X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
4 أسباب لإخفاق تقييم المشروعات بيئيًا ضبط محاولة تهريب شماريخ واسبراي الدفاع عن النفس بجمارك بورسعيد محافظ بني سويف يبحث مع الهيئة الإنجيلية تنفيذ برنامج تنموي شامل حافلة الزمالك تصل ملعب الجيش لمواجهة بتروجت الأزهر ينعى استشهاد 3 من رجال القوات المسلحة في سيناء طلب إحاطة لرئيس الحكومة عن مخالفة صندوق حماية المستثمر حملة مكبرة لإزالة التعديات على حرم ترعة المحمودية في البحيرة استعراضات راقصة بمتاحف أسوان ورمز الصداقة بمهرجان الفنون (صور) إيهاب جلال يتلقى وعدًا بصرف مكافأة للاعبين حال الفوز على بتروجت علي جبر يدشن حسابه الرسمي على تويتر السفير البريطاني ردًا على حازم إمام: «الشرف لي يا معالي الإمبراطور» استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في البطولات الأفريقية افتتاح الدورة الثلاثين لمؤتمر الفاو الإقليمي في السودان الجبلاية ينهى اتفاقه مع بلجيكا لمواجهة الفراعنة بمايو اليوم.. أهمية صناعة الجلود في البرنامج العام محافظ القاهرة يشارك في فعاليات «خليك زي آدم» بحدائق القبة رئيس بوركينا فاسو: أشكر الإمام الأكبر على دعمه ووفائه بوعده الداخلية توفد بعثات للإمارات والبحرين والكويت لاستخراج الرقم القومي «الوفد»: مؤتمر للأحزاب لتعزيز المشاركة في الانتخابات الرئاسية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مهمة في تل أبيب.. الإسلاميون يقودون السودان للتطبيع مع الاحتلال

الجمعة 17/فبراير/2017 - 07:46 م
مصطفى بركات
 
يعيش الشارع السودانى على واقع ضجة احدثتها تصريحات رئيس حزب الوسط الإسلامي، د. يوسف الكودة، أعرب فيها عن دعمه وقف مقاطعة بلاده لإسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسيّة واقتصادية معها بدون شروط مسبقة.

وقال الكودة في حوار مع فضائية "الصبيحة"السودانية، "نحن نؤيد العلاقات مع إسرائيل، السياسية لغة مصالح ليس هناك عدو دائم ولا صديق دائم بعيدا عن الحساسية الدينية.

وأضاف زاعما، "العرب، مصر والأردن والخليج، والفلسطينيون أنفسهم لديهم علاقات جيدة مع إسرائيل".

واستطرد رئيس حزب" الوسط" الإسلامى، إن: "إسرائيل ليست دولة صغيرة حتى نقاطعها، بل هي حليف لأمريكا والغرب، لذلك تضررنا كثيرا من معاداتها ودفعنا ثمن ذلك دون أن نجني شيئا"، مستشهدا بصلح الحديبية كسابقة تاريخية لإقامة علاقات مع الاحتلال.

وشدد على استعداده للذهاب إلى "تل أبيب" حال تلقيه دعوة لزيارتها، لمناقشة السلطات الإسرائيلية في حقوق الفلسطينيين كما تفعل تركيا"، مشيرا في سياق تصريحاته المثيرة للجدل، إلى أن "المقاطعة موقف وليست مبدأً، وهي ليست واجبا دينيا، والمتضرر الأكبر نحن المقاطعون وليس إسرائيل".

وسارعت دولة الاحتلال لالتقاط الدعوة، ورحب الوزير "أيوب قرا" من حزب "الليكود" الحاكم، بدعوة رئيس حزب الوسط الإسلامي في السودان يوسف الكودة لحكومة بلاده.

يشار إلى أن دعوات التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب، بدأت تخرج إلى العلن مطلع العام الماضى 2016، بقول وزير الخارجية إبراهيم غندور إن "السودان يمكن أن يدرس مسألة التطبيع مع إسرائيل"، مخالفا دستور البلاد الذي يحظر التعامل مع الكيان المحتل.

وكان موقع التسريبات "ويكيليس" نشر وثيقة، جاء فيها، أن حكومة السودان أبلغت الولايات المتحده رغبتها عام 2008 في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأشارت الوثيقة المسربة والمصنفة بالسرية، إلى أن ذلك تم في اجتماع بين مستشار الرئيس الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل والقائم بالأعمال الأمريكي حينها البرتو فير نانديز في التاسع والعشرين من يوليو 2008.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات