X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أبريل 2018 م
القمامة تشوه حديقة كورنيش النيل في قنا (صور) التحقق في توقف إرسال محطة ماسبيرو FM عبد الحافظ حكمًا للجيش والمقاولون وقابيل للمقاصة والاتحاد برلمانية: وضع عقوبات للاستيلاء على أموال «تكافل وكرامة» يضمن العدالة خطوات حل الأحزاب بأمر القضاء بعد تأجيل الطعن ضد «البناء والتنمية» «نحات أسيوط» يعد بإنهاء تمثال محمد صلاح تكريما للاعب خبير: برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نتائج مبشرة تعديل خريطة البرنامج العام للاحتفال بتحرير سيناء دعم الأرامل والمطلقات بوحدة تصنيع ملابس جاهزة بالوادي الجديد برلماني: غياب المحليات يتسبب في تراخي الجهات التنفيذية انطلاق معسكر منتخب الشباب اليوم استعدادا لليبيا والسنغال يوم رياضي للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة سوهاج زيادة رسوم الاشتراك بساحات انتظار السيارات في العمرانية طلائع الجيش يستضيف المقاولون العرب بالدوري فيلم «A Quiet Place» يعود لصدارة شباك التذاكر الأمريكية «أمن الجيزة» يضبط 96 قضية بحملة على الطريق الدائري رجال الأعمال تبحث مع رئيس «التنمية الصناعية» تراخيص المنشآت الخاسرون في التشكيل الجديد لـ«قومي حقوق الإنسان» روح المحبة تخيم على قداس مارمرقس الرسول في قنا (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحياة فرصة

الجمعة 21/أبريل/2017 - 12:02 م
 
إننا في رحلة حقيقة رحلة قصيرة لا ندرى لماذا تمر بسرعة حيث تتعاقب الأيام والليالي دون أن نشعر ونكتشف أننا قد مر بنا عشر سنوات كأنهم سنة واحدة وكما مرت السنوات الماضية ستمر السنوات المقبلة.

نفكر اليوم ما يمكن أن نفعله في الفترة القادمة وفي كلا الأحوال فإن الزمان يمر كل يوم هو جزء من العمر ترى كم هو غالٍ؟ الفرصة اليوم أن نعمل من أجل أن نترك بصمة خير على الحياة حولنا نحاول أن نكون شمسا مشرقة وسط الظلام وأن نحصد في الآخرة ثواب ما عملناه وتعبنا من أجله في الدنيا.

كلما أشرقت علينا شمس الصبح كلما وجدنا فرصة جديدة ما دمنا أحياء فالحياة مكتوبة عند مليك مقتدر، ونحن أصحاب القرار فيما نفعله، فمن اليوم ستكون وجهتنا للعمل الصالح والإحسان فلا ندرى متى تكون الساعة!

خلقنا الله للعمل وليس للانتظار.. خلقنا للعبادة وجعل في العمل عبادة.. فمن أحسن العمل فقد أحسن العبادة.. ومن اليوم سنعرف أهمية كل يوم حتى نحسن استغلاله.. ولن نترك أعمارنا تذهب هباء منثورا بدون فائدة بل سنعمل على استغلال كل ساعة من الحياة، فإن لم تكن في عمل ستكون في عباده.

نحتاج في وطننا للكثير من العمل والكثير من الأخلاق والقيم.. نحتاج إلى تضافر كل أبناء الوطن في العمل من أجل إعادة هذه القيم مرة أخرى لنحسن في العمل من أجل أوطاننا ولنحسن إلى الله تعالى كما أحسن إلينا بالإحسان إلى خلقه بالقول والعمل.

نريد أن نكون فاعلين في الحياة، فلا بد أن نترك حسن الأثر، سنكون مبادرين بالعمل الصالح فمن سن سنة حسنة لها أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة..

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol