X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 18 نوفمبر 2017 م
مبرد مياه ينهي حياة طفل في سوهاج بالفيديو والصور.. «يا مهون هون» شعار عمال البناء في الإسكندرية نقيب الصيادلة يكشف تفاصيل الاعتداء على رئيس التفتيش الصيدلي بالصور.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 31 في حوادث متفرقة بالشرقية 5 مظاهر سلبية تؤثر على مباني القاهرة الخديوية النحاس: قانون الخدمة المدنية يلزم الدولة بإعادة هيكلة الجهاز الإداري سيدة أمام محكمة الأسرة: «زوجي يعتبر البيت مجرد فندق» سنوب دوج: اعتقدت أن مسلسل «Game Of Thrones» مقتبس من أحداث حقيقية الأدوات المنزلية: إلزام التجار بترخيص المخازن يرفع تكلفة البيع الإدارية العليا تنظر طعن أحمد دومة لإزالة القفص الزجاجي أثناء محاكمته بالفيديو.. التريلر الأول لفيلم الأكشن والحركة الجديد «Rampage» النيابة تطلب التحريات عن مصنع مواتير مغشوشة بالعمرانية بالفيديو.. أبو فريخة يوجه رسالة لناخبيه بعد فوزه بانتخابات نادي طنطا «مصيرنا واحد» تدعو لتطبيق قانون المسئولية الطبية «إسكان البرلمان» تعقد حوارا مجتمعيا حول تعديل قانون البناء نهاية نوفمبر بالصور.. شيتوس يشارك «واما» الغناء احتفالا بافتتاح ملعب نادي المعادي جنايات القاهرة تنظر محاكمة 213 متهما بتنظيم «بيت المقدس» بالفيديو.. هاني عازر يروي تفاصيل رحلة نجاحه وبدايته من الصفر بالصور.. تكريم لبلبة في أولى دورات مهرجان «the wrard» بلبنان




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
لا بد من مواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أحد

نائبة البرلمان زينب سالم: سأتقدم بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي إلى الإخصاء

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:12 ص
حوار : محمد حسنى
 
نائبة البرلمان زينب
  • أبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية
كشفت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، عزمها التقدم لمجلس النواب بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي حتى تصل إلى حد الإخصاء في حالة تكرار التحرش من الشخص نفسه مرة أخرى.

وأكدت سالم في حوار مع «فيتو» أنه لا بد من عقوبة رادعة لمواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أي أحد، مشيرة إلى أن الجميع أصبح يتخوف من أن يكون فريسة للمتحرشين.

وكشفت أنها لم تتقدم بالمقترح حتى الآن، بينما تبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية قبل التقدم به لكى يأخذ طريقه التشريعى السليم.. وإلى نص الحوار:


> في البداية ما حقيقة عزمك تغليظ عقوبة التحرش؟
بالفعل أدرس تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء في حالة العودة لاسيما أن مصر تحتل مركزًا متقدمًا جدًا في ظاهرة التحرش.

> ما معنى في حالة العودة؟
 بمعنى في حال تكرار الظاهرة من نفس المتحرش يتم معاقبته بالإخصاء ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الفعل المشين.

> وهل اتخذت خطوات جادة لتقديم مقترح بتعديل القانون؟
 هو مجرد فكرة كنت أسعى إليها مع تكرار ظاهرة التحرش وخصوصا التعدى على الأطفال، إلا أن ما شهدته مصر من أحداث إرهابية تسبب في تأخير دراسة هذا المقترح.

> ومن أين ستكون البداية؟
سوف أعرض الأمر في البداية على رجال دين إسلامى ومسيحى لمعرفة موقف الدين من تغليظ العقوبة إلى هذا الحد، بحيث لا تتعارض مع تعاليم الدين، حرصًا على عدم مخالفة الدستور الذي نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسى للتشريع، فضلا عن استشارة متخصصين في القانون ليأخذ المقترح طريقه القانونى السليم.

> وهل هناك تنسيق مع النواب أو النائبات لتقديم مشروع القانون؟
حتى الآن لم يحدث ولكن بعد الحوار المجتمعي والتعرف على رأى الناس في هذا الأمر سيتم إعداد التشريع وعرضه على النواب للحصول على توقيع 60 نائبا ليتم إحالته إلى اللجنة التشريعية بدلا من تقديمه للجنة المقترحات والشكاوى، ليتم الإسراع في إقراره.

> وهل تتوقعين موافقة البرلمان على هذا المقترح؟
في حالة توافقه مع الدين والقانون أعتقد أن أحدا لن يعارض هذا الأمر، لأن الكثير يتخوف من هذه الظاهرة، وأنا وأثناء مروري في الشارع بسيارتى أحرص على إغلاق جميع النوافذ خوفا من التعرض لذلك، فلا يوجد أحد يأمن من التعرض لظاهرة التحرش.

> وهل الحل فقط في تغليظ العقوبة فقط أم أن هناك إجراءات سابقة لذلك؟
تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء سيمثل صدمة لكل من تسول له نفسه أن يتعدى على فتاة أو طفلة بالتحرش، وهو ما سيدفع الأب والأم لإعادة النظر في تربية أبنائهم مرة أخرى والتحذير من خطورة هذه الظاهرة.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"..

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات