X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 18 نوفمبر 2017 م
مبرد مياه ينهي حياة طفل في سوهاج بالفيديو والصور.. «يا مهون هون» شعار عمال البناء في الإسكندرية نقيب الصيادلة يكشف تفاصيل الاعتداء على رئيس التفتيش الصيدلي بالصور.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 31 في حوادث متفرقة بالشرقية 5 مظاهر سلبية تؤثر على مباني القاهرة الخديوية النحاس: قانون الخدمة المدنية يلزم الدولة بإعادة هيكلة الجهاز الإداري سيدة أمام محكمة الأسرة: «زوجي يعتبر البيت مجرد فندق» سنوب دوج: اعتقدت أن مسلسل «Game Of Thrones» مقتبس من أحداث حقيقية الأدوات المنزلية: إلزام التجار بترخيص المخازن يرفع تكلفة البيع الإدارية العليا تنظر طعن أحمد دومة لإزالة القفص الزجاجي أثناء محاكمته بالفيديو.. التريلر الأول لفيلم الأكشن والحركة الجديد «Rampage» النيابة تطلب التحريات عن مصنع مواتير مغشوشة بالعمرانية بالفيديو.. أبو فريخة يوجه رسالة لناخبيه بعد فوزه بانتخابات نادي طنطا «مصيرنا واحد» تدعو لتطبيق قانون المسئولية الطبية «إسكان البرلمان» تعقد حوارا مجتمعيا حول تعديل قانون البناء نهاية نوفمبر بالصور.. شيتوس يشارك «واما» الغناء احتفالا بافتتاح ملعب نادي المعادي جنايات القاهرة تنظر محاكمة 213 متهما بتنظيم «بيت المقدس» بالفيديو.. هاني عازر يروي تفاصيل رحلة نجاحه وبدايته من الصفر بالصور.. تكريم لبلبة في أولى دورات مهرجان «the wrard» بلبنان


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 01:06 م
محمود عبد الباقى
 
احتفلت مدينة أبوسمبل، اليوم الأربعاء، بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده على بحيرة ناصر، وشهد الاحتفالية كل من الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، ويحيي راشد، وزير السياحة، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، والسفير السويسري بالقاهرة، وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق.

وأكد العناني أهمية هذا الحدث، الذي يتفرد به معبد أبو سمبل عن غيره من المعابد المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة ينتظرها السائحون من مختلف بلدان العالم، وهو ما تجلى اليوم حيث حضر الاحتفالية أكثر من 4 آلاف زائر ما بين أجانب وعرب ومصريين.

وافتتح العناني معرض صور نظمته وزارة الآثار يستعرض قصة اكتشاف المعبد منذ أن اكتشفه السويسري "لودفينج بورخارت" عام 1817، واستكمل الإيطالي بلزوني أعمال الحفائر به حتى عملية إنقاذه ونقله إلى مكانه الحالي عام 1964 لبناء السد العالي وحتى الآن.

ومن جانبه قال هشام الليثي، مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، إن المعرض يضم 50 صورة أبيض وأسود تصور التمثال في مراحل متعددة منذ أن كان مغطى بالرمال وحتى عملية إنقاذه، وكذلك مراحل توثيقه وتسجيله.

واستطرد الليثي: إنه من المقرر أن تقيم وزارة الآثار احتفالية كبرى في أكتوبر المقبل؛ للاحتفال بتعامد الشمس على المعبد بما يتزامن مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشافه.

وأضاف حسام عبود، مدير عام معبد أبوسمبل أن احتفالية تعامد الشمس اليوم الأربعاء، تضمنت أيضًا عددا من الفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية من مصر وإندونيسيا والهند، كما أشاد الزائرون بعملية تنظيم دخول المعبد لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس هذا العام.
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات