X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 20 أبريل 2018 م
تحرير 51 قضية متنوعة في حملة لمباحث تموين الغربية بركات يمازح سعد سمير: «سيد معوض مش في حساباتك» (فيديو) «المعاينات الفنية والتحقق من أصالة المواد الأثرية» ندوة بآثار القاهرة محافظ بني سويف: علاقتنا بالصين تشهد تقدما في عهد السيسي دينا الشربيني تمارس الأسكواش على طريقة الهضبة (فيديو) نشرة المحافظات.. تدهور الحالة الصحية لـ«وكيل صحة الإسكندرية» السابق محافظ الوادي الجديد: توفير 1772 فرصة عمل للشباب خلال عام حكاية فتاة أسست أول مركز ثقافي في الصعيد الجواني (صور) سفيرة الكونغو تصل الأقصر لإزاحة الستار عن تمثال «رمسيس الثاني» تبادل الخبرات الطبية بين مقاطعة هونان الصينية و«صحة الأقصر» «العطش» يضرب قرية «الكويت» بقنا.. والأهالي: المياه تأتي 15 دقيقة (صور) بركات يكشف حقيقة إشارته الشهيرة لجمهور الزمالك (فيديو) «المرماح».. سباق على الخيول في حضرة أولياء الله بقنا (فيديو) وزير الإنتاج الحربي ونقيب الصحفيين يفتتحان معرض للمنتجات الكهربائية نشرة الحوادث أبرزها.. إحالة بلاغ ضد مستشارة وزير التعليم للنيابة بورصة باريس تغلق على ارتفاع تفاصيل تقرير وفد نقابة العلميين بشأن مشكلات التلوث في بحيرة قارون ضبط نصف طن لحوم فاسدة داخل سيارة مجهولة بالقليوبية (صور) خد ياض أنا الكبير هنا.. أول استقبال لسعد سمير من بركات بالأهلي (فيديو)


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحريض ترامب على السيسي!

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:01 م
 
لأن زيارة الرئيس السيسي لواشنطن اقتربت فقد بدأت حملة تحريض داخل أمريكا ضده.. تحريض للرئيس الأمريكي الجديد ترامب، حتى لا يمضي قدمًا في التعاون مع الرئيس المصري، أو كما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" التورط في دعمه ومساندته، وهذا أمر متوقع وليس مفاجئًا من هؤلاء الذين سبق لهم في أمريكا دعم ومساندة حكم الإخوان، بل المراهنة التامة عليهم وأزعجهم الإطاحة بهذا الحكم..

فكما يتعرض ترامب منذ توليه مهام منصبه لحملات من الضغوط المكثفة لإجهاض خططه لتحسين العلاقات الأمريكية مع روسيا، والتعاون مع الرئيس الروسي بوتين، كان متوقعًا أيضًا أن يمارس الذين راهنوا على تسليم حكم بلادنا للإخوان ضغوطًا على ترامب لتخريب العلاقات المصرية الأمريكية، وابتزازه حتى يقوم بخطوات ملموسة وضرورية لتحسين هذه العلاقة التي تضررت كثيرًا بعد التخلص من حكم الإخوان، خاصة أن التنظيم الدولي للإخوان قد أنفق الكثير لتمويل هذه الحملة..

لكن الجديد ويلفت الانتباه أن بعض من مدوا يد التعاون مع الإخوان في مصر سواء قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ أو بعدها بدءوا ينخرطون وبشكل غير مباشر في حملة تحريض ترامب على السيسي، وابتزاز الرئيس الأمريكي وتخويفه من الإقدام على أي خطوات جادة لتحسين العلاقات الأمريكية المصرية.. ويستخدم هؤلاء وسائل شتى وأسلحة عديدة، بعضها أسلحة قديمة، مثل اتهام الرئيس السيسي بإضعاف المعارضة، وكتم أصوات المعارضين، وبعضها أسلحة جديدة مثل الترويج لأن النظام المصري في سبيله للتصالح مع جماعة الإخوان، للتشكيك في جدية الرئيس السيسي لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، وهي الجدية التي أعجبت الرئيس الأمريكي في الرئيس المصري.. وياما في الجراب يا حاوي الإخوان وحلفاؤهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol