X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
خالد أبو النجا: ماليش في السياسة ومبفهمهاش شعبة الأخشاب: ضعف الإقبال على الأثاث وغرف النوم خلال العيد شريف منير يحسم الجدل ويرد على منتقدي عرض «الزيبق» على جزئين نشرة «الاقتصاد».. وأبرزها: 5% زيادة في أسعار اللحوم عقب عيد الفطر بالصور.. متحف رشيد القومي يعرض 5 قطع أثرية لاختيار قطعة يوليو الجمعية الفلكية بجدة: ظهور بقعة على سطح الشمس ماهر همام: الأهلي يعمل بدون إستراتيجية في قطاع الناشئين نشرة الأخبار وأبرزها: الانتهاء من إعادة تسعير 1000 صنف دواء بالصور.. محمد نور يشعل حفل «وايت بيتش بمارينا 5» رابطة التنس تستأنف بطولاتها عقب العيد بنادي الساحل الشمالي صحيفة إنجليزية: مانشستر سيتي يعلن ضم داني ألفيس نهاية الأسبوع حمادة أنور يثير الاستياء في بتروجت بسبب نقل مباراة الزمالك عائلات المنيا يقضون ثاني أيام عيد الفطر بمنطقة آثار تونة الجبل بالأسماء.. طاقم حكام مباراة الزمالك وبتروجت حديقة الحيوان بالزقازيق تستقبل 6000 زائر في ثاني أيام العيد لجان لمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة بالقاهرة والجيزة «تقرير» بالصوت.. فوائد لا تعرفها عن الحلبة المنبتة استقبال أسطوري لمحمد رمضان في سينما الهرم برلمانية: الحكومة تتعمد إحراج النواب أمام المواطنين



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اللجنة الوطنية للمتاحف تبدأ فعالياتها في جامعة الفيوم.. 14 مارس

الأحد 05/مارس/2017 - 02:49 م
جامعة الفيوم جامعة الفيوم مى عبد الرحمن
 
تنظم اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف على مدار ثلاثة أيام أنشطة مكثفة في كلية الآثار بجامعة الفيوم في الفترة من 14 إلى 16 مارس الجارى.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تعريف طلاب جامعة الفيوم بمتاحف مصر، وبالتاريخ والتراث الوطني، وستشمل الأنشطة عرضا للبانوراما التراثية ينفذه مركز توثيق التراث التابع لمكتبة الإسكندرية، حيث سيجري عرض المواقع التراثية في مصر عبر سلسلة عروض تفاعلية.

وأكد الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، أن الكلية ستستضيف الاجتماع الدوري لمجلس إدارة اللجنة المصرية للمتاحف، وسيلقي في إطار هذا النشاط الدكتور طارق سيد توفيق محاضرة عن مشروع المتحف الكبير.

وتنظم اللجنة المصرية للمتاحف كما ذكر الدكتور عبد الرازق النجار بالاشتراك مع قطاع تكنولوجيا المعلومات في مكتبة الإسكندرية دورة تطبيقية في المتاحف التخيلية لأساتذة وطلاب جامعة الفيوم باستخدام تقنيات متطورة للمتاحف التخيلية.

وتعد هذه الدورة الأولى في جامعة الفيوم وتهدف إلى نقل هذه التكنولوجيا بصورة أساسية لطلاب أقسام العمارة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة المدنية بكليات الهندسة، وكذلك طلاب الآثار والتاريخ وطلاب الفنون الجميلة والسياحة والفنادق.

وتستخدم هذه التقنيات حاليًا في كبريات متاحف العالم سواء في العرض المتحفي أو على شبكة الإنترنت، وتساهم بصورة كبيرة في توثيق القطع المعروضة وتسويق المتاحف، ولهذا سعت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف ومكتبة الإسكندرية لنقل هذه التكنولوجيا للمتاحف المصرية برعاية خاصة من المجلس الدولي للمتاحف الذي شكل لجنة علمية لمتابعة الجديد في هذا المجال.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات