X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 سبتمبر 2017 م
إبراهيم زاهر يكشف أسباب خوضه انتخابات السباحة تفاصيل تسلم القوات البحرية الفرقاطة «الفاتح» من فرنسا بالصور.. بدء مباراة الترسانة أمام الشرقية في الممتاز «ب» بالصور.. ريهانا تخطف الأنظار في حفل انطلاق «Fenty beauty» بباريس حساسين: العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية ونموذجية إيمي سالم لمؤسسي مهرجان الجونة «مبروك نجاحكم من نجاحنا» محافظ كفر الشيخ: حملات يومية للقضاء على الصيد الجائر بالبرلس بالصور.. جولة لرئيس الضواحي ببورسعيد في مدارس الحي تهاني الجبالي: تعديلات إسقاط الجنسية مطاطية ويمكن إساءة استخدامها منح حافز الماجستير مشروط بدرجة علمية وليست مهنية بالصور.. إزالة 9 محال بحرم السكة الحديد في الإسكندرية ضبط عامل بمستشفى أسوان الجامعي لسرقته 4 كيلو لحوم أسرار عدم اكتمال ترميم مسجد البوصيري بالإسكندرية الإنتاج الحربي أمل الباحثين لخروج أفكارهم للنور.. «تقرير» بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للخصوبة والعقم أحمد السعدني عن مهرجان الجونة: «محتاجين النوع ده من التسويق لبلدنا» محافظ سوهاج يلتقي أعضاء مجلس النواب لمناقشة الارتقاء بالخدمات بالصور.. رئيس أبو رديس يتابع تطوير الشاطئ العام ضبط سلع منتهية الصلاحية في أسواق أسوان


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وقائع اغتصاب أبطالها «أطفال» في المنيا.. «صبي» يغتصب سيدة بعد كتم أنفاسها.. «مدرس» يتهم نجل شقيقه بهتك عرض ابنته.. وكيل الأوقاف: الأسرة السبب.. وأستاذة علم اجتماع: التوعية تقضي على الظاهرة

الخميس 20/أبريل/2017 - 01:31 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إنعام محمد ربيع
 
شهدت محافظة المنيا خلال الفترة الأخيرة وقائع اغتصاب عدة، كان أبطالها أطفال، فالبعض يرى أن الصغار ممن يندرجون تحت فئة الجاني "مجني عليهم"، بسبب بُعد أسرهم عن القيم المجتمعية المتعارف عليها، وكونهم ضحايا التفكك الأسري، فيما يرى آخرون أن الأطفال ممن يتزعمون البطولة المطلقة لتنفيذ سيناريوهات الاغتصاب هم الجناة بالدرجة الأولى، ونرصد أبرز الوقائع المرتبطة باغتصابات الأطفال:

طفل يغتصب سيدة
القصة الأولى تزعمها طفل يبلغ من العمر 16 عامًا، قام باغتصاب سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا، بعد أن كتم أنفاسها ليتمكن من اغتصابها بإحدى القرى، الأمر الذي رفضته الأخيرة فقررت على إثره تحرير محضر بمركز الشرطة.

الاغتصاب من ذات الأسرة
لم تنتهِ الواقعة إلا وواصل سيناريو الاغتصاب حلقاته بمحافظة المنيا، فحرر مدرس محضرًا بمركز الشرطة اتهم فيه نجل شقيقه بتجريد نجلته من ملابسها محاولًا اغتصابها، بعد أن أجبرها على دخول المنزل، إلا أنها استغاثت بالأهالي الذين تمكنوا من إنقاذها.

جناة ومجني عليهم
من جهته، قال محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، إن الطفل الذي تعرض لواقعة اغتصاب ضحية لعملية الاغتصاب، أي يقع في صف المجني عليه، إلا أن الأمر يختلف تمامًا للطفل الذي يقوم بواقعة الاغتصاب فهو "جاني".

واستكمل أبو حطب، ارتفاع معدلات ووقائع الاغتصاب بمحافظة المنيا يأتي نتيجة اندثار القيم بالمجتمع، وعدم تكاتف جميع الأجهزة المعنية والتنفيذية للحد من انتشار تلك الجرائم، مطالبًا بضرورة تكاتف أجهزة الدولة وجمعيات المجتمع المدني لمجابهة انتشار الظاهرة.
من جهته، قال محمود جمعة، أمين بيت العائلة المصرية بالمنيا، إن الطفل ضحية عملية الاغتصاب ومرتكب الواقعة هما في صحيح الأمر ضحايا ومجني عليهم وليسوا جناة.
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بالمنيا، أن ارتفاع نسبة الطلاق وانتشار أطفال الشوارع والتفكك الأسري جميعها أسباب تودي في نهاية المطاف لأطفال يعانون من اندثار القيم الأخلاقية مما يزيد من انتشار الأطفال يقعون في دائرة المجني عليه من وقائع الاغتصاب، فتقصير المجتمع بحقهم وتقصير الأسر تجاه أبنائها أنتج أطفالًا يعانون من جهل أخلاقي وديني".

وأكد جمعة، على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة الأمنية وجمعيات المجتمع المدني لمجابهة ومواجهة تلك الظاهرة التي ارتفعت نسبة تواجدها بمحافظة المنيا على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن بيت العائلة يواصل ندواته التوعوية التي من شأنها الحد من انتشار تلك الظاهرة بعدد من المدارس، إذا إنه تم عقد ما يقرب من 12 ندوة توعوية بمختلف مدارس المحافظة على مدار الشهرين الماضيين.

دور الأسرة
فيما أوضحت الدكتورة زينب طه أستاذ علم الاجتماع، أن غياب دور الأسرة الرقابي على أطفالهم تسبب في انتشار ظاهرة الاغتصاب بين الأطفال سواء هم من ارتكبوها أو من وقعوا ضحية لها.

ولفتت إلى أنه يجب تكاتف جمعيات المجتمع المدني والتربية والتعليم والأسرة بالمنازل لإعادة إحياء الدور التوعوي لمناهضة الأزمة حتى لا ترتفع نسبتها أكثر من ذلك، لافتة إلى أن الأسرة التي تعاني من تفكك أسري تسبب في انهيار أطفاله.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات