X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 29 مارس 2017 م
«الوقاية والاكتشاف المبكر للأورام» ندوة لـ«قومي المرأة» بالغربية بالصور.. نجوم الفن يحتفلون بالعرض الخاص لـ«القطط الصغيرة» بالصور.. منى عبدالغني تعود للغناء بعد 15 عاما في برنامج «معكم» جدول ترقي مجموعتي القاهرة والجيزة بالقسم الثالث بالصور.. ابنة بول ووكر تبهر مواقع التواصل الاجتماعي بجمالها اليوم.. وزير الصحة ضيف أسامة كمال في «مساء DMC» محافظ دمياط يقدم واجب العزاء في رفعت الجميل الداخلية تواجه التطرف بندوة مع ممثلي الوطن ورموز الكنيسة والأزهر فاركو يواجه اليوم الحمام في مجموعة بحري طارق عامر يترأس اجتماع لجنة السياسة النقدية لبحث أسعار الفائدة.. غدا توريد أجهزة بمليون و250 ألف جنيه لمستشفيات الدقهلية عروض «رنين» المخفضة على الأدوات المنزلية بالصور.. نائب محافظ الجيزة يتفقد موقع انهيار سقف غرفة في إمبابة اصطدام دراجة نارية بسيارة إسعاف بالدقهلية حاتم زكريا: «الصحفيين» لن تعيد النظر في ترشيحات النقابة للهيئات الثلاث بالأسماء.. وزير الأوقاف يوافق على تجديد إعارة 59 إماما بسلطنة عمان زوج سيدة الوراق: محاولة قتل زوجتي جنائية محامي «طفلة البامبرز»: نحتاج توليفة بين قانوني الطفل والعقوبات «حريات الصحفيين» تحيي الذكرى الثالثة لاستشهاد ميادة أشرف.. السبت



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 01:06 م
محمود عبد الباقى
 
احتفلت مدينة أبوسمبل، اليوم الأربعاء، بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده على بحيرة ناصر، وشهد الاحتفالية كل من الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، ويحيي راشد، وزير السياحة، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، والسفير السويسري بالقاهرة، وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق.

وأكد العناني أهمية هذا الحدث، الذي يتفرد به معبد أبو سمبل عن غيره من المعابد المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة ينتظرها السائحون من مختلف بلدان العالم، وهو ما تجلى اليوم حيث حضر الاحتفالية أكثر من 4 آلاف زائر ما بين أجانب وعرب ومصريين.

وافتتح العناني معرض صور نظمته وزارة الآثار يستعرض قصة اكتشاف المعبد منذ أن اكتشفه السويسري "لودفينج بورخارت" عام 1817، واستكمل الإيطالي بلزوني أعمال الحفائر به حتى عملية إنقاذه ونقله إلى مكانه الحالي عام 1964 لبناء السد العالي وحتى الآن.

ومن جانبه قال هشام الليثي، مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، إن المعرض يضم 50 صورة أبيض وأسود تصور التمثال في مراحل متعددة منذ أن كان مغطى بالرمال وحتى عملية إنقاذه، وكذلك مراحل توثيقه وتسجيله.

واستطرد الليثي: إنه من المقرر أن تقيم وزارة الآثار احتفالية كبرى في أكتوبر المقبل؛ للاحتفال بتعامد الشمس على المعبد بما يتزامن مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشافه.

وأضاف حسام عبود، مدير عام معبد أبوسمبل أن احتفالية تعامد الشمس اليوم الأربعاء، تضمنت أيضًا عددا من الفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية من مصر وإندونيسيا والهند، كما أشاد الزائرون بعملية تنظيم دخول المعبد لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس هذا العام.
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني
وزيرا الآثار والثقافة يشهدان تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات