X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 ديسمبر 2017 م
تفاصيل استضافة الغردقة لفعاليات العيد الوطني للبحرين وقفة لموظفي الزمالك أمام منزل مرتضى منصور الداخلية تضبط 64 متهما و13 بلطجيا في المحافظات توقعات بضعف الإقبال وعزوف عن الشراء في معرض نيكست موف العقاري وفد طلابي يزور ميناء دمياط (صور) منتخب الشباب يخسر أمام جنوب أفريقيا ببطولة «كوسافا» محافظ الدقهليه يؤكد أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة (صور) بالصور.. 33 مفتش عمل يؤدون اليمين القانونية أمام محمد سعفان ضبط عاطل سرق مبالغ مالية من البنك الأهلي بحدائق القبة محمد حبيب: إخوان اليمن يتصرفون وفقا لظروفهم 28 يناير.. أولى جلسات محاكمة سعاد الخولي في قضية الرشوة طبيب عظام: يوجد علاقة بين ألم خشونة الركبة والنشاط الزائد بالجهاز العصبي تفاصيل وثيقة تأمين العمال ضد مخاطر التوقف عن العمل محافظ الإسكندرية يفتتح معرض «كن منتجا» (صور) أحمد زاهر: الشراكة بين مصر والمغرب تحقق التنمية المنشودة السلاب: 700 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب 5 ممثلين بدأوا حياتهم مطربين.. أبرزهم محمود المليجي لقاء الخميسي وأحمد صلاح حسني في كواليس «ورا الشمس» نائب محافظ القاهرة: الالتزام بالخطة السنوية للرصف وغلق المحال المخالفة


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحريض ترامب على السيسي!

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:01 م
 
لأن زيارة الرئيس السيسي لواشنطن اقتربت فقد بدأت حملة تحريض داخل أمريكا ضده.. تحريض للرئيس الأمريكي الجديد ترامب، حتى لا يمضي قدمًا في التعاون مع الرئيس المصري، أو كما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" التورط في دعمه ومساندته، وهذا أمر متوقع وليس مفاجئًا من هؤلاء الذين سبق لهم في أمريكا دعم ومساندة حكم الإخوان، بل المراهنة التامة عليهم وأزعجهم الإطاحة بهذا الحكم..

فكما يتعرض ترامب منذ توليه مهام منصبه لحملات من الضغوط المكثفة لإجهاض خططه لتحسين العلاقات الأمريكية مع روسيا، والتعاون مع الرئيس الروسي بوتين، كان متوقعًا أيضًا أن يمارس الذين راهنوا على تسليم حكم بلادنا للإخوان ضغوطًا على ترامب لتخريب العلاقات المصرية الأمريكية، وابتزازه حتى يقوم بخطوات ملموسة وضرورية لتحسين هذه العلاقة التي تضررت كثيرًا بعد التخلص من حكم الإخوان، خاصة أن التنظيم الدولي للإخوان قد أنفق الكثير لتمويل هذه الحملة..

لكن الجديد ويلفت الانتباه أن بعض من مدوا يد التعاون مع الإخوان في مصر سواء قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ أو بعدها بدءوا ينخرطون وبشكل غير مباشر في حملة تحريض ترامب على السيسي، وابتزاز الرئيس الأمريكي وتخويفه من الإقدام على أي خطوات جادة لتحسين العلاقات الأمريكية المصرية.. ويستخدم هؤلاء وسائل شتى وأسلحة عديدة، بعضها أسلحة قديمة، مثل اتهام الرئيس السيسي بإضعاف المعارضة، وكتم أصوات المعارضين، وبعضها أسلحة جديدة مثل الترويج لأن النظام المصري في سبيله للتصالح مع جماعة الإخوان، للتشكيك في جدية الرئيس السيسي لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، وهي الجدية التي أعجبت الرئيس الأمريكي في الرئيس المصري.. وياما في الجراب يا حاوي الإخوان وحلفاؤهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol