للعمل مدربا في فريق أول أن أوافق على الفور.

* هل ستخوض انتخابات الزمالك؟
سأخوض انتخابات الزمالك على مقعد العضوية بعدما لاحظت وجود دعم وتشجيع من الكثيرين والأمر لم يكن في حساباتى نهائيا قبل أن يتم الضغط عليّ من قبل بعض الزملكاوية.

* هل ستخوض انتخابات الزمالك ضمن قائمة معينة؟
لن انضم لقائمة سأخوض الانتخابات مستقلًا.

* هل تتخوف من أن بعض المنافسين في الانتخابات سيعتمدون على ورقة انتقالك للأهلي في وقت سابق؟
بالمناسبة انضمامى للأهلي ليس له علاقة بخوضى انتخابات الزمالك لأن أغلب أعضاء نادي الزمالك اهلاوية ولكنى أسعى لخدمة النادي في منصب تطوعى وأعضاء الجمعية العمومية محترمين وإذا رأوا أننى سأفيد النادي سيقوم بانتخابى وإذا شعروا بعكس ذلك لن ينتخبونى.

* لماذا لعبت للأهلي رغم زملكاويتك؟
أنا لم ألعب في الأهلي نهائيا وتواجدت داخل الأهلي لمدة أسبوع فقط وبالتالى لا يمكن أن يطلق عليها أحدا مسمى "فترة لعبى للأهلي" ومسألة انتقالى للأهلي جاءت بعد عودتى من ألمانيا وانضمامى لنادي الجونة وكان هناك اتفاق مع الزمالك على عودتى وبالفعل وقعت العقود على بياض ولكن لم يتم تفعيل العقود وتوثيقها وفى هذا التوقيت تفاوض معى الأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك لرفضهم عودتى ولكن رحلت من الأهلي لعدم شعوري بالراحة وكان من الصعب استمرارى وانتهت مرحلة العند شعرت بعدم رغبتى في الاستمرار داخل الأهلي وبالفعل فور استبعادى من قائمة أفريقيا قررت الرحيل لكن هذا الأمر كان مجرد تلكيك وبصراحة ندمت على الانتقال للأهلي ولم يكن من المفترض أن أقبل على هذه الخطوة مهما حدث.

* من أفضل رئيس ناد في تاريخ الزمالك.
من وجهة نظري مرتضى منصور أفضل رئيس ناد للزمالك عبر تاريخه لأنه نجح في استرداد حقوق الزمالك التي كانت مهدرة طوال الوقت سواء من اتحاد الكرة أو الحكام لكن حاليا أصبح الجميع يعمل حساب للنادي بسبب مرتضى منصور بخلاف إنجازاته داخل الزمالك من حيث الإنشاءات التي قام بها والمبنى الاجتماعي الجديد ومجمع حمامات السباحة بخلاف الصفقات التي تعاقد معها للفريق الأبيض.

* هل ترى أن المنتخب يسير بخطى جيدة مع كوبر؟
المنتخب حتى الآن يسير بخطى ثابتة مع كوبر لأنه رجل قوى وواقعى ولا يحب التأليف ولكن هذا لا يعنى أننا ضمنا التأهل للمونديال ولكن المنتخب يمتلك لاعبين متميزين مثل محمد صلاح وعمر جابر وكهربا وتريزيجيه ورمضان صبحى ومحمد الننى وأحمد المحمدى وأحمد فتحى وطارق حامد وأحمد الشناوى وشريف إكرامى وعصام الحضرى وبالمناسبة أرشح أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك للانضمام للمنتخب لأنه لاعب مميز وهو مستقبل الجبهة اليسرى لمصر.

* كيف ترى اتحاد الكرة؟
بصراحة هناك أمر أثار علامات الاستفهام بالنسبة لى لأن مسئولي الاتحاد قاموا بتعيين 3 أو 4 أجهزة فنية للمنتخبات وجميع المديرين الفنيين ينتمون للنادي الأهلي وكذلك المساعدين باستثناء طارق السيد مع هانى رمزى بمنتخب المحليين وترشيح مدحت عبد الهادى كذلك ولكن بخلاف ذلك الجميع ينتمى للأهلي وهنا أتساءل أيضا أين جيل برونزية كأس العالم للشباب 2001 وجميعهم أصبحوا مدربين حاليا لماذا الاستبعاد الدائم لهم والاعتماد على أبناء الأهلي.
جمال حمزة: ندمت على التوقيع للأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك
جمال حمزة: ندمت على التوقيع للأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك
جمال حمزة: ندمت على التوقيع للأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك
جمال حمزة: ندمت على التوقيع للأهلي ووافقت من باب العند مع الزمالك

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات