X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 يونيو 2017 م
بالصور.. حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالإسكندرية بالفيديو.. برومو أغنية رامي صبري الجديدة «الراجل» زينة تتصدي لضربة جزاء ميسي في «كابتن فورشيحة» العثور على مسن مقتولا داخل مطبعة في عين شمس جلسة بين عبد السلام وإيهاب جلال لمناقشة تصريحات رحيله عن الفريق أحمد الفيشاوي يستعد لبطولة فيلم «عيار ناري» بالصور.. رئيس حى شبرا يتفقد سوق محمد عبدالله الرجاء يحدد ملعب مبارياته في الدوري الممتاز 72 مليار جنيه تكلفة برامج الحماية الاجتماعية من عائد الإصلاح الاقتصادي وزير الأوقاف: الحس الديني والإنساني يحتم على الأغنياء مساعدة الفقراء نموذج موحد لعربات «الباعة الجائلين» بشواطئ مطروح لتقنين أوضاعهم استكمال إزالة مقابر «سيدي جلال» بالأباجية جولة ميدانية لمحافظ قنا عقب أدائه صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان نقابة الإعلاميين تضع آليات لمن يعمل في المهنة دون تصريح الزمالك يجهز دونجا بديلا لحامد بمباريات أفريقيا ماكيدا يستقر مبدئيا على قائمة المستبعدين من الاتحاد السكندري بالصور.. مدير أمن أسوان يعطى إشارة تفعيل سيارة الشرطة الحديثة البورصة تربح 4.8 مليارات جنيه خلال تعاملاتها الأسبوعية أمن القاهرة يضبط 95 قضية تموينية خلال 24 ساعة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي: الإبقاء على أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:21 م
البنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى عمرو عامر
 
قال البنك المركزي المصري إن سبب قيام لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية يرجع إلى الزيادة في معدلات التضخم في الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٦ ويناير ٢٠١٧.

وأوضح البنك المركزى أن ارتفاع معدلات التضخم يرجع إلى زيادة أسعار السلع المتاجرة والتي تأثرت بإجراء الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع المركزى أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة وذلك لأنها ترجع إلى عدة عوامل مؤقتة وغير مستمرة.

وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لتسجل 14.75% و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

واجتمعت لجنة السياسة النقدية أمس الخميس في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك؛ لمناقشة تحديد سعر الصرف.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء، وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات