X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 مايو 2017 م
44 مليون جنيه لتوصيل المرافق لفرع جامعة الأزهر بدمياط عمر جابر يتوج ببطولة كأس سويسرا مع فريقه بازل إحالة مفتش دعوة بأوقاف الشرقية للتحقيق محافظ الوادى يبحث آليات إنشاء منطقة حرفية كاملة المعدات بالصور.. المئات يتوافدون على محافظ بني سويف لتقنين أراضي الدولة بالصور.. الشباب والرياضة تنظم حفل «أندية البحث عن وظيفة» حملة للكشف المبكر عن «أورام الثدي» بكفر الشيخ خلال رمضان تامرعاشور ينتهي من تسجيل 3 أدعية دينية لطرحها في رمضان عبد الحفيظ يجتمع مع إداري الأهلي لبحث هروب كوليبالى ضبط 318 دراجة بخارية مخالفة و6 هاربين من السجون القوات المسلحة تدعم الوادي الجديد بـ16 ألف كرتونة غذائية صرف منحة رمضان للعاملين بالتموين بحد أقصى 1500 جنيه الكهرباء: السيطرة على حريق بمحطة محولات سندوب «حمدي حزين» قائما بأعمال مدير الإدارة الهندسية بكفر الزيات كرة السرعة تنضم لدورة الألعاب الأفريقية للشباب للمرة الأولى مانشستر سيتي يعلن رحيل الثلاثي «كابايرو ونافاس وكليشي» «معلومات الوزراء» يحتفل بيوم أفريقيا بالفيديو.. محمد صلاح يشارك في إعلان قميص روما الجديد «العدل» تحظر التعامل ماليًّا وإداريًّا مع الكيانات العمالية المستقلة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آية حجازي.. من «البرش» لنعيم واشنطن (تقرير)

الجمعة 21/أبريل/2017 - 12:47 م
آية حجازي آية حجازي زينب غريان
 
غادرت آية حجازي المواطنة مزدوجة الجنسية مصر متوجهة إلى الولايات المتحدة على متن طائرة عسكرية برفقة "دينا باول" نائبة مستشار الأمن القومي للشئون الإستراتيجية بالبيت الأبيض مساء أمس الخميس، بعد إطلاق سراحها عقب ثلاث سنوات من الاحتجاز بتهمة الاعتداء على الأطفال والاتجار بالبشر في قضية "مؤسسة بلادى".

نشأت آية حجازي في ضاحية "فولز تشارش" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وهي مواطنة مزدوجة الجنسية كانت تدير منظمة لمساعدة أطفال الشوارع عندما تم إلقاء القبض عليها وزوجها عام 2014.

لم يكن قرار الإفراج عنها وليد اللحظة، بل شهدت الأعوام الثلاثة الماضية مطالبات متكررة من المسئولين الأمريكيين بشكل خاص بالإفراج عنها، باعتبارها حاملة للجنسية الأمريكية من بينها طلب لنائب بالكونجرس الأمريكي عن ولاية فيرجينيا، كما وجهت أسرتها دعوات متكررة أيضا لواشنطن للتدخل والإفراج عنها.

ووصلت طائرة "آية حجازي" إلى قاعدة اندروز الجوية الأمريكية القريبة من العاصمة واشنطن برفقة "دينا باول" التي تواجدت في مصر لمرافقة وزير الدفاع جيمس ماتيس أثناء زيارته.

تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل شخصي التفاوض مع مصر للإفراج عن آية حجازى، حتى إن مصادر أمريكية رفيعة أكدت حصول واشنطن على وعد بالإفراج عنها قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض، والذي انتقد المدافعون عن حقوق الإنسان عدم مناقشة القضية علنا خلال اللقاء بينهما.

محامو الناشطة المصرية ذات الجنسية الأمريكية أعربوا عن امتنانهم لتدخل الرئيس ترامب شخصيا في حل أزمة الإفراج عن آية، بعد اعتقالها لمدة 3 سنوات بتهمة استغلال الأطفال والاتجار بالبشر، بعدما أكد مسئولون أمريكيون أن مباحثات ترامب مع الرئيس السيسي حول الإفراج عنها تم خلال اجتماع مغلق لم يتم إعلان تفاصيله للعامة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات