X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 مايو 2018 م
«سعفان» يتابع نتائج المرحلة الأولى للانتخابات العمالية بروتوكول تعاون بين الاستثمار و«التعبئة والإحصاء» لتبسيط الإجراءات الليلة.. الحقوق والواجبات في الزواج على «اقرأ» طفلة تكشف تفاصيل محاولة اختطافها بالسويس إحالة رئيس مدينة جمصة و7 من مساعديه للمحاكمة بسبب حديقة «أم كلثوم» نقابات الدلتا: مديريات القوى العاملة ليست حيادية في الانتخابات العمالية الأقصريون عن «طايع»: لماذا يختزلون الصعيد في الثأر والبحث عن الآثار؟ محافظ الغربية يتفقد الأعمال الإنشائية بالمنطقة الصناعية بالمحلة (صور) حريق هائل بسوق الجملة في أكتوبر زنانيرى: 5% حجم مبيعات الملابس بالأسواق في الموسم الصيفي نشرة الأخبار وأبرزها: هبوط اضطراري لطائرة متجهة للخرطوم بمطار الأقصر قرى ميت غمر تستغيث بمحافظ الدقهلية بعد تهديد أراضيهم بالبوار (فيديو) فخر يسافر أسيوط بعد اغتيال ابن خالته في سابع حلقات «أبو عمر المصري» بابا نويل الصعايدة.. «كعب داير عشان لقمة العيش»(صور) برلماني يؤيد مطلب وكيل الخطة والموازنة بتعديل مواد الدستور صدمة محمد رمضان بعد مقتل امرأة حامل في الحلقة ٧ من «نسر الصعيد» طوارئ بالأقصر تحسبًا للتقلبات الجوية اليوم.. أحمد فهمي ضيف «أول كل حاجة» على إذاعة «نغم إف إم» محمد إبراهيم: عدم تواجدي مع المنتخب بمونديال روسيا «نصيب»


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بوتين يلقن أردوغان درسا قاسيا في سوريا.. ومسئول كردي: شعر بخطورته

الإثنين 20/مارس/2017 - 05:58 م
الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركى رجب طيب أردوغان مصطفى بركات
 
لقن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، درسا قاسيا لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في فن إدارة المعارك العسكرية والتحالفات السياسية الهادفة لإنهاء الأزمة السورية.

وأعلن متحدث باسم "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية، الإثنين، التوصل للاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوريا، وسط أنباء حول وصول وصول آليات للجيش الروسي إلى المنطقة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله: إن "قوات روسية تقيم قاعدة عسكرية في عفرين بشمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات" التي تسيطر على مناطق في شمال سوريا، مشيرا إلى أنه تم "التوصل للاتفاق بين روسيا والأكراد السوريين الأحد".

كما كشف أن القوات الروسية عرضت، في إطار الاتفاق نفسه، تدريب وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها تركيا مصد خطر، لا سيما أنها تنتشر في الأراضي السورية على حدودها الجنوبية، وتسعى إلى طردها من هذه المناطق.

والمعلومات عن الاتفاق الكردي - الروسي تأتي بعد أن قال شهود عيان ومصادر محلية في ريف حلب، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن رتلًا من الآليات العسكرية يحمل العلم الروسي، وصل اليوم الإثنين، إلى بلدة كفرجنة في منطقة عفرين.

وتضمن الرتل حاملتين للدبابات ومصفحات وسيارات ذخيرة يعلوها العلم الروسي، ورجحت المصادر أن تكون القافلة لقوات روسية لتعزيز وجودها في الشمال السوري، ولزيادة التنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية".

ويشكل وصول دفعة الآليات العسكرية وإقامة القاعدة العسكرية أول تحرك روسي، في منطقة عفرين شمال حلب قرب الحدود السورية التركية.

وفى هذا الصدد أكد إبراهيم إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا، أن الاتفاق جاء بعد مناقشات استمرت أسابيع بين القوات الروسية، ووحدات حماية الشعب الكردي، وأنه بداية من اليوم تم بالفعل انتشار قوات روسية هناك.

وأضاف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استشعر مثل باقي قادة العالم بخطورة نظيره التركي رجب طيب أردوغان على الأمن القومي الإقليمي والدولي، وأن الجانب الروسي استشعر بالفعل جدية الوحدات الكردية في محاربة الإرهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات