X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 أبريل 2017 م
السيطرة على مشاجرة داخل مستشفى خاص بالجيزة المفتي في ذكرى تحرير سيناء: الشعب والجيش ضربا أروع أمثلة الفداء انطلاق معسكر الشاطئية بالهدف استعدادا لبطولة شمال أفريقيا تأجيل استشكال لوقف تنفيذ حكم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ 21 مايو السيطرة على مشاجرة بسبب خلافات مالية في أوسيم برلمانى: زيارة بابا الفاتيكان تعكس استقرار مصر وزير التنمية المحلية يطالب المحافظين بالتصدي لتلاعب السلع الغذائية إخماد حريق محدود بكشك كهرباء في الطالبية 35 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات اليوم ضبط سائق توك توك شرع في سرقة فتاة أثناء سيرها بالجيزة استكمال تشكيل هيئة مكتب «الوطنية للإعلام».. اليوم تباين أسعار الفاكهة.. والتفاح المصري بـ10 جنيهات تأجيل دعوى وقف انتخابات نقابة الصيادلة لـ1 يوليو عودة توران لقائمة برشلونة في الكلاسيكو وغياب نيمار غادة عبد الرازق تهنئ جمهورها بليلة الإسراء والمعراج بالصور.. إزالة 25 حظيرة وبناء مخالف في دمياط غرق سائق توك توك أثناء الاستحمام بنهر النيل في الجيزة الكنيسة بالكويت تتأهب لاستقبال البابا تواضروس بالصور والترحاب ضبط ميكانيكى أثناء سرقة سيارة ملاكى بالخصوص



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بـ1.5 مليون دولار

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:31 م
الصين تدعم اللاجئين وكالات
 
حصل برنامج الأغذية العالمي على دعم مقدم من الصين بقيمة مليون و500 ألف دولار لصالح اللاجئين السوريين في الأردن.

وحسب "الغد الأردنية" ذكرت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي شذى المغربي، أن جزءا من هذا الدعم المقدم من الصين سينفق على شكل وجبات غذائية يومية لصالح لاجئين سوريين كانوا يعيشون سابقا في مخيمي الأزرق والزعتري وخرجوا منه للعيش خارج مخيمات اللجوء، ثم اضطرتهم ارتفاع تكاليف المعيشة إلى العودة مرة جديدة إلى المخيمات.

ولفتت المغربي إلى أنه سيستفيد من تقديم هذه الوجبات قرابة 4 آلاف لاجئ في مخيمي الأزرق بالزرقاء والزعتري في المفرق، معتبرة أن هذه الوجبات ستقدم بشكل مؤقت لحين العمل على إدخال هؤلاء اللاجئين إلى نظام المساعدات المالية الذي يقدم للاجئين بشكل شهري وفق نظام بصمة العين.

وأوضحت المغربي أن هؤلاء اللاجئين عادوا مجددا إلى العيش في المخيمات والتي توفر مختلف الخدمات وبرامج التغذية، منوهة أن العيش في المخيمات لا يتطلب أجور سكن ونفقات طبية علاجية باعتبارها متوفرة مجانا لهم داخل المخيمات.

وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيقدم لهم وجبات غذائية تتمثل في المعلبات كالحمص والفول والتونا والمياه المعدنية والبسكويت والمواد التي لا تتطلب الاعتماد على الطبخ بشكل مباشر لحين استقرار وضعهم في المخيم.

وقالت المغربي إن برنامج الأغذية سينفذ جزءا ثانيا من خلال المساعدات الصينية لغايات تأمين الوجبات الصحية المدرسية من خلال برنامج المطبخ الصحي الإنتاجي والذي سينطلق مطلع شهر أبريل المقبل، موضحة أن التغذية المدرسية سيستفيد منها قرابة 12 ألف طالب وطالبة في مخيم الزعتري.

ولفتت إلى أن برنامج التغذية المدرسية من خلال المطبخ الصحي الإنتاجي ينفذ بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

وأوضحت المغربي أن برنامج الأغذية العالمي درس فكرة المطبخ الإنتاجي الصحي في العام 2015 بهدف تنويع الوجبات المدرسية وإشراك المجتمع المحلي، وطبقها في محافظة مأدبا.

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قرابة 80 ألف لاجئ موزعين على 12 قاطعا في المخيم ومن خلال توفير قرابة 26 ألف كرفان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات