X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 26 مايو 2017 م
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز «القادرية»: قصر الموالد على الخطب الدينية يحسن صورة الصوفية مميزات الحصول على قرض الالتزام البيئي للمصانع سكينة فؤاد: صناعة الوعي تضمن دعم القوة الناعمة «الأوليمبية» تضغط على «حمودة» للترشح في انتخابات اتحاد اليد بالصور.. مدير أمن الدقهلية يلتقي العاملين بإدارة المرافق ويشيد بجهودهم وكيل صحة دمياط يستقبل مجموعة من أساتذة الجامعات بـ«طوارئ كفر سعد» البدري يستقر على خليفة كوليبالي أمام المقاصة ناشئات السلة يطير إلى كينيا للمشاركة في التصفيات الأفريقية.. الأربعاء «آداب وسلوكيات الوظيفة» في ندوة بقنا «بنك مصر»: رفع الفائدة هدفه محاربة التضخم العزازي: التكافل الاجتماعي أهم أولويات المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالصور.. إيرينا شايك تبهر الحضور بحفل مهرجان كان السينمائي بالفيديو.. شدوى الحضري تكشف حقيقة تحديد موعد زواجها من كهربا بالفيديو.. جون ليجند يواجه التمييز ضد المسلمين في كليب «Surefire» بالفيديو.. محمود عبد المنعم يكشف سبب تسميته «كهربا» مطور: قطاع العقارات يتأثر في رمضان بسبب نقص ساعات العمل «الرجاء» يغادر لأداء مناسك العمرة.. غدا شيخ الطريقة البرهانية يشيد بانتخابات المجلس الأعلى للطرق الصوفية



تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«السادات» يطالب الوزراء بتوضيح إنجازاتهم

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 01:15 م
 محمد أنور السادات، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد حسني - محمد المنسى
 
طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو مجلس النواب، الوزراء الذين لم يسر عليهم التعديل الوزارى بتوضيح إنجازاتهم خلال الفترة الماضية، وكذلك خطة عملهم في المرحلة القادمة، لافتا إلى أن هناك تضاربا في الأرقام والبيانات الواردة بتقاريرهم.

وأضاف السادات في بيان له أنه تقدم بعينة تفسيرية عن تقرير أداء الحكومة النصف سنوي لرئيس مجلس الوزراء المقدم للبرلمان، مُشيرًا فيه إلى بعض الملاحظات عن تفاوت وتضارب البيانات والأرقام الواردة بالتقارير المتعلقة بمشروعات عديدة، مُطالبًا الوزراء الجدد الذين تولوا الحقيبة الوزارية الجديدة بالعمل على تلافي الأخطاء السابقة الواردة بوزاراتهم والسعي لتصحيح المسار والسياسات المتبعة من الحكومة في العديد من الملفات.

وطالب السادات، الوزراء الجدد من بينهم وزير الزراعة، بالاطلاع الكامل على كافة المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في الفترة السابقة، وما توصلت إليه هذه المشاريع، مُشيرًا إلى أنه ورد بتقرير أداء الحكومة عن مشروع المليون ونصف المليون فدان، أنه تم رصد 8 مليارات جنيه لتنمية مليون ونصف مليون فدان بواقع 5333 جنيها للفدان، في حين أنه في نفس التقرير أفردت الحكومة تنفيذ 10 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة القديمة بتكلفة 232 مليون جنيه بواقع 23200 جنيه كتكلفة للفدان الواحد، وتنفيذ 5 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة القديمة بتكلفة 135 مليون جنيه بواقع 27 ألف جنيه كتكلفة للفدان الواحد، وتنفيذ 2500 فدان بقرية الأمل محافظة الإسماعيلية بتكلفة 330 مليون جنيه بواقع 132 ألف جنيه للفدان الواحد.

وأكد على وجود تفاوت غير طبيعي بين تكلفة تنمية الفدان المقرر بالمشروع الأساسي 5333 جنيها، وكذلك تكلفة التنفيذ الفعلية 23 ألفا و27 ألفا و130 ألفا على التوالي، مما يثير التساؤلات عن أسباب هذا التفاوت في التكلفة وبعدها عن الخطة الأساسية، وهذه التفاوتات تثير مخاوف شتى في إمكانية استمرار المشروع بنفس التكلفة الاستثمارية المرصودة. هذا إلى جانب غيره من المشاريع الأخرى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات