X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 يوليو 2017 م
ميس حمدان تستمتع بالإجازة مع عائلتها سعاد الديب تطالب وزير التموين بدعم حماية المستهلك لضبط الأسواق جنازة شهيد الفيوم تتحول لتظاهرة ضد الإرهاب بمسقط رأسه بالدقهلية أجهزة حديثة لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى بني سويف العام التنمية الصناعية: طرح كراسات شروط تطوير 3 مجمعات الإثنين المقبل ارتفاع أسعار الأسمنت الأبيض.. و«سوبر رويال المنيا» بـ 1650 جنيها للطن الوفد يطالب جامعة الدول العربية بالتدخل لوقف انتهاكات الأقصى استقرار أسعار الطوب.. و«الرملي الخفيف» بـ550 جنيها تجديد حبس صاحب ورشة بعين شمس لتقليده العلامات التجارية إجراء مسح شامل للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية بالقليوبية ارتفاع أسعار الجبس.. و«الدولية» بـ640 جنيها للطن سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في مصر القديمة بالفيديو.. وقفة ضد الإرهاب بالقائد إبراهيم في الإسكندرية إنشاء أول مركز طبي نموذجي يضم جميع التخصصات بالعبور ارتفاع أسعار الأسمنت.. و«طرة» بـ753 جنيها للطن حصر المطبات بـ«المعصرة» لإعادة رصفها تجديد حبس قاتل والدته في مدينة نصر بالصور.. تطوير مطلع كوبري أبو وافية بالشرابية رئيس حي شبرا يبحث مشكلة «الرايش» بمساكن أحمد حلمي



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 01:06 م
محمود عبد الباقى
 
احتفلت مدينة أبوسمبل، اليوم الأربعاء، بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده على بحيرة ناصر، وشهد الاحتفالية كل من الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، ويحيي راشد، وزير السياحة، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، والسفير السويسري بالقاهرة، وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق.

وأكد العناني أهمية هذا الحدث، الذي يتفرد به معبد أبو سمبل عن غيره من المعابد المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة ينتظرها السائحون من مختلف بلدان العالم، وهو ما تجلى اليوم حيث حضر الاحتفالية أكثر من 4 آلاف زائر ما بين أجانب وعرب ومصريين.

وافتتح العناني معرض صور نظمته وزارة الآثار يستعرض قصة اكتشاف المعبد منذ أن اكتشفه السويسري "لودفينج بورخارت" عام 1817، واستكمل الإيطالي بلزوني أعمال الحفائر به حتى عملية إنقاذه ونقله إلى مكانه الحالي عام 1964 لبناء السد العالي وحتى الآن.

ومن جانبه قال هشام الليثي، مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، إن المعرض يضم 50 صورة أبيض وأسود تصور التمثال في مراحل متعددة منذ أن كان مغطى بالرمال وحتى عملية إنقاذه، وكذلك مراحل توثيقه وتسجيله.

واستطرد الليثي: إنه من المقرر أن تقيم وزارة الآثار احتفالية كبرى في أكتوبر المقبل؛ للاحتفال بتعامد الشمس على المعبد بما يتزامن مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشافه.

وأضاف حسام عبود، مدير عام معبد أبوسمبل أن احتفالية تعامد الشمس اليوم الأربعاء، تضمنت أيضًا عددا من الفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية من مصر وإندونيسيا والهند، كما أشاد الزائرون بعملية تنظيم دخول المعبد لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس هذا العام.
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات