X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 مايو 2017 م
رئيس القابضة للطيران: اختيارنا لطراز الطائرة الجديدة يلبي حاجة السوق 20 فريقا في دورة مدينة الإنتاج الإعلامي الرمضانية بالصور.. أول ليالي سحور رمضان في أكتوبر صدمة كبيرة لأمير كرارة في أولى حلقات «كلبش» عمرو يوسف يفقد الذاكرة بأولى حلقات «عشم إبليس» طاهر يطلب تقريرا يوميا بتطورات أزمة كوليبالي إحالة 3 متهمات بالتحريض على الفسق بمصر الجديدة لمحكمة الجنح مصر للطيران: طراز الطائرة الجديدة يوافق خطة تقليل النفقات بالصور.. فوازير نوسة على النيل التعليمية برمضان إحباط تهريب مستلزمات طبية ومستحضرات بـ600 ألف جنيه في برج العرب «بقالة بورسعيد»: صرف مقررات السلع التموينية 24 ساعة في رمضان غضب حقوقي من استهداف أقباط المنيا.. «تقرير» خبير صحي: البلح مضاد حيوي يقاوم الأمراض في رمضان اتحاد التموين يطالب بالمساواة في منحة رمضان للمديريات أسوة بالوزارة حسين الجسمي يطرح «سنغني حبا» ضد الإرهاب محافظ المنيا يتابع أعمال غرفة الأزمات والطوارئ للحادث الإرهابي «دعم مصر»: كل مؤسسات الدولة مقصرة في مواجهة الإرهاب وزيرة الهجرة: نحفظ حقوق المصريين بالخارج بالقانون الجديد هشام النجار: حادث المنيا الإرهابي يحمل بصمة داعش



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 أسباب لارتفاع أسعار العقارات والأراضي.. الآثار تشعل تجارة المباني.. و«المطرية» آخر الأماكن.. «مول مصر» يغير خريطة البيع والشراء في أكتوبر.. وخبير: التعويم وقيمة الجنيه السبب

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:09 م
أسعار العقارات والأراضي أسعار العقارات والأراضي محمد عوض
 
في الماضي كان ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات يعود إلى أسباب منها دخول قطعة الأرض في «كردون مباني»، أو بناء بعض مؤسسات وهيئات الدولة في مكان ما ليجعل من المنطقة إستراتيجية في المقام الأول، لكن في السنوات الأخيرة لم تعد تلك الأسباب وحدها هي سبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وظهرت أسباب أخرى.

الآثار
أن تكون المنطقة بها آثار سبب كافي لارتفاع الأسعار بشكل كبير، هذا ما حدث في منطقة المطرية بعد اكتشاف تمثال «بسماتيك الأول» منذ أيام في حدث لفت أنظار الجميع داخل وخارج مصر.

وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الشقق بالمنطقة بنسبة تزيد عن 40%، فيما أشار صاحب إحدى شركات التسويق العقاري، لـ«فيتو» أن أسعار الشقق في المطرية تتراوح تتراوح بين 10 إلى 17 ألف جنيه للمتر، بالإضافة إلى أن إيجار الشقق مرتفع أيضًا؛ حيث يبدأ من 2000 حتى 3 آلاف جنيه في الشهر.


وأكد أن اكتشاف التمثال الأثري كان أحد الأسباب في زيادة الأسعار بالإضافة لتكلفة البناء، وأكبر المستفيدين من ذلك هم أصحاب المباني فيمكنهم بيع شققهم الآن بمبالغ مضاعفة ويستفيدوا من ثمنها في شراء أكثر من شقة أخرى.

المول التجاري
المولات التجارية كانت هي الأخرى أحد الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق، وهذا ما حدث بعد افتتاح مول مصر بمدينة السادس من أكتوبر لتزيد أسعار الشقق بنسب تزيد عن الضعف وهو ما حدث مع مول مصر الذي غير خريطة البيع والشراء بأحياء 6 أكتوبر.


الاستثمار 
المدن الجديدة هي الأخرى لاتزال تملك سحر خاص في جذب المستثمرين وتجار العقارات ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار مع زيادة حالة العرض والطلب، خصوصًا أن تلك المدن يتم تخطيطها على أحدث الطرق ويتم توفير الخدمات لها ما يجعل البعض يفضلها عن غيرها.

أمر طبيعي
ومن ناحيته، أكد إيهاب العقدة، مستثمر عقاري، أن سبب الزيادة في أسعار المباني طبيعي جدا نظرا لارتفاع أسعار مواد البناء بشكل مبالغ فيه بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل المرافق التي يحتاجها المواطن.

وأشار «العقدة»، في تصريحات خاصة ب«فيتو»، أن المباني لم ترتفع أسعارها كما هو معروف لكن انخفاض قيمة الجنيه هو السب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات