X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
ختام مونديال الخماسي الحديث اليوم في القاهرة حمدى بخيت: قانون المرور يحتاج تعديلات شاملة عضو بـ «قومي حقوق الإنسان» يطالب بالإفراج الصحي عن أحمد الخطيب بالفيديو والصور.. «معًا من أجل أسوان» تناقش استغلال ثروات المحافظة بالفيديو.. دومينيك حوراني تطرح أحدث كليباتها «كنت فين» بالفيديو.. ارتفاع أسعار الخامات يهدد عمال ورش الموبيليا وزير الإسكان يحضر اليوم مؤتمر «أكور» ضبط 2.5 طن دقيق مدعم في بني سويف اليوم.. الحكم في دعوى منع مجلس إدارة «مصطفى محمود» من العمل بأجر الأهلي يواجه اليوم بطل الجزائر في البطولة الأفريقية للطائرة أحمد فتحي يكشف أصعب موقف واجهه قبل تصوير «جحيم في الهند» الإنتاج يواصل تدريباته على ملعب السلام استعدادا لأسوان ترشيحات لتدريب جون توشاك الزمالك التحفظ على 10 أطنان أرز و480 كيلو سمن غير صالحة للاستهلاك بالمنيا اليوم.. ذكرى أول بطولة في تاريخ النادي المصري «بروميس»: الإصدار الإلكتروني يحقق طفرة في سوق التأمين ضبط عاطل بحوزته 156 تذكرة هيروين في المنيا أسوان يواجه طنطا اليوم وديا بدء تنفيذ خطة تطوير الميادين ورفع مستوى النظافة بالمحلة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الخارجية السودانية تشكل لجنة لحسم قضية مثلث حلايب

الإثنين 20/مارس/2017 - 10:30 ص
حلايب حلايب علي رجب
 
بدأت وزارة الخارجية السودانية تحركات دبلوماسية مع الجهات ذات الصلة، بزعم تبعية مثلث حلايب المصري للخرطوم وإنهاء السيطرة المصرية عليه.

يأتي ذلك بعد ساعات من اجتماع مثير لجماعة الإخوان بمنزل القيادي الإخواني «حلمي الجزار» بالعاصمة السودانية.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن عبد الله الصادق، رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود بالسودان "إن وزارة الخارجية دعت عدة أطراف تشمل وزارات العدل والداخلية والخارجية ودار الوثائق القومية اللجنة الفنية لترسيم الحدود، بغية تجميع أعمال اللجان السابقة حول حلايب وتحديث مخرجاتها"، مضيفًا: "يبدو أن الوزارة تريد تحريك ملف حلايب".

وكان رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود أعلن في تصريح سابق عن تشكيل لجنة تضم كل الجهات ذات الصلة لحسم قضية مثلث حلايب، لافتًا إلى "إن اللجنة عقدت اجتماعًا تمهيديًا لوضع مواجهات العمل وخارطة طريق بشأن المنطقة وكيفية إخراج المصريين منها عبر الدبلوماسية".

وزعم الصادق أن لدى السودان وثائق تثبت بجلاء "سودانية حلايب"، التي تبلغ مساحتها 22 ألف كيلومتر، أي ما يعادل مساحة ولاية الجزيرة الواقعة وسط البلاد.

ومثلث حلايب الواقع في أقصى المنطقة الشمالية الشرقية للسودان على البحر الأحمر يتبع الأراضي المصرية، فيما يزعم النظام السوداني من وقت لآخر تبعية حلايب له.

وأمس الأحد كشفت موقع "24 الإماراتي"، نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة على الوضع داخل جماعة الإخوان بالقاهرة، أن قيادات جبهة "الحرس القديم" عقدت لقاءً خاصًا داخل دولة السودان، وتحديدًا بمنزل القيادي الإخواني «حلمي الجزار»، مع عدد من نواب الجماعة السابقين بالبرلمان المصري في ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي؛ لبحث التحرك ضد الدولة المصرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات