X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م
16.8 مليار جنيه صافى أرباح «المصرية للمشروعات السياحية» في ٩ شهور 28 أكتوبر.. الحكم في دعوى تتهم وزير النقل بالتقاعس عن تطوير المزلقانات يحيى راشد: الساحل الشمالي والعلمين الجديدة من محاور التنمية السياحية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للحرارة.. والقاهرة تسجل 31 درجة خصم 3 أيام من 79 موظفا بـ«تموين الشرقية» بسبب «التزويغ» من العمل أمن القاهرة يكشف غموض سرقة 25 قدرة فول بحلوان مركز تسوية المنازعات ينظر طعن «سليمان» على لائحة الزمالك بدء مؤتمر تقنين أوضاع ملاك ومستثمري شق الثعبان «كوم القدح» بالبحيرة بلا مياه شرب.. و«المسئولون»: سنحل المشكلة ضبط مهندس سرق مصوغات زوجته في الجمالية برلمانية: أؤيد إصدار قانون يمنع الفتوى عن غير أهلها اختيار 47 وحدة صحية لتقديم الخدمة 24 ساعة يوميا في المنوفية مميش: لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان من علامات الحق والعدل محمد رمضان ينشر فيديو من كواليس استضافته في صباح الخير يا عرب سقوط عصابة نسائية سودانية لسرقة هواتف المواطنين في الظاهر «الصيادلة» تسلم مقرا جديدا للنقابة الفرعية بالشرقية الانتحار شعار قرية شبرا باص بالمنوفية السادات: حملات تأييد السيسي تؤدى لعزوف المنافسين عن الترشح محافظ القاهرة: 1320 ورشة ومصنعا بشق الثعبان تحتاج إلى تقنين


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساسية والجدري والرمد أشهر أمراض فصل الربيع

الإثنين 20/مارس/2017 - 10:27 م
الحساسية والجدري ريهام الصواف
 

أمراض الربيع تنتشر بشكل كبير خلال هذه الأيام، حيث يشكو الجميع من تأثيرها على الصحة العامة، ويشتهر هذا الفصل بالعديد من أمراض الحساسية وأمرا الجهاز التنفسي.

حساسية الصدر
تقول الدكتورة صفية توفيق استشاري الأمراض الجلدية إلى أن فصل الربيع يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض الحساسية، وأشهرها حساسية الصدر، وعلى الرغم من أنها ليست مرضا موسميا، إلا أنه يزداد نسبة الإصابة بها خلال فصل الربيع، نتيجة انتشار حبوب اللقاح في الجو، مما قد يؤدي إلى إصابة مريض الحساسية بأزمات ربوية.

تضيف صفية أن الإصابة بهذا النوع من الحساسية، له العديد من الأسباب، كالتراب المنزلي، وحشرة الفراش، وحبوب اللقاح، ولذلك تظهر بكثرة في فصل الربيع، كذلك تربية الحيوانات من قطط وكلاب، وتناول بعض الأطعمة كالبيض والموز والشيكولاتة والسمك.

وعن علاجها تقول صفية يجب تجنب تناول الأطعمة السابقة، مع ضرورة استشارة طبيب متخصص، وتجنب التواجد في الخارج خلال العواصف الرملية، وخاصة خلال فترة الصباح، لكثرة تواجد حبوب اللقاح بالجو.

حساسية الأنف
تضيف دكتورة صفية أن "حساسية الأنف"، تعد أيضا من الأمراض المرتبطة بفصل الربيع، وتتمثل أعراضها في الشعور بحكة شديدة بالانف والعين والفم، مع العطس المستمر، وسيلان واحتقان بالأنف، وهذه الأعراض مؤقتة.

وتحذر من إهمال العلاج حساسية الأنف، لأنها تعد الباب الخلفي للإصابة بالربو الشعبي، ولذلك لابد من استشارة الطبيب، والخضوع للعلاج.

الجدري المائي
وتشير صفية إلى أن الجديري المائي من الأمراض الربيعية شديدة العدوى، وتنتشر بين الأطفال، عن طريق ملامسة الجلد المصاب، أو عن طريق الرذاذ المتطاير أو الفيروسات المحمولة بالجو،.

وتتمثل أعراضه في ظهور الطفح الجلدى بصورة فجائية، في غضون 24 إلى 48 ساعة من بدء الإصابة، وخلال هذه المدة يصبح الطفل شاحبا منهكا وفاقدا للشهية مع ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، ويظهر الطفح الجلدي على هيئة فقاقيع، تتحول بعد ساعات إلى حويصلات، تحتوي على سائل شفاف أحمر اللون.

وعلاج الجديري يقوم على منع الطفل من حك الجلد على الإطلاق، كما يهدف أيضا إلى المحافظة على العين وسلامتها وبقية أعضاء الجسم أيضا.

وتحذر صفية من إهمال علاج الجدري، حتى لا يظل كأمنا في الجسم، ويعود للظهور عند الكبر، فيما يعرف باسم "الهربس العصبي".

الرمد الربيعي
حيث تصاب العين بالتهابات شديدة، وتحديدا بالملتحمة، ومن الأعراض المصاحبة، كثرة الدموع، والحكة، واحمرار العين، وعدم القدرة على التعرض للضوء.
والعلاج بعمل كمادات مياه باردة، وتناول مضادات الهستامين، وبعض القطرات تحت إشراف الطبيب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات