X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م
ارتفاع أسهم محمود طاهر في انتخابات الأهلي «العمل الدولية» تناقش خارطة طريق تشغيل الشباب بشمال أفريقيا حيثيات براءة صلاح دياب في حيازة الأسلحة النارية تحرير 366 محضر حرق قش أرز بالدقهلية مدارس حي المطرية «وجه الخير» للباعة الجائلين.. «تقرير مصور» ياسر النجار لـ "سيجوارت": الخطة الاستثمارية لا تبنى على النوايا الحسنة رئيس حي الدقي: إعداد تقرير شامل عن أسباب حريق مطعم أم حسن عرض الجزء الثاني من فيلم «IT» سبتمبر 2019 محافظ الغربية يفاجئ غرفة العمليات للاطلاع على شكاوى المواطنين بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص بحادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ إضراب موظف بطور سيناء عن الطعام للمطالبة بتغيير المسمى الوظيفي له بالصور.. ضبط 70 ألف قرص «كبتاجون» بحوزة سائق في السويس بالفيديو.. بعثة برشلونة تصل البرتغال للقاء لشبونة بدوري الأبطال مدير أمن الإسكندرية يتفقد خدمات تأمين المدارس ضبط صاحبي مخبزين استوليا على 313 ألف جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية نهاوند سري: «لست مع المثلية الجنسية.. وعلاجه بالحوار لا الإعدام» تأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي لـ 31 أكتوبر اليوم.. مؤتمر صحفي لخالد يوسف لإعلان تفاصيل فيلمه الجديد «كارما» وزير التموين للبقالين: «اللى مش هيدفع التأمين هسحب منه ماكينة الصرف»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالي يكرم طالبة بجامعة m s a حققت إنجازا عالميا

الإثنين 27/فبراير/2017 - 07:33 م
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
 
حققت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب m s a إنجازا عالميا بفوز الطالبة "نانسى كارم" بالفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا الحيوية بالجائزة الأولى عالميًا عن بحثها حول "استخدام بعض المواد الطبية في تحسين أدوية السرطان".

وجاء حصول الطالبة على الجائزة الأولى في إطار خطة الجامعة لرعاية الطلبة الموهوبين وتسهيل كافة السبل لهم للمشاركة في المنافسات العالمية والعربية والأفريقية، من قبل اعرق المؤسسات العالمية في مختلف دول العالم وخاصة على الصعيد الأوروبي.

وكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي استقبل، اليوم الإثنين الطالبة "نانسى كارم" لتكريمها بهذه المناسبة، بحضور الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي.

وأكد "عبد الغفار، خلال استقباله للطالبة على دعم الوزارة وتشجعيها لهذا النموذج من شباب الباحثين المتميزين، مشيرًا إلى أن مصر تملك ثروة هائلة من الشباب المتميز تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم، وهو الدور الذي نعد بتوفيره لهم، مضيفًا "سنظل بخير طالما نمتلك هذه الطاقة البشرية الواعدة".

وقدم الوزير للطالبة منحة كاملة بتمويل وطنى لدراسة الماجستير والدكتوراه واستكمال أبحاثها في الدولة التي ترغب السفر إليها، بالإضافة إلى المنحة التي حصلت عليها من فرنسا تكريما لها على تفوقها، مؤكدًا على وقوف الدولة ممثلة في وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وراءها وتوفير الدعم والتمويل الذي تحتاجه لاستكمال دراستها وتعيينها فور التخرج حتى تظل تفيد مصر بخبرتها ونتائج أبحاثها، وأضاف الوزير أن مصر أولى بعقول شبابنا المبدعين فمصر أولى بإمكانيات أبنائها.

وفازت نانسى بالجائزة الأولى للمؤتمر عن بحثها الذي تقدمت به وسط إشادة وحفاوة من المحكمين بنتائج البحث الذي يقدم أملًا جديدًا لمرضى السرطان للوصول إلى علاج يستهدف الخلايا السرطانية وحدها مع أقل ضرر ممكن للخلايا السليمة حيث يعمل الدواء على الخلايا السرطانية فقط لأول 16 ساعة دون تأثير على خلايا الجسم السليمة.

وقالت الدكتوره نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثه والاداب، إن هذا المركز الذي حققته الطالبة يعد أول مركز على مستوى عربي وأفريقي بل وعالمي منذ سنوات،مشيرة إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا في رعايه الطلبه الموهوبين وتقدم لهم كافه سبل الدعم العلمي والمادي من أجل المشاركة في منافسات عالمية من قبيل هذه المناسبة التي شاركت فيها الطالبه نانسي كارم مؤكده أن الجامعة سوف تواصل جهدها من أجل المشاركة في مناسبات مماثلة مع استمرار خطتها في اختيار افضل مشاريع التخرج في الجامعة في مختلف التخصصات العلمية وخاصة مجالات الطب والهندسة.

ومن جانبها قامت الطالبة بإهداء هذا النجاح الذي حققته لمصر، مؤكدة على سعادتها برفع اسم مصر في مؤتمر دولى بهذا الحجم، مشيرة إلى أنها واصلت العمل لشهور طويلة حتى تستطيع تحقيق هذا النجاح، كما كانت الطالبة الوحيدة من مصر والمنطقة العربية والوحيدة بمرحلة البكالوريوس واستطاعت المنافسة وسط باحثيين حاصلين على الماجستير والدكتوراه من 10 دول مختلفة.

يذكر أنه كان قد تم اختيار ثلاث طالبات من كلية التكنولوجيا الحيوية من ضمنهم الطالبة نانسي التي قدمت بحثًا بعنوان" تقييم فعالية دوكسوروبيسين كعقار مضاد للسرطان باستخدام تقنية ذرات النانو الذكية لتوصيل الدواء"، وعرضت الأبحاث في المؤتمر الذي ينظمه المعهد الفرنسى القومى للأورام وتدعمه الحكومة المحلية ومجموعة من الشركاء الأكاديمين وجمعيات المرضى كجزء من الخطة الوطنية الفرنسية لتعزيز أبحاث السرطان وتمكين ظهور مشاريع بحثية مبتكرة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات