X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 26 مايو 2018 م
«أطباء الأقصر» ترفض تحويل المستشفى العام إلى جامعي إيهاب فهمي يقع في تهمة التحريض على السرقة في «قانون عمر» (فيديو) عبد الله السعيد يشكر تركي آل الشيخ بعد البيان الأخير سماع مرافعة الدفاع بمحاكمة 26 متهما بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة محمد رمضان يقبض على أخطر مسجل خطر بقنا بالحلقة ٩ من «نسر الصعيد» ابنة عبلة كامل تدخل السجن ظلما في «سلسال الدم 5» (فيديو) اليوم.. بعثة المنتخب الوطني تغادر الكويت إلى إيطاليا راندا البحيري ضحية ثأر عبد الرحيم حسن من عبلة كامل في «سلسال الدم 5» الثروة العقارية: شائعة رفع أسعار الوحدات السكنية تخدم أصحاب الشركات 14.5 مليون جنيه لشراء أجهزة طبية لمستشفى سوهاج الجامعي حسم الطعن على حكم غلق «يوتيوب» خلال ساعات خالد النبوي يطرح دعاء جديدا من «كن مع الرحمن» (فيديو) «مدحت عصفورة».. لقب سامي مغاوري في «بالحجم العائلي» أحمد سعد يحيي حفلا غنائيا داخل خيمة مولانا (صور) انتشال 9 غرقى من النيل بأول أسبوع رمضان في قنا نشطاء يتداولون صورة لقبطي على مائدة الرحمن بقنا الحلقة التاسعة من مسلسل «الرحلة».. باسل خياط يصل إلى ريهام عبد الغفور 30 شركة حسمت انتخابات النقابات العمالية بالتزكية في الإسكندرية القبائل العربية تطالب بالتوحد في ذكرى انتصار العاشر من رمضان


ads


أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
لا بد من مواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أحد

نائبة البرلمان زينب سالم: سأتقدم بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي إلى الإخصاء

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:12 ص
حوار : محمد حسنى
 
نائبة البرلمان زينب
  • أبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية
كشفت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، عزمها التقدم لمجلس النواب بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي حتى تصل إلى حد الإخصاء في حالة تكرار التحرش من الشخص نفسه مرة أخرى.

وأكدت سالم في حوار مع «فيتو» أنه لا بد من عقوبة رادعة لمواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أي أحد، مشيرة إلى أن الجميع أصبح يتخوف من أن يكون فريسة للمتحرشين.

وكشفت أنها لم تتقدم بالمقترح حتى الآن، بينما تبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية قبل التقدم به لكى يأخذ طريقه التشريعى السليم.. وإلى نص الحوار:


> في البداية ما حقيقة عزمك تغليظ عقوبة التحرش؟
بالفعل أدرس تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء في حالة العودة لاسيما أن مصر تحتل مركزًا متقدمًا جدًا في ظاهرة التحرش.

> ما معنى في حالة العودة؟
 بمعنى في حال تكرار الظاهرة من نفس المتحرش يتم معاقبته بالإخصاء ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الفعل المشين.

> وهل اتخذت خطوات جادة لتقديم مقترح بتعديل القانون؟
 هو مجرد فكرة كنت أسعى إليها مع تكرار ظاهرة التحرش وخصوصا التعدى على الأطفال، إلا أن ما شهدته مصر من أحداث إرهابية تسبب في تأخير دراسة هذا المقترح.

> ومن أين ستكون البداية؟
سوف أعرض الأمر في البداية على رجال دين إسلامى ومسيحى لمعرفة موقف الدين من تغليظ العقوبة إلى هذا الحد، بحيث لا تتعارض مع تعاليم الدين، حرصًا على عدم مخالفة الدستور الذي نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسى للتشريع، فضلا عن استشارة متخصصين في القانون ليأخذ المقترح طريقه القانونى السليم.

> وهل هناك تنسيق مع النواب أو النائبات لتقديم مشروع القانون؟
حتى الآن لم يحدث ولكن بعد الحوار المجتمعي والتعرف على رأى الناس في هذا الأمر سيتم إعداد التشريع وعرضه على النواب للحصول على توقيع 60 نائبا ليتم إحالته إلى اللجنة التشريعية بدلا من تقديمه للجنة المقترحات والشكاوى، ليتم الإسراع في إقراره.

> وهل تتوقعين موافقة البرلمان على هذا المقترح؟
في حالة توافقه مع الدين والقانون أعتقد أن أحدا لن يعارض هذا الأمر، لأن الكثير يتخوف من هذه الظاهرة، وأنا وأثناء مروري في الشارع بسيارتى أحرص على إغلاق جميع النوافذ خوفا من التعرض لذلك، فلا يوجد أحد يأمن من التعرض لظاهرة التحرش.

> وهل الحل فقط في تغليظ العقوبة فقط أم أن هناك إجراءات سابقة لذلك؟
تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء سيمثل صدمة لكل من تسول له نفسه أن يتعدى على فتاة أو طفلة بالتحرش، وهو ما سيدفع الأب والأم لإعادة النظر في تربية أبنائهم مرة أخرى والتحذير من خطورة هذه الظاهرة.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"..

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات