X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 نوفمبر 2017 م
الأهلي يتوجه إلى الإسكندرية استعدادا لمواجهة الإسماعيلي محمد نجاتي: أرفض أفلام الرقص وسعيد بمشاركتي في «الفندق» نظر دعوى أحقية أعضاء الأهلي بفرع الشيخ زايد في التصويت بالانتخابات بالأرقام.. أرباح الصناعة المصرية من برامج الإصلاح الاقتصادي غرق طفلة أثناء لهوها أمام منزلها في ترعة بالمنوفية استئناف دعوى وقف البث المباشر للبرامج الدينية أمام مجلس الدولة غادة عبد الرازق تنشر صورتها في باخرة نيلية خبير: الاستغناء عن 100 منتج مستورد بتصنيعه نتيجة الإصلاح الاقتصادي متجر يحقق أمنية كيم كارداشيان في عيد ميلادها بالفيديو.. مشاهير الأهلي والزمالك يدعمون ترشح الخضر لرئاسة نادي دكرنس دفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها تحت عجلات قطار في الشرقية ضبط عاطلين لسرقتهما الهواتف المحمولة في المريوطية وطنطا الاستثمار: شرط مراقب الحسابات والمحامي ليس مفروضا على شركات الأشخاص بالصور.. بوسي شلبي بـ«لوك» ميريام فارس في أحدث ظهور اتحاد نبروه يواجه كوكاكولا في مجموعة بحري بالصور.. إليسا تظهر مع سيسك فابريجاس للمرة الثانية «الثروة الداجنة»: 30% من نسبة الإنتاج بالتربية الريفية سقوط تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالأقصر ضبط هارب من تنفيذ أحكام في ٢٣ قضية في محطة مصر


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آية حجازي.. من «البرش» لنعيم واشنطن (تقرير)

الجمعة 21/أبريل/2017 - 12:47 م
آية حجازي آية حجازي زينب غريان
 
غادرت آية حجازي المواطنة مزدوجة الجنسية مصر متوجهة إلى الولايات المتحدة على متن طائرة عسكرية برفقة "دينا باول" نائبة مستشار الأمن القومي للشئون الإستراتيجية بالبيت الأبيض مساء أمس الخميس، بعد إطلاق سراحها عقب ثلاث سنوات من الاحتجاز بتهمة الاعتداء على الأطفال والاتجار بالبشر في قضية "مؤسسة بلادى".

نشأت آية حجازي في ضاحية "فولز تشارش" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وهي مواطنة مزدوجة الجنسية كانت تدير منظمة لمساعدة أطفال الشوارع عندما تم إلقاء القبض عليها وزوجها عام 2014.

لم يكن قرار الإفراج عنها وليد اللحظة، بل شهدت الأعوام الثلاثة الماضية مطالبات متكررة من المسئولين الأمريكيين بشكل خاص بالإفراج عنها، باعتبارها حاملة للجنسية الأمريكية من بينها طلب لنائب بالكونجرس الأمريكي عن ولاية فيرجينيا، كما وجهت أسرتها دعوات متكررة أيضا لواشنطن للتدخل والإفراج عنها.

ووصلت طائرة "آية حجازي" إلى قاعدة اندروز الجوية الأمريكية القريبة من العاصمة واشنطن برفقة "دينا باول" التي تواجدت في مصر لمرافقة وزير الدفاع جيمس ماتيس أثناء زيارته.

تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل شخصي التفاوض مع مصر للإفراج عن آية حجازى، حتى إن مصادر أمريكية رفيعة أكدت حصول واشنطن على وعد بالإفراج عنها قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض، والذي انتقد المدافعون عن حقوق الإنسان عدم مناقشة القضية علنا خلال اللقاء بينهما.

محامو الناشطة المصرية ذات الجنسية الأمريكية أعربوا عن امتنانهم لتدخل الرئيس ترامب شخصيا في حل أزمة الإفراج عن آية، بعد اعتقالها لمدة 3 سنوات بتهمة استغلال الأطفال والاتجار بالبشر، بعدما أكد مسئولون أمريكيون أن مباحثات ترامب مع الرئيس السيسي حول الإفراج عنها تم خلال اجتماع مغلق لم يتم إعلان تفاصيله للعامة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات