X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أغسطس 2017 م
نسرين طافش تهدي «123 حبيبي» اليوم لجمهورها النيابة تستمع للشهود في «حريق قصر العيني» ترحيل 30 إفريقيّا بمطار القاهرة حاولوا التسلل لدول الجوار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر ذي الحجة توقف قطار بسبب عطل فني بالجرار في سوهاج إيمان الشميطي «نجمة أراب جوت تالنت» تثير الجدل بتخليها عن الحجاب طرق تحديد ومد تاريخ صلاحية الدواء.. «تقرير» ضبط عامل بحوزته 14 ألف قرص ترامادول في الفيوم رئيس «دينية البرلمان»: الأزهر الشريف لا يعرف التشدد محمود طاهر يمثل الأهلي اليوم في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة عودة خدمات الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع 16 ساعة القوات البحرية تنقذ طاقم مركب من الغرق بقناة السويس «بورسعيد»: ملاحقة سرقة التيار الكهربائي بالإجراءات القانونية تطعيم 92 ألفا من أهالي الأقصر بحملة ضد البلهارسيا إجراءات وشروط التصويت والترشح في انتخابات النادي المصري خبير: مؤشر«EGX 30» يصعد بوتيرة هادئة ويستهدف 13280 نقطة مايا دياب تظهر بـ«هوت شورت» في أحدث صورها بالأسماء.. مصرع شخصين وإصابة 16 في حوادث متفرقة بالفيوم بالأسماء.. الفائزون في اختبارات التحسين من خطباء المكافأة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بـ1.5 مليون دولار

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:31 م
الصين تدعم اللاجئين وكالات
 
حصل برنامج الأغذية العالمي على دعم مقدم من الصين بقيمة مليون و500 ألف دولار لصالح اللاجئين السوريين في الأردن.

وحسب "الغد الأردنية" ذكرت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي شذى المغربي، أن جزءا من هذا الدعم المقدم من الصين سينفق على شكل وجبات غذائية يومية لصالح لاجئين سوريين كانوا يعيشون سابقا في مخيمي الأزرق والزعتري وخرجوا منه للعيش خارج مخيمات اللجوء، ثم اضطرتهم ارتفاع تكاليف المعيشة إلى العودة مرة جديدة إلى المخيمات.

ولفتت المغربي إلى أنه سيستفيد من تقديم هذه الوجبات قرابة 4 آلاف لاجئ في مخيمي الأزرق بالزرقاء والزعتري في المفرق، معتبرة أن هذه الوجبات ستقدم بشكل مؤقت لحين العمل على إدخال هؤلاء اللاجئين إلى نظام المساعدات المالية الذي يقدم للاجئين بشكل شهري وفق نظام بصمة العين.

وأوضحت المغربي أن هؤلاء اللاجئين عادوا مجددا إلى العيش في المخيمات والتي توفر مختلف الخدمات وبرامج التغذية، منوهة أن العيش في المخيمات لا يتطلب أجور سكن ونفقات طبية علاجية باعتبارها متوفرة مجانا لهم داخل المخيمات.

وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيقدم لهم وجبات غذائية تتمثل في المعلبات كالحمص والفول والتونا والمياه المعدنية والبسكويت والمواد التي لا تتطلب الاعتماد على الطبخ بشكل مباشر لحين استقرار وضعهم في المخيم.

وقالت المغربي إن برنامج الأغذية سينفذ جزءا ثانيا من خلال المساعدات الصينية لغايات تأمين الوجبات الصحية المدرسية من خلال برنامج المطبخ الصحي الإنتاجي والذي سينطلق مطلع شهر أبريل المقبل، موضحة أن التغذية المدرسية سيستفيد منها قرابة 12 ألف طالب وطالبة في مخيم الزعتري.

ولفتت إلى أن برنامج التغذية المدرسية من خلال المطبخ الصحي الإنتاجي ينفذ بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

وأوضحت المغربي أن برنامج الأغذية العالمي درس فكرة المطبخ الإنتاجي الصحي في العام 2015 بهدف تنويع الوجبات المدرسية وإشراك المجتمع المحلي، وطبقها في محافظة مأدبا.

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قرابة 80 ألف لاجئ موزعين على 12 قاطعا في المخيم ومن خلال توفير قرابة 26 ألف كرفان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات