X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م
علي الطرابيلي يعلن ترشحه لمنصب أمين الصندوق بالمصري ضبط عاطل بتهمة سرقة كابلات إشارات السكك الحديد في شبرا الخيمة بطل شبكة تبادل الزوجات: «أستمتع بمشاهدة زوجتي مع الآخرين» الأسهم الأوروبية تغلق على تباين كوبر يتراجع ويضم عمر جابر لقائمة المنتخب للقاء الكونغو بالفيديو.. مانشستر سيتي يتقدم بهدف على وست بروميتش بالشوط الأول بالفيديو.. أتلتيكو مدريد يتجاوز بيلباو بنتيجة 1/2 في الليجا بالصور.. محافظ الشرقية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد زكريا ناصف يوجه الشكر للأهلي وأعضائه بالصور.. توافد نجوم الفن لحضور مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون بالفيديو.. ميلان يتقدم بهدف على سبال بالشوط الأول بالفيديو.. لاتسيو يتقدم على نابولي بهدف في الشوط الأول نظر طعن محامي مطاي على حكم سجنهم بـ«إهانة القضاء».. 27 ديسمبر محمد خميس يتألق في مهرجان «عشيات طقوس المسرحية» بالأردن بالفيديو.. أرسنال يتقدم بهدف أمام دونكاستر روفرز في الشوط الأول «زراعة الوادي الجديد»: توفير تقاوي المحاصيل الشتوية بالإدارات تأجيل اجتماع «عليا الوفد» لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية يوفنتوس يتعادل سلبيا مع فيورنتينا بالشوط الأول عمرو جمال يشارك في خسارة بيدفيست بثلاثية بدوري جنوب أفريقيا




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
لا بد من مواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أحد

نائبة البرلمان زينب سالم: سأتقدم بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي إلى الإخصاء

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:12 ص
حوار : محمد حسنى
 
نائبة البرلمان زينب
  • أبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية
كشفت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، عزمها التقدم لمجلس النواب بمقترح لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي حتى تصل إلى حد الإخصاء في حالة تكرار التحرش من الشخص نفسه مرة أخرى.

وأكدت سالم في حوار مع «فيتو» أنه لا بد من عقوبة رادعة لمواجهة الظاهرة التي لا يسلم منها أي أحد، مشيرة إلى أن الجميع أصبح يتخوف من أن يكون فريسة للمتحرشين.

وكشفت أنها لم تتقدم بالمقترح حتى الآن، بينما تبحث الموضوع من الناحية الشرعية والقانونية قبل التقدم به لكى يأخذ طريقه التشريعى السليم.. وإلى نص الحوار:


> في البداية ما حقيقة عزمك تغليظ عقوبة التحرش؟
بالفعل أدرس تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء في حالة العودة لاسيما أن مصر تحتل مركزًا متقدمًا جدًا في ظاهرة التحرش.

> ما معنى في حالة العودة؟
 بمعنى في حال تكرار الظاهرة من نفس المتحرش يتم معاقبته بالإخصاء ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الفعل المشين.

> وهل اتخذت خطوات جادة لتقديم مقترح بتعديل القانون؟
 هو مجرد فكرة كنت أسعى إليها مع تكرار ظاهرة التحرش وخصوصا التعدى على الأطفال، إلا أن ما شهدته مصر من أحداث إرهابية تسبب في تأخير دراسة هذا المقترح.

> ومن أين ستكون البداية؟
سوف أعرض الأمر في البداية على رجال دين إسلامى ومسيحى لمعرفة موقف الدين من تغليظ العقوبة إلى هذا الحد، بحيث لا تتعارض مع تعاليم الدين، حرصًا على عدم مخالفة الدستور الذي نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسى للتشريع، فضلا عن استشارة متخصصين في القانون ليأخذ المقترح طريقه القانونى السليم.

> وهل هناك تنسيق مع النواب أو النائبات لتقديم مشروع القانون؟
حتى الآن لم يحدث ولكن بعد الحوار المجتمعي والتعرف على رأى الناس في هذا الأمر سيتم إعداد التشريع وعرضه على النواب للحصول على توقيع 60 نائبا ليتم إحالته إلى اللجنة التشريعية بدلا من تقديمه للجنة المقترحات والشكاوى، ليتم الإسراع في إقراره.

> وهل تتوقعين موافقة البرلمان على هذا المقترح؟
في حالة توافقه مع الدين والقانون أعتقد أن أحدا لن يعارض هذا الأمر، لأن الكثير يتخوف من هذه الظاهرة، وأنا وأثناء مروري في الشارع بسيارتى أحرص على إغلاق جميع النوافذ خوفا من التعرض لذلك، فلا يوجد أحد يأمن من التعرض لظاهرة التحرش.

> وهل الحل فقط في تغليظ العقوبة فقط أم أن هناك إجراءات سابقة لذلك؟
تغليظ العقوبة إلى حد الإخصاء سيمثل صدمة لكل من تسول له نفسه أن يتعدى على فتاة أو طفلة بالتحرش، وهو ما سيدفع الأب والأم لإعادة النظر في تربية أبنائهم مرة أخرى والتحذير من خطورة هذه الظاهرة.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"..

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات