X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 مايو 2018 م
«مهندسين» أسيوط تشارك في حملة دعم مستشفى 2020 لعلاج الأورام تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة مصرع طالب حاول الهرب من حرارة الجو فغرق في النيل بدمياط ماجدة خير الله: «كلبش» يستحق المتابعة ومحمد رمضان لم يتطور «سعفان» يتابع نتائج المرحلة الأولى للانتخابات العمالية بروتوكول تعاون بين الاستثمار و«التعبئة والإحصاء» لتبسيط الإجراءات الليلة.. الحقوق والواجبات في الزواج على «اقرأ» طفلة تكشف تفاصيل محاولة اختطافها بالسويس نقابات الدلتا: مديريات القوى العاملة ليست حيادية في الانتخابات العمالية الأقصريون عن «طايع»: لماذا يختزلون الصعيد في الثأر والبحث عن الآثار؟ محافظ الغربية يتفقد الأعمال الإنشائية بالمنطقة الصناعية بالمحلة (صور) حريق هائل بسوق الجملة في أكتوبر زنانيرى: 5% حجم مبيعات الملابس بالأسواق في الموسم الصيفي نشرة الأخبار وأبرزها: هبوط اضطراري لطائرة متجهة للخرطوم بمطار الأقصر قرى ميت غمر تستغيث بمحافظ الدقهلية بعد تهديد أراضيهم بالبوار (فيديو) فخر يسافر أسيوط بعد اغتيال ابن خالته في سابع حلقات «أبو عمر المصري» بابا نويل الصعايدة.. «كعب داير عشان لقمة العيش»(صور) برلماني يؤيد مطلب وكيل الخطة والموازنة بتعديل مواد الدستور صدمة محمد رمضان بعد مقتل امرأة حامل في الحلقة ٧ من «نسر الصعيد»


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آية حجازي.. من «البرش» لنعيم واشنطن (تقرير)

الجمعة 21/أبريل/2017 - 12:47 م
آية حجازي آية حجازي زينب غريان
 
غادرت آية حجازي المواطنة مزدوجة الجنسية مصر متوجهة إلى الولايات المتحدة على متن طائرة عسكرية برفقة "دينا باول" نائبة مستشار الأمن القومي للشئون الإستراتيجية بالبيت الأبيض مساء أمس الخميس، بعد إطلاق سراحها عقب ثلاث سنوات من الاحتجاز بتهمة الاعتداء على الأطفال والاتجار بالبشر في قضية "مؤسسة بلادى".

نشأت آية حجازي في ضاحية "فولز تشارش" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وهي مواطنة مزدوجة الجنسية كانت تدير منظمة لمساعدة أطفال الشوارع عندما تم إلقاء القبض عليها وزوجها عام 2014.

لم يكن قرار الإفراج عنها وليد اللحظة، بل شهدت الأعوام الثلاثة الماضية مطالبات متكررة من المسئولين الأمريكيين بشكل خاص بالإفراج عنها، باعتبارها حاملة للجنسية الأمريكية من بينها طلب لنائب بالكونجرس الأمريكي عن ولاية فيرجينيا، كما وجهت أسرتها دعوات متكررة أيضا لواشنطن للتدخل والإفراج عنها.

ووصلت طائرة "آية حجازي" إلى قاعدة اندروز الجوية الأمريكية القريبة من العاصمة واشنطن برفقة "دينا باول" التي تواجدت في مصر لمرافقة وزير الدفاع جيمس ماتيس أثناء زيارته.

تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل شخصي التفاوض مع مصر للإفراج عن آية حجازى، حتى إن مصادر أمريكية رفيعة أكدت حصول واشنطن على وعد بالإفراج عنها قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض، والذي انتقد المدافعون عن حقوق الإنسان عدم مناقشة القضية علنا خلال اللقاء بينهما.

محامو الناشطة المصرية ذات الجنسية الأمريكية أعربوا عن امتنانهم لتدخل الرئيس ترامب شخصيا في حل أزمة الإفراج عن آية، بعد اعتقالها لمدة 3 سنوات بتهمة استغلال الأطفال والاتجار بالبشر، بعدما أكد مسئولون أمريكيون أن مباحثات ترامب مع الرئيس السيسي حول الإفراج عنها تم خلال اجتماع مغلق لم يتم إعلان تفاصيله للعامة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات