X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 28 يوليو 2017 م
علي خلف الله يحتل المركز الـ18 في بطولة العالم للسباحة بالمجر علاء أبوالعلا قائما بأعمال وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية بالصور.. رفع 10 أطنان قمامة من شوارع ومحيط مدارس بسنديلة في الدقهلية بالصور.. «قومي السكان» يختتم فعاليات القوافل بقرى دمياط غضب متابعي قمر من كليبها الجديد «Kiss My Lips» بسبب الإثارة مدرب «شباب اليد» يجهز تقريرا عن مشاركة المنتخب في مونديال الجزائر صحة المنوفية: حملة جماعية ضد مرض البلهارسيا في 11 قرية الأحد «تشريعية البرلمان» تبدأ مناقشة «الإجراءات الجنائية» الأربعاء روما يسعى لإقناع ليستر سيتي ببيع «محرز» مقابل 40 مليون يورو نيكي يهبط مع نزول أسهم التكنولوجيا ويسجل ثاني خسارة أسبوعية إجراءات مشددة بالموانئ لتسهيل دخول شحنات لحوم عيد الأضحى بالفيديو.. 150 ألف جنيه سعر إيجار المحال التجارية بشارع عباس العقاد فريدة عثمان تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للسباحة بالمجر الصحة: إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات مطروح بعد حادث العلمين 4253 راكبا يغادرون ميناءي سفاجا والغردقة 15 دقيقة متوسط تأخيرات قطارات الوجه البحري منتخب «اليد» يصل القاهرة بعد ختام مونديال «الشباب» «اقتصادية البرلمان» تناقش لائحة الاستثمار.. الأحد بالصور.. وزير الزراعة يبحث تفعيل منظومة التجارة الخضراء مع إيطاليا



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: «القومى للمدفوعات» سيرفع معدلات الادخار في مصر

الجمعة 17/فبراير/2017 - 08:13 م
الدكتور صلاح الجندي، الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة دينا عز الدين
 
رحب الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، بالقرار الجمهورى رقم 89 لسنة 2017 بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات.

وأوضح، في تصريحات لـ"فيتو"، أن المجلس سيساهم في إحكام الرقابة المطلوبة على الدولار، والتأكد من خروجه في الموضع المناسب، وعدم تبديد العملة الأجنبية، منوها:"مصر في حاجة لكل دولار".

وتابع الجندي إن المجلس يسعى إلى تحفيز المصريين على تغيير ثقافتهم المالية، وبالتالي تشجيعهم على التعامل مع الجهاز المصرفي، الأمر الذي سيؤدي مباشرة لرفع معدلات الادخار، وهو أمر مطلوب لتحفيز الاقتصاد المصري.

وأضاف أن دخول أموال المصريين إلى الجهاز المصرفي تضمن حسن استغلالها وتوظيفها في صالح الاقتصاد المصري، والاتجاه لإقراضها للمستثمرين كخطوة لتنفيذ مشروعاتهم.

وتوقع أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، أن يساهم خفض الإنفاق والتشجيع على الادخار بالبنوك تحقيق الشمول المالي، مطالبا الدولة باتخاذ إجراءات تمكنها من ضم القطاع غير الرسمي وتشجيعه على الالتزام بالضرائب، كخطوة لضمه هو الآخر إلى هذا الشمول المالي الذي تستهدفه الدولة.

وأضاف أن المجلس سيفعل الرقابة على الأموال لتحقيق الشفافية والنظام والحماية لأصحاب الحسابات، كخطوة للانتقال من الاقتصاد النقدي إلى التعامل من خلال القطاع المصرفي، وبالتالي زيادة تنافسية الاقتصاد القومي عالميا.

ويتشكل أعضاء مجلس المدفوعات القومى من كل من رئيس مجلس الوزراء، وينوب عن رئيس المجلس حال عدم حضوره، محافظ البنك المركزى المصرى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، وزير الداخلية، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزير العدل، وزير المالية، رئيس جهاز المخابرات العامة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نائب محافظ البنك المركزى المصرى المختص بنظم الدفع، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، رئيس مجلس إدارة أحد البنوك ويصدر بتعيينه لمدة عامين قرار من المجلس بناءً على ترشيح محافظ البنك المركزى، وكيل المحافظ أو وكيل المحافظ المساعد للبنك المركزى المصرى المختص بنظم الدفع، مستشار قانون ويصدر بتعيينه لمدة عامين قرار من المجلس، مقرر للأعمال يحدده المجلس دون أن يكون له صوت معدود.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات