X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
ختام مونديال الخماسي الحديث اليوم في القاهرة حمدى بخيت: قانون المرور يحتاج تعديلات شاملة عضو بـ «قومي حقوق الإنسان» يطالب بالإفراج الصحي عن أحمد الخطيب بالفيديو والصور.. «معًا من أجل أسوان» تناقش استغلال ثروات المحافظة بالفيديو.. دومينيك حوراني تطرح أحدث كليباتها «كنت فين» بالفيديو.. ارتفاع أسعار الخامات يهدد عمال ورش الموبيليا وزير الإسكان يحضر اليوم مؤتمر «أكور» ضبط 2.5 طن دقيق مدعم في بني سويف اليوم.. الحكم في دعوى منع مجلس إدارة «مصطفى محمود» من العمل بأجر الأهلي يواجه اليوم بطل الجزائر في البطولة الأفريقية للطائرة أحمد فتحي يكشف أصعب موقف واجهه قبل تصوير «جحيم في الهند» الإنتاج يواصل تدريباته على ملعب السلام استعدادا لأسوان ترشيحات لتدريب جون توشاك الزمالك التحفظ على 10 أطنان أرز و480 كيلو سمن غير صالحة للاستهلاك بالمنيا اليوم.. ذكرى أول بطولة في تاريخ النادي المصري «بروميس»: الإصدار الإلكتروني يحقق طفرة في سوق التأمين ضبط عاطل بحوزته 156 تذكرة هيروين في المنيا أسوان يواجه طنطا اليوم وديا بدء تنفيذ خطة تطوير الميادين ورفع مستوى النظافة بالمحلة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اللجنة الوطنية للمتاحف تبدأ فعالياتها في جامعة الفيوم.. 14 مارس

الأحد 05/مارس/2017 - 02:49 م
جامعة الفيوم جامعة الفيوم مى عبد الرحمن
 
تنظم اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف على مدار ثلاثة أيام أنشطة مكثفة في كلية الآثار بجامعة الفيوم في الفترة من 14 إلى 16 مارس الجارى.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تعريف طلاب جامعة الفيوم بمتاحف مصر، وبالتاريخ والتراث الوطني، وستشمل الأنشطة عرضا للبانوراما التراثية ينفذه مركز توثيق التراث التابع لمكتبة الإسكندرية، حيث سيجري عرض المواقع التراثية في مصر عبر سلسلة عروض تفاعلية.

وأكد الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، أن الكلية ستستضيف الاجتماع الدوري لمجلس إدارة اللجنة المصرية للمتاحف، وسيلقي في إطار هذا النشاط الدكتور طارق سيد توفيق محاضرة عن مشروع المتحف الكبير.

وتنظم اللجنة المصرية للمتاحف كما ذكر الدكتور عبد الرازق النجار بالاشتراك مع قطاع تكنولوجيا المعلومات في مكتبة الإسكندرية دورة تطبيقية في المتاحف التخيلية لأساتذة وطلاب جامعة الفيوم باستخدام تقنيات متطورة للمتاحف التخيلية.

وتعد هذه الدورة الأولى في جامعة الفيوم وتهدف إلى نقل هذه التكنولوجيا بصورة أساسية لطلاب أقسام العمارة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة المدنية بكليات الهندسة، وكذلك طلاب الآثار والتاريخ وطلاب الفنون الجميلة والسياحة والفنادق.

وتستخدم هذه التقنيات حاليًا في كبريات متاحف العالم سواء في العرض المتحفي أو على شبكة الإنترنت، وتساهم بصورة كبيرة في توثيق القطع المعروضة وتسويق المتاحف، ولهذا سعت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف ومكتبة الإسكندرية لنقل هذه التكنولوجيا للمتاحف المصرية برعاية خاصة من المجلس الدولي للمتاحف الذي شكل لجنة علمية لمتابعة الجديد في هذا المجال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات