X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
ختام مونديال الخماسي الحديث اليوم في القاهرة حمدى بخيت: قانون المرور يحتاج تعديلات شاملة عضو بـ «قومي حقوق الإنسان» يطالب بالإفراج الصحي عن أحمد الخطيب بالفيديو والصور.. «معًا من أجل أسوان» تناقش استغلال ثروات المحافظة بالفيديو.. دومينيك حوراني تطرح أحدث كليباتها «كنت فين» بالفيديو.. ارتفاع أسعار الخامات يهدد عمال ورش الموبيليا وزير الإسكان يحضر اليوم مؤتمر «أكور» ضبط 2.5 طن دقيق مدعم في بني سويف اليوم.. الحكم في دعوى منع مجلس إدارة «مصطفى محمود» من العمل بأجر الأهلي يواجه اليوم بطل الجزائر في البطولة الأفريقية للطائرة أحمد فتحي يكشف أصعب موقف واجهه قبل تصوير «جحيم في الهند» الإنتاج يواصل تدريباته على ملعب السلام استعدادا لأسوان ترشيحات لتدريب جون توشاك الزمالك التحفظ على 10 أطنان أرز و480 كيلو سمن غير صالحة للاستهلاك بالمنيا اليوم.. ذكرى أول بطولة في تاريخ النادي المصري «بروميس»: الإصدار الإلكتروني يحقق طفرة في سوق التأمين ضبط عاطل بحوزته 156 تذكرة هيروين في المنيا أسوان يواجه طنطا اليوم وديا بدء تنفيذ خطة تطوير الميادين ورفع مستوى النظافة بالمحلة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحساسية والجدري والرمد أشهر أمراض فصل الربيع

الإثنين 20/مارس/2017 - 10:27 م
الحساسية والجدري ريهام الصواف
 

أمراض الربيع تنتشر بشكل كبير خلال هذه الأيام، حيث يشكو الجميع من تأثيرها على الصحة العامة، ويشتهر هذا الفصل بالعديد من أمراض الحساسية وأمرا الجهاز التنفسي.

حساسية الصدر
تقول الدكتورة صفية توفيق استشاري الأمراض الجلدية إلى أن فصل الربيع يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض الحساسية، وأشهرها حساسية الصدر، وعلى الرغم من أنها ليست مرضا موسميا، إلا أنه يزداد نسبة الإصابة بها خلال فصل الربيع، نتيجة انتشار حبوب اللقاح في الجو، مما قد يؤدي إلى إصابة مريض الحساسية بأزمات ربوية.

تضيف صفية أن الإصابة بهذا النوع من الحساسية، له العديد من الأسباب، كالتراب المنزلي، وحشرة الفراش، وحبوب اللقاح، ولذلك تظهر بكثرة في فصل الربيع، كذلك تربية الحيوانات من قطط وكلاب، وتناول بعض الأطعمة كالبيض والموز والشيكولاتة والسمك.

وعن علاجها تقول صفية يجب تجنب تناول الأطعمة السابقة، مع ضرورة استشارة طبيب متخصص، وتجنب التواجد في الخارج خلال العواصف الرملية، وخاصة خلال فترة الصباح، لكثرة تواجد حبوب اللقاح بالجو.

حساسية الأنف
تضيف دكتورة صفية أن "حساسية الأنف"، تعد أيضا من الأمراض المرتبطة بفصل الربيع، وتتمثل أعراضها في الشعور بحكة شديدة بالانف والعين والفم، مع العطس المستمر، وسيلان واحتقان بالأنف، وهذه الأعراض مؤقتة.

وتحذر من إهمال العلاج حساسية الأنف، لأنها تعد الباب الخلفي للإصابة بالربو الشعبي، ولذلك لابد من استشارة الطبيب، والخضوع للعلاج.

الجدري المائي
وتشير صفية إلى أن الجديري المائي من الأمراض الربيعية شديدة العدوى، وتنتشر بين الأطفال، عن طريق ملامسة الجلد المصاب، أو عن طريق الرذاذ المتطاير أو الفيروسات المحمولة بالجو،.

وتتمثل أعراضه في ظهور الطفح الجلدى بصورة فجائية، في غضون 24 إلى 48 ساعة من بدء الإصابة، وخلال هذه المدة يصبح الطفل شاحبا منهكا وفاقدا للشهية مع ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، ويظهر الطفح الجلدي على هيئة فقاقيع، تتحول بعد ساعات إلى حويصلات، تحتوي على سائل شفاف أحمر اللون.

وعلاج الجديري يقوم على منع الطفل من حك الجلد على الإطلاق، كما يهدف أيضا إلى المحافظة على العين وسلامتها وبقية أعضاء الجسم أيضا.

وتحذر صفية من إهمال علاج الجدري، حتى لا يظل كأمنا في الجسم، ويعود للظهور عند الكبر، فيما يعرف باسم "الهربس العصبي".

الرمد الربيعي
حيث تصاب العين بالتهابات شديدة، وتحديدا بالملتحمة، ومن الأعراض المصاحبة، كثرة الدموع، والحكة، واحمرار العين، وعدم القدرة على التعرض للضوء.
والعلاج بعمل كمادات مياه باردة، وتناول مضادات الهستامين، وبعض القطرات تحت إشراف الطبيب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات