X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 مارس 2017 م
أبو مازن.. والنيران صديقة!! بالفيديو.. صفحة السيسي تعرض نماذج ناجحة للمرأة المصرية مد أجل الحكم في دعوى إعادة تقييم أسعار التاكسي الأبيض بالفيديو.. سما المصري: «اتفقت مع القناة هلبس الحجاب على طول» توقعات بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية طارق السعيد: لاعبو الأهلي والزمالك بمعسكر المحليين في يونيو بالصور.. بدء مؤتمر وزير القوى العاملة في ملتقى توظيف الإسكندرية وزير الرياضة: «الدوري صناعة وواجبنا المساعدة في استمراره» تاريخ لقاءات منتخبي مصر وتوجو «تقرير» إعادة المرافعة في دعوى وقف استيراد «قمح الأرجوت» لـ٦ يونيو عدم قبول دعوى بطلان طرح 20% من أسهم «المصرية للاتصالات» وزير الكهرباء يستقبل وفد السفارة الدانماركية ووكالة دانيدا للتنمية أديل تنعي ضحايا هجوم لندن توقف صرف مكافأة عمال مكافحة الملاريا في أخطر بؤرة للمرض التحقيق مع 23 من الأطباء والعاملين بالغنايم بأسيوط لتغيبهم عن العمل «المصرية لحماية الدستور» تطالب بإصدار قانون تكافؤ الفرص نشاط في حركة السفن والشاحنات بميناء الإسكندرية بازليك مصر الجديدة يستعد لزيارة «فرانسيس» بأمسية صلوات ومصالحة بالصور.. منتخب البرازيل يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة باراجواي



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. السر وراء وجود جواز السفر بأربعة ألوان فقط

الأحد 19/مارس/2017 - 11:20 م
بالصور.. السر وراء مي مجدي
 
ربما لا حظت أن جوازات السفر تميل إلى الألوان القاتمة، وتلتزم بأربعة ألوان فقط هم الأحمر والأسود والأخضر والأزرق مهما اختلفت درجاتها، لكن هل تساءلت عن سبب ذلك؟

وفقا لموقع ميرور، لكل بلد أسباب اختيارها للون المناسب، وإليك إلى ماذا يرمز كل لون..
1- الأحمر:

هو الأكثر شيوعا في العالم ويرجع استخدامه إلى التاريخ الشيوعي القديم، وتستخدمه دول الاتحاد الأوروبي ماعدا كرواتيا، ومجموعة دول الأنديز التي ترغب في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مثل بوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبيرو، أما سويسرا فتختار اللون الأحمر ليتطابق مع لون علمها.
2- الأزرق:

يأتي جواز السفر باللون الزرق في المرتبة الثانية، ويرمز إلى العالم الجديد للدول في أمريكا الشمالية والجنوبية، ويستخدمه 15 دولة داخل البحر الكاريبي إلى جانب البرازيل والأرجنتين وبارجواي وفنزويلا.
3- الأخضر:

نظرا لأهمية اللون الأخضر في الإسلام، فإن معظم الدول الإسلامية تعكس ذلك على لون جواز السفر، ومن أمثلة ذلك المغرب والمملكة العربية السعودية ومصر وباكستان، كما يستخدم أعضاء الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا درجات مختلفة للون الأخضر بما في ذلك النيجر والسنغال.
4- الأسود:

من أقل الألوان استخداما، ويمكن العثور عليه بين مواطني بعض البلدان الأفريقية مثل بوتسوانا وزامبيا وبوروندي وجابون وأنجولا وتشاد والكونغو، ولدى مواطنو نيوزيلندا جواز أسفر أسود أيضا لأنه اللون الوطني في البلاد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات