X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 يوليو 2017 م
سعاد الديب تطالب وزير التموين بدعم حماية المستهلك لضبط الأسواق جنازة شهيد الفيوم تتحول لتظاهرة ضد الإرهاب بمسقط رأسه بالدقهلية أجهزة حديثة لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى بني سويف العام التنمية الصناعية: طرح كراسات شروط تطوير 3 مجمعات الإثنين المقبل ارتفاع أسعار الأسمنت الأبيض.. و«سوبر رويال المنيا» بـ 1650 جنيها للطن الوفد يطالب جامعة الدول العربية بالتدخل لوقف انتهاكات الأقصى استقرار أسعار الطوب.. و«الرملي الخفيف» بـ550 جنيها تجديد حبس صاحب ورشة بعين شمس لتقليده العلامات التجارية إجراء مسح شامل للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية بالقليوبية ارتفاع أسعار الجبس.. و«الدولية» بـ640 جنيها للطن سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في مصر القديمة بالفيديو.. وقفة ضد الإرهاب بالقائد إبراهيم في الإسكندرية إنشاء أول مركز طبي نموذجي يضم جميع التخصصات بالعبور ارتفاع أسعار الأسمنت.. و«طرة» بـ753 جنيها للطن حصر المطبات بـ«المعصرة» لإعادة رصفها تجديد حبس قاتل والدته في مدينة نصر بالصور.. تطوير مطلع كوبري أبو وافية بالشرابية رئيس حي شبرا يبحث مشكلة «الرايش» بمساكن أحمد حلمي الزمالك يخاطب إنبي والمقاولون لشراء فاروق والشامي




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 
لا بد من مواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أحد

نائبة البرلمان زينب سالم: سأتقدم بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي إلى الإخصاء

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:12 ص
حوار : محمد حسنى
 
نائبة البرلمان زينب
  • أبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية
كشفت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، عزمها التقدم لمجلس النواب بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي حتى تصل إلى حد الإخصاء في حالة تكرار التحرش من الشخص نفسه مرة أخرى.

وأكدت سالم في حوار مع «فيتو» أنه لا بد من عقوبة رادعة لمواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أي أحد، مشيرة إلى أن الجميع أصبح يتخوف من أن يكون فريسة للمتحرشين.

وكشفت أنها لم تتقدم بالمقترح حتى الآن، بينما تبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية قبل التقدم به لكى يأخذ طريقه التشريعى السليم.. وإلى نص الحوار:


> في البداية ما حقيقة عزمك تغليظ عقوبة التحرش؟
بالفعل أدرس تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء في حالة العودة لاسيما أن مصر تحتل مركزًا متقدمًا جدًا في ظاهرة التحرش.

> ما معنى في حالة العودة؟
 بمعنى في حال تكرار الظاهرة من نفس المتحرش يتم معاقبته بالإخصاء ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الفعل المشين.

> وهل اتخذت خطوات جادة لتقديم مقترح بتعديل القانون؟
 هو مجرد فكرة كنت أسعى إليها مع تكرار ظاهرة التحرش وخصوصا التعدى على الأطفال، إلا أن ما شهدته مصر من أحداث إرهابية تسبب في تأخير دراسة هذا المقترح.

> ومن أين ستكون البداية؟
سوف أعرض الأمر في البداية على رجال دين إسلامى ومسيحى لمعرفة موقف الدين من تغليظ العقوبة إلى هذا الحد، بحيث لا تتعارض مع تعاليم الدين، حرصًا على عدم مخالفة الدستور الذي نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسى للتشريع، فضلا عن استشارة متخصصين في القانون ليأخذ المقترح طريقه القانونى السليم.

> وهل هناك تنسيق مع النواب أو النائبات لتقديم مشروع القانون؟
حتى الآن لم يحدث ولكن بعد الحوار المجتمعي والتعرف على رأى الناس في هذا الأمر سيتم إعداد التشريع وعرضه على النواب للحصول على توقيع 60 نائبا ليتم إحالته إلى اللجنة التشريعية بدلا من تقديمه للجنة المقترحات والشكاوى، ليتم الإسراع في إقراره.

> وهل تتوقعين موافقة البرلمان على هذا المقترح؟
في حالة توافقه مع الدين والقانون أعتقد أن أحدا لن يعارض هذا الأمر، لأن الكثير يتخوف من هذه الظاهرة، وأنا وأثناء مروري في الشارع بسيارتى أحرص على إغلاق جميع النوافذ خوفا من التعرض لذلك، فلا يوجد أحد يأمن من التعرض لظاهرة التحرش.

> وهل الحل فقط في تغليظ العقوبة فقط أم أن هناك إجراءات سابقة لذلك؟
تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء سيمثل صدمة لكل من تسول له نفسه أن يتعدى على فتاة أو طفلة بالتحرش، وهو ما سيدفع الأب والأم لإعادة النظر في تربية أبنائهم مرة أخرى والتحذير من خطورة هذه الظاهرة.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"..

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات