رئيس التحرير
عصام كامل

إلا إيران يا مرسى


العلاقات المصرية الإيرانية فى مرحلة جديدة من مسلسل التقارب والتباعد الذى تعيشه هذه العلاقة، فالرئيس مرسى أعاد الحياة لها وقام بزيارة إيران ودعا الحكومة والمسئولين لزيادة معدلات التعاون بين البلدين، وجاء أحمدى نجاد لمصر وعادت العلاقات بشكل رسمى واضح وبدأت أفواج السياحة الإيرانية ورجال الأعمال فى تعاون مستمر وهذا شىء جيد.


ولكن هناك مشكلة كبرى، ليست مع الشعب الإيرانى فنحن نكن لهم كل تقدير واحترام، ولكن أزمتنا مع نظام حكمهم فهم دولة دينية تقوم على نظام ولاية الفقيه المشابه لنفس نظام جماعة الإخوان المسلمين فلهم مرشدهم، وللإخوان مرشدهم، ونخشى من عدة أشياء هامة أهمها دخول الإيرانيين مصر والعمل على نشر المذهب الشيعى، فتوافد السياح من إيران سيعقبه حوارات مع مصريين وبداية لنشر الفكر الشيعى من خلال كتب أو ندوات أو دخول أموال إيرانية تضخ لزيادة عدد الشيعة المصريين، وهنا لابد من وقفة الشيعة الذين نخشاهم وهم الرافضة الذين يسبون أبوبكر وعمر وفاطمة ولهم طقوسهم الشاذة عن فكرنا الإسلامى السمحى الوسطى .

هل يعرف الرئيس مرسى ماذا فعلت إيران عندما تقاربت مع الدول العربية؟ فهل يعلم عندما تقاربت مع لبنان أسست حركة أمل الشيعية التى تحولت لحزب الله الذى يعد دولة داخل الدولة وجيشًا خارجًا عن سيطرة الجيش الرسمى اللبنانى؟ وهل يعلم ماذا تفعل مع سوريا ودعمها لنظام بشار الأسد بالمال والسلاح وهل يعلم ماذا فعلت فى اليمن من دعمها للشيعة؟

خلقوا كيانًا اسمه الحوثيين الذى يشارك فى تدمير اليمن الآن ويشارك فى سيناريو تقسيم اليمن، وهل يدرك ماذا فعلت إيران وهل يعلم أنها السبب الرئيس فى ما تعانيه العراق من تشتت سياسى ودخول البلاد فى الفتنة الشيعية السنية، وهل يعلم ماذا فعلت فى السعودية فى المنطقة الشرقية ومحاولتها قتل الحجاج، وهل يعلم ماذا تفعل فى البحرين وقطر والكويت عبر السيطرة على اقتصادهم لنشر الفكر الشيعى والعمل على رفع عددهم البشرى لزيادة السيطرة على هذه الدول فى المستقبل، وهل يعلم لماذا احتلت الجزر الإماراتية، وهل يعلم أنها احتلت دولة الأحواز العربية، فهل يعلم مرسى أن إيران عندما تتقارب مع دولة تكون سببًا رئيسيًا فى عدم استقرارها ودخولها فى مستنقع الدماء السياسية؟!

هل يعلم الرئيس مرسى حجم العلاقات الإسرائيلية الإيرانية على جميع المستويات وأهمها الصعيد الاقتصادى وارتفاع معدلات الميزان التجارى بين البلدين والدور الإيرانى فى دعم سقوط العراق فى الاحتلال الأمريكى للعراق؟!

سيادة الرئيس مرسى لا أحد فى مصر يرفض العلاقات مع إيران كدولة إسلامية، ولكن كل شىء له قواعد وضوابط سياسية واقتصادية واجتماعية، ولا تتخيل أنك عندما تنفتح عليهم سيخشاك الأمريكان والغرب ودول الخليج العربى فلا تتخيل أنك تهددهم وأن عليهم مساعدتك ودعمك سياسيًا وماليًا حتى تستطيع حكم مصر، وإلا ستضع يدك مع إيران فلا تدع مستشاريك يغرقونك فمصر رائدة الدبلوماسية والعلاقات السياسية فى العالم العربى .

سيادة الرئيس مرسى مصر أكبر من أن تكون تابعة لدولة، ومعتمدة عليها أو تتخذها وسيلة للضغط على دول أخرى، فلا تتعجل فى علاقاتك مع إيران وتعلم من تجارب سابقيك ومن تاريخها السياسى فى العالم العربى.
dreemstars@gmail.com


الجريدة الرسمية