X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
تباين أسعار اللحوم.. والكندوز يسجل 110 جنيهات في مطروح ضبط 5 هاربين من أحكام في أحداث الهجوم على قسم ثان شبرا الخيمة طرح 2 طن لحوم ودواجن بمغاغة في المنيا إصابة 3 طلاب في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية في البحيرة العثور على جثة فلاح مذبوحا في ظروف غامضة بجبل البداري في أسيوط حبس 4 إخوانيين لتحريضهم ضد الدولة بالشرقية ضبط صاحب مكتب رحلات يمارس السمسرة بمرور الخانكة تباين أسعار الحديد.. و«العتال» بـ9750 جنيها للطن ضبط 3 آلاف و200 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالجيزة محمد حلمي لمعاونيه في الزمالك: «هنشغل لحد ما الإدارة تشكرنا» اليوم.. فحوصات طبية لمحمد ناصف قبل ودية البلاستيك إعادة فتح طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بعد تلاشي الشبورة توقف الحركة المرورية بمحور الثورة بمصر الجديدة لتصادم 4 سيارات «الشناوي» يحمي عرين الأهلي بودية الحوامدية اليوم.. الزمالك يواجه البلاستيك وديا كثافات مرورية بسبب كسر ماسورة مياه بمحور صلاح سالم الإسلامبولي: قانون التظاهر يحتاج إلى إعادة نظر شاملة قرار «الداخلية» بتجريد 23 مصريا من جنسيتهم ومنحهم الأجنبية خبير عقاري: سعر الشقة ارتفع 40 ألف جنيه



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي: الإبقاء على أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:21 م
البنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى عمرو عامر
 
قال البنك المركزي المصري إن سبب قيام لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية يرجع إلى الزيادة في معدلات التضخم في الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٦ ويناير ٢٠١٧.

وأوضح البنك المركزى أن ارتفاع معدلات التضخم يرجع إلى زيادة أسعار السلع المتاجرة والتي تأثرت بإجراء الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع المركزى أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة وذلك لأنها ترجع إلى عدة عوامل مؤقتة وغير مستمرة.

وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لتسجل 14.75% و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

واجتمعت لجنة السياسة النقدية أمس الخميس في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك؛ لمناقشة تحديد سعر الصرف.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء، وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات