رئيس التحرير
عصام كامل

"أبوإسماعيل": البابا تواضروس المسئول الأول عن أحداث الكاتدرائية

الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل
الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل

قال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل تعليقًا على أحداث الكاتدرائية: "البابا تواضروس الثانى يتحمل مسئولية كبيرة من أحداث الكاتدرائية، وأعتب عليه فى قراره الذى يحسب عليه تاريخيًا لأنه أخطأ عندما جعل جنازة ضحايا أحداث قرية الخصوص بالكاتدرائية، فكان عليه أن يقيمها فى كنيسة القرية منعًا لحدوث أى اشتباكات خاصة أن الأجواء مشحونة".


وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" الذى يذاع على قناة "صدى البلد": "الشرطة أخطأت فى حق الأقباط فكان عليها أن تدافع عنهم وتناضل من أجل حمايتهم، فهذا واجبها نحو كل مصرى سواء مسلم أو مسيحى، وتخاذلها عن أداء دورها يرجع إلى الفساد فى جميع مؤسسات الدولة، وهذا يقع على مسئولية الرئيس مرسى، لأنه تجاهل أهم شىء وهو إصلاح الهيئات القضائية ومؤسسات الدولة".

وتابع: "يجب على الرئيس مرسى أن يحكم سيطرته أكتر والقبض على البلطجية وتطهير أجهزة الدولة، وأيضًا المعارضة وبالأخص جبهة الإنقاذ الوطنى، لأننى أعتبر يديها ملطخة بالدماء، وهى المسئولة عن جميع الأحداث فى مصر".

واستكمل قائلًا: "الأمل للخروج من هذه الأزمة التى تمر بها مصر فى مؤسسة الرئاسة، لأنها المؤسسة الدستورية الوحيدة فى البلد، وبالتالى الهجوم الشديد عليها مع الضغوط الداخلية والخارجية يؤدى لعدم اتخاذ قرارات صائبة، وإلى تزعزع كيان الدولة".

واستطرد "أبوإسماعيل": أنا متأكد من أن الرئيس مرسى أطيب مما يتصور الشعب، ولكن محل القرار السياسى يحتم عليه طرح جميع القضايا على الشعب، ومصارحته بحيث يكون هناك شفافية ومصداقية لطمأنة الشعب".
الجريدة الرسمية