X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 م
«دعم مصر» ينافس نفسه بانتخابات اللجان النوعية بالبرلمان.. نواب الائتلاف يتنافسون بلجان الإسكان والصحة وحقوق الإنسان والخارجية.. مصادر: مصالح خاصة وراء التكتلات الانتخابية إصابة 3 في حادث سير بالمنيا أسعار الأراضي والشقق بميدان أسوان في المهندسين بالصور.. المقاولون والأوليمبي يتعادلان 1-1 في معسكر الإسكندرية الزمالك يرفض التفريط في محمد حمدي بالصور.. هبة مجدي وصلاح عبد الله في كواليس «عائلة الحاج نعمان» عودة الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع ١٩ ساعة غدا.. سماع الشهود في إعادة محاكمة مرسي و27 آخرين بـ«اقتحام السجون» بريطانيا تسجل أول فائض ميزانية لشهر يوليو خلال 15 عاما وزير الطيران المدني يلتقي وزير النقل الصومالي في شرم الشيخ نفاد الأجهزة الكهربائية خلال ساعات بمعرض «الترجمان» «عبد العال» يطالب بتغيير لوائح الغرف السياحية ومنظومة الحج والعمرة وزير الزراعة: تحقيق الأمن الغذائي على رأس أولويات الحكومة مدير أمن كفر الشيخ يكرم أفراد الشرطة المتميزين لاعبو الطلائع السابقون يستعيدون ذكرياتهم خلال ودية الرجاء بالصور.. أدوات تقليدية استخدمها الفراعنة ما زالت في حياتنا اليومية وكيل التعليم يكرم الأول بابتدائية الجيزة من أبناء الترسانة محافظ القليوبية يستقبل وزير الثقافة بشبرا الخيمة السيناريست معتز فتيحة: سعيد بإشادة الصاوي بـ«أنتيكا»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي: الإبقاء على أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 03:21 م
البنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى عمرو عامر
 
قال البنك المركزي المصري إن سبب قيام لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية يرجع إلى الزيادة في معدلات التضخم في الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٦ ويناير ٢٠١٧.

وأوضح البنك المركزى أن ارتفاع معدلات التضخم يرجع إلى زيادة أسعار السلع المتاجرة والتي تأثرت بإجراء الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع المركزى أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة وذلك لأنها ترجع إلى عدة عوامل مؤقتة وغير مستمرة.

وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لتسجل 14.75% و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

واجتمعت لجنة السياسة النقدية أمس الخميس في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك؛ لمناقشة تحديد سعر الصرف.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء، وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات