X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 أبريل 2017 م
بالصور.. إضراب العاملين بإدارة مياه الشرب بالعاشر عن العمل مدير مصنع غاز مطروح: 24 ألف أسطوانة إنتاجنا يوميا ضبط 5625 مخالفة مرورية بالجيزة ياسمين سمير تفوز بالمركز الأول في مسابقة مختبر الشهرة القبض على «عربى» لاتجاره في العملات الأجنبية بمدينة نصر وزير التنمية المحلية للمحافظين: «شمروا أيديكم وانزلوا الشارع» مؤتمر جمعية الكبد الأوروبية: قواعد جديدة لعلاج مرضى فيروس بي السيطرة على مشاجرة داخل مستشفى خاص بالجيزة المفتي في ذكرى تحرير سيناء: الشعب والجيش ضربا أروع أمثلة الفداء انطلاق معسكر الشاطئية بالهدف استعدادا لبطولة شمال أفريقيا تأجيل استشكال لوقف تنفيذ حكم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ 21 مايو السيطرة على مشاجرة بسبب خلافات مالية في أوسيم برلمانى: زيارة بابا الفاتيكان تعكس استقرار مصر وزير التنمية المحلية يطالب المحافظين بالتصدي لتلاعب السلع الغذائية إخماد حريق محدود بكشك كهرباء في الطالبية 35 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات اليوم ضبط سائق توك توك شرع في سرقة فتاة أثناء سيرها بالجيزة استكمال تشكيل هيئة مكتب «الوطنية للإعلام».. اليوم تباين أسعار الفاكهة.. والتفاح المصري بـ10 جنيهات



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحريض ترامب على السيسي!

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:01 م
 
لأن زيارة الرئيس السيسي لواشنطن اقتربت فقد بدأت حملة تحريض داخل أمريكا ضده.. تحريض للرئيس الأمريكي الجديد ترامب، حتى لا يمضي قدمًا في التعاون مع الرئيس المصري، أو كما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" التورط في دعمه ومساندته، وهذا أمر متوقع وليس مفاجئًا من هؤلاء الذين سبق لهم في أمريكا دعم ومساندة حكم الإخوان، بل المراهنة التامة عليهم وأزعجهم الإطاحة بهذا الحكم..

فكما يتعرض ترامب منذ توليه مهام منصبه لحملات من الضغوط المكثفة لإجهاض خططه لتحسين العلاقات الأمريكية مع روسيا، والتعاون مع الرئيس الروسي بوتين، كان متوقعًا أيضًا أن يمارس الذين راهنوا على تسليم حكم بلادنا للإخوان ضغوطًا على ترامب لتخريب العلاقات المصرية الأمريكية، وابتزازه حتى يقوم بخطوات ملموسة وضرورية لتحسين هذه العلاقة التي تضررت كثيرًا بعد التخلص من حكم الإخوان، خاصة أن التنظيم الدولي للإخوان قد أنفق الكثير لتمويل هذه الحملة..

لكن الجديد ويلفت الانتباه أن بعض من مدوا يد التعاون مع الإخوان في مصر سواء قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ أو بعدها بدءوا ينخرطون وبشكل غير مباشر في حملة تحريض ترامب على السيسي، وابتزاز الرئيس الأمريكي وتخويفه من الإقدام على أي خطوات جادة لتحسين العلاقات الأمريكية المصرية.. ويستخدم هؤلاء وسائل شتى وأسلحة عديدة، بعضها أسلحة قديمة، مثل اتهام الرئيس السيسي بإضعاف المعارضة، وكتم أصوات المعارضين، وبعضها أسلحة جديدة مثل الترويج لأن النظام المصري في سبيله للتصالح مع جماعة الإخوان، للتشكيك في جدية الرئيس السيسي لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، وهي الجدية التي أعجبت الرئيس الأمريكي في الرئيس المصري.. وياما في الجراب يا حاوي الإخوان وحلفاؤهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol