X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يوليو 2017 م
تحرير 59 قضية تموينية و1410 مخالفة مرورية متنوعة في المنوفية أماني السويسي تطرح أغنيتها الجديدة «أقول أبعد» اجتماع صحة قنا لاستعراض تطوير برامج الرائدات الريفيات جورج إسحاق: معايير التشكيلة الجديدة للقومي لحقوق الإنسان غير واضحة مدرب الأهلي السعودي يطالب بالتعاقد مع ظهير أيسر بديلا لـ«عبد الشافي» ثنائي الزمالك يصلان لمعسكر الزمالك استعدادا للعهد بالفيديو.. ناظر محطة يدعو الركاب بعدم سلوك طريق بنها بسبب هبوط كوبري تفاصيل استعداد أسوان للاحتفال بمرور 200 سنة على اكتشاف معبد رمسيس محافظ سوهاج يقرر علاج مصاب بقطع بالنخاع الشوكي على نفقة الدولة بالصوت.. مكالمة سائق شيستر بينينجتون مع الطوارئ لحظة انتحاره عمرو فتوح يطالب الدولة بطرح قائمة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة «كبيش»: التشريعات ليست الحل الوحيد لمواجهة الإرهاب أحمد الشيخ يبدأ اليوم تدريباته في الأهلي مصرع طفلين غرقا في ترعة الفؤادية بسوهاج ندوة عن «المسرح وقضايا التطرف» في قنا بالصور.. ختام مهرجان المسرح المدرسي الأول في بورسعيد بالصور.. جيسيكا ألبا تظهر ببطن منتفخ خلال إجازتها بشواطئ هاواي الليلة.. إيهاب جلال ضيف إبراهيم فايق في «الحريف» ضبط 11 تاجر مخدرات وأسلحة نارية في حملة أمنية بالإسكندرية



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وقائع اغتصاب أبطالها «أطفال» في المنيا.. «صبي» يغتصب سيدة بعد كتم أنفاسها.. «مدرس» يتهم نجل شقيقه بهتك عرض ابنته.. وكيل الأوقاف: الأسرة السبب.. وأستاذة علم اجتماع: التوعية تقضي على الظاهرة

الخميس 20/أبريل/2017 - 01:31 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إنعام محمد ربيع
 
شهدت محافظة المنيا خلال الفترة الأخيرة وقائع اغتصاب عدة، كان أبطالها أطفال، فالبعض يرى أن الصغار ممن يندرجون تحت فئة الجاني "مجني عليهم"، بسبب بُعد أسرهم عن القيم المجتمعية المتعارف عليها، وكونهم ضحايا التفكك الأسري، فيما يرى آخرون أن الأطفال ممن يتزعمون البطولة المطلقة لتنفيذ سيناريوهات الاغتصاب هم الجناة بالدرجة الأولى، ونرصد أبرز الوقائع المرتبطة باغتصابات الأطفال:

طفل يغتصب سيدة
القصة الأولى تزعمها طفل يبلغ من العمر 16 عامًا، قام باغتصاب سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا، بعد أن كتم أنفاسها ليتمكن من اغتصابها بإحدى القرى، الأمر الذي رفضته الأخيرة فقررت على إثره تحرير محضر بمركز الشرطة.

الاغتصاب من ذات الأسرة
لم تنتهِ الواقعة إلا وواصل سيناريو الاغتصاب حلقاته بمحافظة المنيا، فحرر مدرس محضرًا بمركز الشرطة اتهم فيه نجل شقيقه بتجريد نجلته من ملابسها محاولًا اغتصابها، بعد أن أجبرها على دخول المنزل، إلا أنها استغاثت بالأهالي الذين تمكنوا من إنقاذها.

جناة ومجني عليهم
من جهته، قال محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، إن الطفل الذي تعرض لواقعة اغتصاب ضحية لعملية الاغتصاب، أي يقع في صف المجني عليه، إلا أن الأمر يختلف تمامًا للطفل الذي يقوم بواقعة الاغتصاب فهو "جاني".

واستكمل أبو حطب، ارتفاع معدلات ووقائع الاغتصاب بمحافظة المنيا يأتي نتيجة اندثار القيم بالمجتمع، وعدم تكاتف جميع الأجهزة المعنية والتنفيذية للحد من انتشار تلك الجرائم، مطالبًا بضرورة تكاتف أجهزة الدولة وجمعيات المجتمع المدني لمجابهة انتشار الظاهرة.
من جهته، قال محمود جمعة، أمين بيت العائلة المصرية بالمنيا، إن الطفل ضحية عملية الاغتصاب ومرتكب الواقعة هما في صحيح الأمر ضحايا ومجني عليهم وليسوا جناة.
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بالمنيا، أن ارتفاع نسبة الطلاق وانتشار أطفال الشوارع والتفكك الأسري جميعها أسباب تودي في نهاية المطاف لأطفال يعانون من اندثار القيم الأخلاقية مما يزيد من انتشار الأطفال يقعون في دائرة المجني عليه من وقائع الاغتصاب، فتقصير المجتمع بحقهم وتقصير الأسر تجاه أبنائها أنتج أطفالًا يعانون من جهل أخلاقي وديني".

وأكد جمعة، على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة الأمنية وجمعيات المجتمع المدني لمجابهة ومواجهة تلك الظاهرة التي ارتفعت نسبة تواجدها بمحافظة المنيا على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن بيت العائلة يواصل ندواته التوعوية التي من شأنها الحد من انتشار تلك الظاهرة بعدد من المدارس، إذا إنه تم عقد ما يقرب من 12 ندوة توعوية بمختلف مدارس المحافظة على مدار الشهرين الماضيين.

دور الأسرة
فيما أوضحت الدكتورة زينب طه أستاذ علم الاجتماع، أن غياب دور الأسرة الرقابي على أطفالهم تسبب في انتشار ظاهرة الاغتصاب بين الأطفال سواء هم من ارتكبوها أو من وقعوا ضحية لها.

ولفتت إلى أنه يجب تكاتف جمعيات المجتمع المدني والتربية والتعليم والأسرة بالمنازل لإعادة إحياء الدور التوعوي لمناهضة الأزمة حتى لا ترتفع نسبتها أكثر من ذلك، لافتة إلى أن الأسرة التي تعاني من تفكك أسري تسبب في انهيار أطفاله.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات