X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أغسطس 2017 م
وزير القوى العاملة: تدريب الشباب من أخطر الملفات الوظائف الوهمية في المنوفية.. محاولة للنصب واستدراج للفتيات تحرير 40 قضية تموينية خلال 24 ساعة بالجيزة «ربيع»: برنامج زمني لتدريب عمال شركات قناة السويس اليوم.. «عمومية الملاكمة» تنتخب مجلس إدارة جديد ضبط 4800 زجاجة زيت طعام ناقص الوزن قبل طرحها بالأسواق في الفيوم «طاهر» يجهز مبررات جديدة في ندوته الأخيرة بأهلي مدينة نصر تجار الأراضي يستولون على 800 فدان مخصصة للمشروعات بسوهاج 6 مباريات في الجولة الثانية من مونديال «الطائرة» بالقاهرة إزالة 8 حالات تعد ورصد 40 مخالفة بيئية في قنا خلال 24 ساعة الخميس.. ذكرى وفاة أمينة رزق في صوت العرب اليوم.. منتخب «الطائرة» يلتقي كوبا في مونديال الشباب بالقاهرة بالصور.. إنشاء مصنع للملابس الجاهزة بـ8 ملايين جنيه في قنا تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية 90 دقيقة في مطار القاهرة أسلاك الضغط العالي تهدد أرواح أهالي كفر الشيخ الشعلالي يجهز برنامج إعداد الأهلي للموسم الجديد «حماية المستهلك» يصدر 96 قرارا للشركات المخالفة بشأن شكاوى السيارات والسلع «خارجية البرلمان»: الغرب يخشى افتضاح دعمه لقطر برلماني: ميكنة الخدمات في المحافظات يغلق الباب أمام الفساد


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحريض ترامب على السيسي!

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:01 م
 
لأن زيارة الرئيس السيسي لواشنطن اقتربت فقد بدأت حملة تحريض داخل أمريكا ضده.. تحريض للرئيس الأمريكي الجديد ترامب، حتى لا يمضي قدمًا في التعاون مع الرئيس المصري، أو كما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" التورط في دعمه ومساندته، وهذا أمر متوقع وليس مفاجئًا من هؤلاء الذين سبق لهم في أمريكا دعم ومساندة حكم الإخوان، بل المراهنة التامة عليهم وأزعجهم الإطاحة بهذا الحكم..

فكما يتعرض ترامب منذ توليه مهام منصبه لحملات من الضغوط المكثفة لإجهاض خططه لتحسين العلاقات الأمريكية مع روسيا، والتعاون مع الرئيس الروسي بوتين، كان متوقعًا أيضًا أن يمارس الذين راهنوا على تسليم حكم بلادنا للإخوان ضغوطًا على ترامب لتخريب العلاقات المصرية الأمريكية، وابتزازه حتى يقوم بخطوات ملموسة وضرورية لتحسين هذه العلاقة التي تضررت كثيرًا بعد التخلص من حكم الإخوان، خاصة أن التنظيم الدولي للإخوان قد أنفق الكثير لتمويل هذه الحملة..

لكن الجديد ويلفت الانتباه أن بعض من مدوا يد التعاون مع الإخوان في مصر سواء قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ أو بعدها بدءوا ينخرطون وبشكل غير مباشر في حملة تحريض ترامب على السيسي، وابتزاز الرئيس الأمريكي وتخويفه من الإقدام على أي خطوات جادة لتحسين العلاقات الأمريكية المصرية.. ويستخدم هؤلاء وسائل شتى وأسلحة عديدة، بعضها أسلحة قديمة، مثل اتهام الرئيس السيسي بإضعاف المعارضة، وكتم أصوات المعارضين، وبعضها أسلحة جديدة مثل الترويج لأن النظام المصري في سبيله للتصالح مع جماعة الإخوان، للتشكيك في جدية الرئيس السيسي لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، وهي الجدية التي أعجبت الرئيس الأمريكي في الرئيس المصري.. وياما في الجراب يا حاوي الإخوان وحلفاؤهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol