X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 مايو 2017 م
رئيس القابضة للطيران: اختيارنا لطراز الطائرة الجديدة يلبي حاجة السوق 20 فريقا في دورة مدينة الإنتاج الإعلامي الرمضانية بالصور.. أول ليالي سحور رمضان في أكتوبر صدمة كبيرة لأمير كرارة في أولى حلقات «كلبش» عمرو يوسف يفقد الذاكرة بأولى حلقات «عشم إبليس» طاهر يطلب تقريرا يوميا بتطورات أزمة كوليبالي إحالة 3 متهمات بالتحريض على الفسق بمصر الجديدة لمحكمة الجنح مصر للطيران: طراز الطائرة الجديدة يوافق خطة تقليل النفقات بالصور.. فوازير نوسة على النيل التعليمية برمضان إحباط تهريب مستلزمات طبية ومستحضرات بـ600 ألف جنيه في برج العرب «بقالة بورسعيد»: صرف مقررات السلع التموينية 24 ساعة في رمضان غضب حقوقي من استهداف أقباط المنيا.. «تقرير» خبير صحي: البلح مضاد حيوي يقاوم الأمراض في رمضان اتحاد التموين يطالب بالمساواة في منحة رمضان للمديريات أسوة بالوزارة حسين الجسمي يطرح «سنغني حبا» ضد الإرهاب محافظ المنيا يتابع أعمال غرفة الأزمات والطوارئ للحادث الإرهابي «دعم مصر»: كل مؤسسات الدولة مقصرة في مواجهة الإرهاب وزيرة الهجرة: نحفظ حقوق المصريين بالخارج بالقانون الجديد هشام النجار: حادث المنيا الإرهابي يحمل بصمة داعش



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحكومة لا تلدغ من جحر مرتين.. استعدادات خاصة لاستقبال موسم توريد القمح.. وزير التموين: الصوامع تستوعب 4.2 ملايين طن.. لن نعتمد على الشون الترابية.. وتسديد مستحقات الفلاحين خلال أسبوعين بعد التسليم

الإثنين 20/مارس/2017 - 07:55 م
 القمح القمح أحمد رأفت
 

ناقش مجلس المحافظين خلال اجتماعه اليوم الإثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ملف استعداد المحافظات لاستقبال موسم توريد القمح والذي يبدأ في 15 أبريل المقبل، لاستيعاب الكمية المطلوب تخزينها.

ومن جانبه أكد الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تقرر تشكيل لجنة في كل محافظة للتنسيق مع وزارة التموين لحل أي مشكلات في عملية استلام القمح، مشيرا إلى أن الموسم الحالي سيشهد انضباطا بسبب وضع نظام ثابت للتخزين، يعالج كافة المشكلات التي كانت تحدث في السابق.

صوامع التخزين
وأشار "مصيلحي" إلى أن الصوامع القديمة والجديدة تستوعب تخزين 4.2 ملايين طن قمح، مؤكدًا أن المستهدف استقبال كمية تتراوح ما بين 4 إلى 4.5 ملايين طن من محصول القمح هذا العام، مما يعني أن الصوامع تستوعب الكميات المطلوبة بغض النظر عن استخدام شون بنك التنمية الزراعي في التخزين.

وقال وزير التموين: إنه لن يسمح باستلام القمح من المزارعين إلا في أجولة مصنوعة من الجوت سيتم توزيعها على الفلاحين، بدلا من الأجولة البلاستيكية التي تهدر كميات من القمح، مشيرا إلى أنه لن يتم التخزين في شون ترابية، وسيتم استخدام هذه الشون بعد تجهيزها بالخشب والبلاستيك مثل أماكن تجميع القمح قبل نقلها للصوامع المجهزة.


العليا للأقماح
قال الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن اللجنة العليا للأقماح ستجتمع الأربعاء المقبل؛ لمراجعة خطة استلام محصول القمح في صوامع وزارة التموين الموجودة في كل المحافظات، مضيفا أنه تم القضاء على مشكلات استلام القمح التي كانت موجودة في السنوات السابقة، عن طريق تحديد لجان للاستلام في كل مركز تجميع للقمح.

وأشار «مصيلحي» إلى أنه سيتم تحديد الصوامع التي ستخزن فيها كل منطقة على حدة، لعدم وجود أزمة في التخزين، مؤكدًا أن الصوامع جاهزة لاستلام القمح منذ 15 أبريل المقبل.

ثمن توريد القمح
وأوضح وزير التموين أنه تقرر دفع ثمن توريد القمح للمزارع في خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ تسليم كمية القمح للصوامع التابعة لوزارة التموين.

وفي سياق آخر، قال وزير التموين: إن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة النظر في منظومة الدعم، لتقليل الفاقد من الدعم، وحتى يكون مؤثرًا، وذلك عن طريق توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين مشيرا إلى أن القرارات الاقتصادية الأخيرة كانت ضرورية لمعالجة الوضع الحالي.

الموازنة العامة
وأشار وزير التموين إلى أنه سيجتمع بوزير المالية الدكتور عمرو الجارحي؛ لمراجعة الموازنة العامة للدولة الجديدة المتعلقة بوزارة التموين؛ لأنه تم تسليمها في عهد الوزير السابق قبل تعيينه وزيرًا للتموين في التعديل الوزاري الأخير.

نفى الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد عن زيادة حصة الفرد من الزيت والسكر في البطاقات التموينية الشهر المقبل، مؤكدًا أن الحصة ثابتة وليست مرشحة للزيادة في الفترة الحالية، مشيرا أنه سيتم تأمين حصة الفرد من السلع الأساسية لضمان وصولها إلى المواطن، بعيدًا عن تلاعب التجار بها. 

وأشار مصيلحي إلى أنه لا زيادة في الدعم بالموازنة العامة الجديدة، في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه سيطالب بالزيادة وفقًا لظروف الدولة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات