X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 يونيو 2018 م
ليكيب الفرنسية: روسيا تغضب أمام مصر وشكوك حول مشاركة نيمار الزمالك يجتمع مع أيمن حفني لتوقيعه على العقود الجديدة ملعب روستوف يستضيف لقاء السعودية وأوروجواي (صور) تاجر ذهب وشقيقه يستوليان على 2.2 مليون جنيه من المواطنين في قنا اعترافات خادمة وعاطلين سرقوا شقة موظف بالمعاش في النزهة رفع الإشغالات بالشوارع والأحياء بمركز العدوة بالمنيا الحكومة توافق على التحول الرقمي لوحدات الجهاز الإداري للدولة أحمد السعدني بعد هزيمة المنتخب: «محدش مقهور قدي» حملة بموقف أحمد حلمي للتأكد من التعريفة الجديدة (صور) الأسيوطي يُفاوض «عموري» لاعب العين الإماراتي الحكومة توافق على إضافة كلية آثار بجامعة دمياط نشرة أسعار مواد البناء وأبرزها: تباين الأسمنت بعد ارتفاع البنزين محافظ الوادي الجديد يخفض رسوم كارت المرور وأجرة خط مركز باريس وزير التموين: الحمد لله على قرارات الإصلاح الاقتصادي السبت.. اجتماع وزير التموين بمديري مديريات المحافظات السجن 3 سنوات لعامل زور أوراق سيارة ملاكي في باب الشعرية حساسين يتهم الحكومة بتعطيل المصانع بعد زيادة رسوم تجديدها ‏ تأجيل محاكمة 6 متهمين بالهجوم على كمين المنوات لـ28 يونيو رينارد يعلن التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب في مواجهة البرتغال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب يخطط لتشكيل «ناتو عربي» يضم السعودية ومصر لمحاربة إيران

الخميس 16/فبراير/2017 - 06:21 م
ترامب يخطط لتشكيل مصطفى بركات
 
قال المقدم المتقاعد ألكسندر بيريندجييف، الخبير العسكري والأستاذ في قسم العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة بليخانوف للاقتصاد في موسكو، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية قد تقوم في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحلف الناتو في أوروبا.

وأوضح بيريندجييف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "قد تقوم الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحف الناتو في أوروبا، وموجه ضد إيران.
كما سيهدد هذا الحلف روسيا أيضا بشكل غير مباشر بحكم كون إيران دولة شريكة لنا في مجال مكافحة الإرهاب الدولي. بالإضافة إلى أنها تعد إحدى الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون".

وبحسب بيريندجييف، لا يمكن القول إن آفاق هذا الحلف المستقبلية ستكون مشرقة.

وأضاف: "من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتشكيل ائتلاف له أهداف عدوانية تجاه إيران. ولا يدور الحديث هنا حول تنفيذ نوع ما من العمليات السرية بل عن عملية عسكرية واسعة النطاق. تريد الولايات المتحدة، كما يبدو، أن يجري تنفيذ هذه العملية بأيدي غريبة (بأيدي وكيل)".

يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" سبق وأفادت اليوم، نقلا عن مصادر في الدوائر الحكومية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجري حاليا مباحثات مع حلفائها من الدول العربية حول تشكيل حلف عسكري موجه ضد إيران ولتزويد إسرائيل بمعلومات استخباراتية. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الصحيفة، قد يضم الحلف المذكور كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وغيرها من الدول العربية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات