X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
مدير أمن بني سويف يكرم عددا من رجال الشرطة المتميزين في أداء عملهم مدير أمن الغربية يتفقد خدمات تأمين المسجد الأحمدي بطنطا (صور) توريد 53 ألفا و648 طن قمح لصوامع وشون الشرقية الزمالك يخوض مرانه غدًا بإستاد القاهرة استعدادا للأسيوطي باسم مرسي يُطلع طبيب الزمالك على الأشعة لتحديد حجم الإصابة الأسهم الباكستانية تغلق على تراجع بنسبة 0.28% مشاجرة بالأسلحة النارية بين عاملين بالمنيا بسبب كلب حريق هائل يلتهم محصول قمح بقرية في أسيوط جلال وحافظ يحفزان الشامي قبل مواجهة الأسيوطي جلسة تحفيزية لأحمد داودا بمران الزمالك أمير عزمي يطالب أحمد رفعت بالتركيز تدريبات شاقة للاعبي الزمالك استعدادا للأسيوطي جلال يعقد جلسة مع معاونيه لتنفيذ برنامج التدريبات بالزمالك أيمن طاهر يقود تدريبات شاقة لحراس مرمى الزمالك 6 معلومات رقمية في مسيرة أرسين فينجر مع أرسنال المالية: متوسط عائد أذون الخزانة يسجل 17.52% جمارك مطار برج العرب تحبط 3 محاولات تهريب للممنوعات (صور) إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالخرطوش لخلافات مالية ببولاق الدكرور سقوط صاحب كافيه وشقيقه بحوزتهما مواد مخدرة بالهرم


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مهمة في تل أبيب.. الإسلاميون يقودون السودان للتطبيع مع الاحتلال

الجمعة 17/فبراير/2017 - 07:46 م
مصطفى بركات
 
يعيش الشارع السودانى على واقع ضجة احدثتها تصريحات رئيس حزب الوسط الإسلامي، د. يوسف الكودة، أعرب فيها عن دعمه وقف مقاطعة بلاده لإسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسيّة واقتصادية معها بدون شروط مسبقة.

وقال الكودة في حوار مع فضائية "الصبيحة"السودانية، "نحن نؤيد العلاقات مع إسرائيل، السياسية لغة مصالح ليس هناك عدو دائم ولا صديق دائم بعيدا عن الحساسية الدينية.

وأضاف زاعما، "العرب، مصر والأردن والخليج، والفلسطينيون أنفسهم لديهم علاقات جيدة مع إسرائيل".

واستطرد رئيس حزب" الوسط" الإسلامى، إن: "إسرائيل ليست دولة صغيرة حتى نقاطعها، بل هي حليف لأمريكا والغرب، لذلك تضررنا كثيرا من معاداتها ودفعنا ثمن ذلك دون أن نجني شيئا"، مستشهدا بصلح الحديبية كسابقة تاريخية لإقامة علاقات مع الاحتلال.

وشدد على استعداده للذهاب إلى "تل أبيب" حال تلقيه دعوة لزيارتها، لمناقشة السلطات الإسرائيلية في حقوق الفلسطينيين كما تفعل تركيا"، مشيرا في سياق تصريحاته المثيرة للجدل، إلى أن "المقاطعة موقف وليست مبدأً، وهي ليست واجبا دينيا، والمتضرر الأكبر نحن المقاطعون وليس إسرائيل".

وسارعت دولة الاحتلال لالتقاط الدعوة، ورحب الوزير "أيوب قرا" من حزب "الليكود" الحاكم، بدعوة رئيس حزب الوسط الإسلامي في السودان يوسف الكودة لحكومة بلاده.

يشار إلى أن دعوات التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب، بدأت تخرج إلى العلن مطلع العام الماضى 2016، بقول وزير الخارجية إبراهيم غندور إن "السودان يمكن أن يدرس مسألة التطبيع مع إسرائيل"، مخالفا دستور البلاد الذي يحظر التعامل مع الكيان المحتل.

وكان موقع التسريبات "ويكيليس" نشر وثيقة، جاء فيها، أن حكومة السودان أبلغت الولايات المتحده رغبتها عام 2008 في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأشارت الوثيقة المسربة والمصنفة بالسرية، إلى أن ذلك تم في اجتماع بين مستشار الرئيس الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل والقائم بالأعمال الأمريكي حينها البرتو فير نانديز في التاسع والعشرين من يوليو 2008.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات