X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 أبريل 2017 م
البابا تواضروس يفجر مفاجآت في مؤتمر صحفي بالكويت.. «تقرير» خبير: توقعات بتحرك المؤشر الرئيسي ما بين 12450 و12750 نقطة منى زكي تصدم الجمهور بالشعر الأبيض في أحدث ظهور لها بالصور.. إيلي فانينج تستكمل تصوير فيلم «I Think We're Alone Now» بالصور.. جيجي حديد وزين مالك في إطلالة رومانسية بشوارع نيويورك مقتل أحد عناصر تشكيل عصابي وضبط آخرين في عملية أمنية بدمياط محافظ الإسكندرية في زيارة مفاجئة لمرفق الإسعاف أحمد الفيشاوي يثير الجدل بصورة من فيلمه الجديد «الشيخ جاكسون» محافظ أسوان يتفقد حصاد القمح بمشروع شباب الخريجين في وادي النقرة مصادرة 6 أطنان مواد غذائية داخل مخزن سلع غذائية بملوي محمد إسماعيل: الانتهاء من تطوير الصالة المغطاة باستاد طنطا خلال أيام تحرير 22 محضرا ضد التجار المخالفين في قنا بالصور.. الطرق الصوفية بالأقصر تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب مرور المسبار «كاسيني» بين زحل وحلقاته الداخلية اليوم بالصور.. براد بيت يقود دراجة نارية بشوارع لوس أنجلوس باحترافية اليوم.. وليد سليمان يخضع للفحص الطبي قبل مران الأهلي كثافة مرورية في طريق الواحات بسبب كسر ماسورة مياه بالفيديو.. اشتباكات بين الأمن والشباب في مولد السيدة زينب وزير الصحة: نجهز 747 مستشفى لتطبيق قانون التأمين الصحي



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: «القومى للمدفوعات» سيرفع معدلات الادخار في مصر

الجمعة 17/فبراير/2017 - 08:13 م
الدكتور صلاح الجندي، الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة دينا عز الدين
 
رحب الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، بالقرار الجمهورى رقم 89 لسنة 2017 بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات.

وأوضح، في تصريحات لـ"فيتو"، أن المجلس سيساهم في إحكام الرقابة المطلوبة على الدولار، والتأكد من خروجه في الموضع المناسب، وعدم تبديد العملة الأجنبية، منوها:"مصر في حاجة لكل دولار".

وتابع الجندي إن المجلس يسعى إلى تحفيز المصريين على تغيير ثقافتهم المالية، وبالتالي تشجيعهم على التعامل مع الجهاز المصرفي، الأمر الذي سيؤدي مباشرة لرفع معدلات الادخار، وهو أمر مطلوب لتحفيز الاقتصاد المصري.

وأضاف أن دخول أموال المصريين إلى الجهاز المصرفي تضمن حسن استغلالها وتوظيفها في صالح الاقتصاد المصري، والاتجاه لإقراضها للمستثمرين كخطوة لتنفيذ مشروعاتهم.

وتوقع أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، أن يساهم خفض الإنفاق والتشجيع على الادخار بالبنوك تحقيق الشمول المالي، مطالبا الدولة باتخاذ إجراءات تمكنها من ضم القطاع غير الرسمي وتشجيعه على الالتزام بالضرائب، كخطوة لضمه هو الآخر إلى هذا الشمول المالي الذي تستهدفه الدولة.

وأضاف أن المجلس سيفعل الرقابة على الأموال لتحقيق الشفافية والنظام والحماية لأصحاب الحسابات، كخطوة للانتقال من الاقتصاد النقدي إلى التعامل من خلال القطاع المصرفي، وبالتالي زيادة تنافسية الاقتصاد القومي عالميا.

ويتشكل أعضاء مجلس المدفوعات القومى من كل من رئيس مجلس الوزراء، وينوب عن رئيس المجلس حال عدم حضوره، محافظ البنك المركزى المصرى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، وزير الداخلية، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزير العدل، وزير المالية، رئيس جهاز المخابرات العامة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نائب محافظ البنك المركزى المصرى المختص بنظم الدفع، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، رئيس مجلس إدارة أحد البنوك ويصدر بتعيينه لمدة عامين قرار من المجلس بناءً على ترشيح محافظ البنك المركزى، وكيل المحافظ أو وكيل المحافظ المساعد للبنك المركزى المصرى المختص بنظم الدفع، مستشار قانون ويصدر بتعيينه لمدة عامين قرار من المجلس، مقرر للأعمال يحدده المجلس دون أن يكون له صوت معدود.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات