X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 فبراير 2017 م
19.5 مليار جنيه أرباح البنك الأهلي قبل الضرائب حطب والعريان ورياض يحضرون وضع حجر أساس اتحاد اليد بالشروق بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يقود حملة لإزالة إشغالات البائعين شلل مروري بطريق الإسكندرية الزراعي بسبب دهس عجوز تحت عجلات سيارة تأجيل محاكمة 74 متهما في أحداث شغب أسوان عقب فض رابعة لـ 26 مارس لقاء جماهيري لنائب وزير الإسكان مع أهالي جنوب الصيادين بدمياط بالصور.. تنظيم ندوة عن الحركة المرورية في شوارع مدينة الزقازيق ميناء دمياط يستقبل سفينة حاويات بغاطس يتخطى 14 مترا الجارحي: حددنا نقاط أساسية للسياسة المالية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي عرض المتهم بقتل خفير الشرقية على الطب النفسي بالصور.. عبدالعزيز ومصطفى يوقعان بروتوكول إنشاء مقر اتحاد اليد بالصور.. منتخب 99 يخوض أول تدريباته بمعسكر الهدف 9 طلاب يحتجزون آخر في دورة مياه مدرسة بدمياط ويعتدون عليه بالضرب عنبة يجهز محمد ناصف للمشاركة مع الزمالك بالفيديو.. باسمة وهبي: تركت «أون تي في» وتعاقدت مع فضائية أخرى بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يتفقد أقسام شرق المدينة محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشي للأطفال بدء التحقيق مع المتهمين بخطف زوجة ضابط واغتصابها في كرداسة عرض أمين شرطة اتهم أطباء المطرية بالتعدي عليه على الطب الشرعي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي: الإبقاء على أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:21 م
البنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى عمرو عامر
 
قال البنك المركزي المصري إن سبب قيام لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية يرجع إلى الزيادة في معدلات التضخم في الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٦ ويناير ٢٠١٧.

وأوضح البنك المركزى أن ارتفاع معدلات التضخم يرجع إلى زيادة أسعار السلع المتاجرة والتي تأثرت بإجراء الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع المركزى أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة وذلك لأنها ترجع إلى عدة عوامل مؤقتة وغير مستمرة.

وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لتسجل 14.75% و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

واجتمعت لجنة السياسة النقدية أمس الخميس في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك؛ لمناقشة تحديد سعر الصرف.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء، وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات