X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
«تجار العبور»: 15% ركود في مبيعات أسواق الجملة الأوراق المالية: توفيق أوضاع الشركات المخالفة لشروط البورصة خلال شهرين انتهاء عصر الشيكات الورقية.. «تقرير» مان سيتي يستقبل شاختار في دوري أبطال أوروبا هيكتور كوبر يعلن خلال ساعات قائمة اللاعبين المحليين لمعسكر الكونغو «الجنايات» تنظر إعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام نواب بالغربية ينضمون لمبادرة «كراسة وقلم» لمساعدة الطلاب غير القادرين برلماني يطالب بسرعة إقرار قانون تنظيم الفتوى مدير مكافحة العدوى يزور مستشفى التأمين الصحي في بني سويف حسام حسن يطالب بانسيه باستغلال أنصاف الفرص أمام المرمى رئيس بوتاجاسكو يصدر حركة ترقيات لمديري القطاعات التجارية «الإنجيلية» تنظم 3 أيام صلاة على شاطئ الإسكندرية بالصور.. محمد رشاد يشعل حفل تخرج كلية التربية بالإسكندرية سيدة في دعوى خلع: بيخوني مع زوجة أخيه عبد الحفيظ: مباراة النجم أصعب من الترجي ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالشيخ زايد اعترافات «الألماني» المتهم بالشروع في قتل شرطيين بالشرقية المصري يعلن رسميا فتح باب الترشح السبت.. والانتخابات 17 نوفمبر محام يكشف العقوبة المتوقعة للمتهمين في شبكة تبادل الزوجات بشبرا


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يعرف متى يعارض.. ومتى يؤيد؟!

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:01 م
 
البرلماني الناجح هو من يملك رؤية سياسية وقدرة على الالتحام بالجماهير والتفاعل مع أبناء دائرته وناخبيه وقضايا أمته بشكل عام.. هو من يعارض إذا كانت المعارضة وسيلة إصلاح وتقويم لا بد منها.. ويؤيد إذا كان في التأييد منفعة للصالح العام وتحقيق للوفاق الوطني وتكوين جبهة داخلية متماسكة تستعصي على الاختراق الخارجي، وتمتنع عن محاولات التآمر.

البرلماني الحق من يستشعر نبض الناس ويتفهم احتياجاتهم ويسعى لتحقيق مصالحهم ولا يتوانى عن خدمة الضعفاء منهم قبل الأقوياء، يدرك حجم الأزمات، ويصارح الجماهير بالحقائق ولا يدغدغ مشاعرهم بوعود لن تتحقق، كإيهام أبناء دائرته مثلًا بقدرته على تعيينهم في الدولاب الحكومي المكتظ بالبطالة المقنعة، العاجز عن استيعاب مزيد من العمالة الفائضة..

ومن ثم فعليه بإقناع المواطنين خصوصًا الشباب بضرورة الالتحاق بالقطاع الخاص والتزود بالمهارات والخبرات المطلوبة لسوق تسعى للمنافسة، وعليه التواصل مع الإعلام لنشر ثقافة جديدة للعمل على تغيير مفاهيم قديمة ترسخت عبر أجيال تربت على مقولة خاطئة مفادها "إن فاتك الميري اتمرغ في ترابه"..

وعلى البرلماني الحق إقناع الشباب بثقافة العمل والجودة الإنتاجية والتنافسية والتصدي لظاهرة البطالة بدلًا من القضايا الهشة التي تجرى مناقشتها كل يوم.. والبرلماني الحق هو من يقدر دور الصحافة والإعلام لكنه في الوقت نفسه ينبه لخطورة التناول الإعلامي لطائفة من الفضائيات دأبت على الإساءة لسمعة مصر في الخارج وتشويه صورتها.. ومن ثم فإن الواجب يقتضي الرد على ما تثيره مثل تلك القنوات بالحوار الموضوعي ومقارعة الرأي بالرأي والحجة بالحجة.. وهكذا ينبغي للحكومة والأحزاب والمجالس الشعبية المزمع انتخابها أن تتحلى بتلك الصفات الواجب توافرها فيمن يتصدى للعمل العام.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol