X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بعد اختتام جولة حفلاته العالمية مطار القاهرة يستقبل فوجين سياحيين أمريكي وهولندي لزيارة المعالم الأثرية تأجيل محاكمة جرانة بتراخيص شركات السياحة لـ17 مارس أسهم أوروبا تصعد وقطاع الصلب يحقق مكاسب بعد مقترحات أمريكية بفرض قيود غرفة السياحة: شطب الشركات حال وصول نسبة تخلف تأشيرات العمرة بها لـ 1 % بشري تنشر صورة جديدة من مهرجان برلين شريف عفيفي: مصر تمتلك مقومات المركز العالمي صناعة السيراميك غدا.. رئيس أكاديمية الفنون على موجات الأغاني الصحافة الزامبية تهتم بموقعة «جرين بافلوز» أمام المصري الدولار يتعافى بعد هبوطه لأدنى مستوى في 3 سنوات وزير الصحة: افتتاح مستشفى سمنود بالغربية الأسبوع المقبل وزير الآثار: الانتهاء من طريق الكباش منتصف العام الجاري (صور) مصادر: استياء بالداخلية من تصريحات خيري رمضان بعد إساءته للشرطة تعاقد جديد بين أرسنال وطيران الإمارات محافظ الشرقية: صدور قرار الرقابة العامة الخاص برفع الميزة التأمينية ضبط أوراك فراخ وبانيه فاسد بسيارتين في ميدان المطرية (صور) ضبط أسماك فيليه وسردين فاسدة بالسلام (صور) افتتاح منفذ لبيع الأسماك بأسعار مخفضة ببنها (صور) وزير النفط العراقي يزور تركيا نهاية الأسبوع


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب يخطط لتشكيل «ناتو عربي» يضم السعودية ومصر لمحاربة إيران

الخميس 16/فبراير/2017 - 06:21 م
ترامب يخطط لتشكيل مصطفى بركات
 
قال المقدم المتقاعد ألكسندر بيريندجييف، الخبير العسكري والأستاذ في قسم العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة بليخانوف للاقتصاد في موسكو، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية قد تقوم في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحلف الناتو في أوروبا.

وأوضح بيريندجييف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "قد تقوم الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحف الناتو في أوروبا، وموجه ضد إيران.
كما سيهدد هذا الحلف روسيا أيضا بشكل غير مباشر بحكم كون إيران دولة شريكة لنا في مجال مكافحة الإرهاب الدولي. بالإضافة إلى أنها تعد إحدى الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون".

وبحسب بيريندجييف، لا يمكن القول إن آفاق هذا الحلف المستقبلية ستكون مشرقة.

وأضاف: "من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتشكيل ائتلاف له أهداف عدوانية تجاه إيران. ولا يدور الحديث هنا حول تنفيذ نوع ما من العمليات السرية بل عن عملية عسكرية واسعة النطاق. تريد الولايات المتحدة، كما يبدو، أن يجري تنفيذ هذه العملية بأيدي غريبة (بأيدي وكيل)".

يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" سبق وأفادت اليوم، نقلا عن مصادر في الدوائر الحكومية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجري حاليا مباحثات مع حلفائها من الدول العربية حول تشكيل حلف عسكري موجه ضد إيران ولتزويد إسرائيل بمعلومات استخباراتية. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الصحيفة، قد يضم الحلف المذكور كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وغيرها من الدول العربية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات