X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
بالفيديو والصور.. فعاليات مؤتمر طب الأطفال بجامعة أسوان ضبط 18 كيلو حشيش و9 آلاف قرص مخدر بحملات أمنية في المحافظات الصحة تنظم ندوة عن المراهقة لطالبات مدرسة ثانوية في بني سويف رئيس أمناء بندر دمنهور التعليمية: نسعى لتغيير أسماء المدارس برموز وطنية ضبط 4 أشخاص لمحاولتهم السفر بجوازات مزورة في مطار القاهرة تزويد مستشفى قنا العام بجهاز قسطرة القلب حبس 31 من كوادر الإخوان في التخطيط لأعمال إرهابية القبض على موظفي بريد بالأقصر والإسكندرية لاختلاسهما أموال العملاء بالصور.. نادي بني سويف يكرم الطلاب المتفوقين في الشهادات العامة تجديد حبس 3 صحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة ضبط المتهم بقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية في دمياط «نقل الأقصر»: استمرار تطوير ورفع كفاءة شوارع المحافظة النصر في مواجهة صعبة أمام الأسيوطي طنطا يواجه طلائع الجيش بالدوري الممتاز جينفر لورانس: «مارجوت روبي أجمل ممثلة» برلماني يطالب بالإسراع في إقرار قانون الإدارة المحلية وزيرة الهجرة للفائز في «تحدي القراءة العربي»: فخورة بإصرارك محاكمة المتهمين في «خلية إمبابة» أمام الجنايات أسامة كمال يغادر إلى باريس لتغطية زيارة السيسي.. غدًا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي: الإبقاء على أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:21 م
البنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى عمرو عامر
 
قال البنك المركزي المصري إن سبب قيام لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية يرجع إلى الزيادة في معدلات التضخم في الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٦ ويناير ٢٠١٧.

وأوضح البنك المركزى أن ارتفاع معدلات التضخم يرجع إلى زيادة أسعار السلع المتاجرة والتي تأثرت بإجراء الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع المركزى أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة وذلك لأنها ترجع إلى عدة عوامل مؤقتة وغير مستمرة.

وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لتسجل 14.75% و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

واجتمعت لجنة السياسة النقدية أمس الخميس في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك؛ لمناقشة تحديد سعر الصرف.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء، وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات