X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 يناير 2017 م
ضبط 15 شخصًا بحوزتهم أسلحة نارية في الشرقية نجاد البرعي: حب الناس لـ«أبو تريكة» مذهل وزير الآثار: افتتاح المتحف الإسلامي انتصار لمصر على الإرهاب خطة الإذاعة للاحتفال بثورة 25 يناير وعيد الشرطة بالفيديو.. حارس تونس ينقذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة للجزائر أهالي الإسكندرية بعد «ترخيص التوك توك»: يحد من الجرائم أسباب نقل وكيل تموين القليوبية إلى الوزارة بالفيديو..التحقيق في واقعة أسطوانات البوتاجاز المعبأة مياه بجنوب سيناء مصر تتلقى دعوة للمشاركة في المعرض الدولي الثالث للخدمات بالهند سفيرة الدنمارك بالقاهرة تزور متحف قصر محمد علي بالمنيل بالصور.. شلل مروري بشبرا الخيمة نتيجة كسر ماسورة مياه «الداخلية» تحدد الحرم الآمن للمواقع الحيوية في 5 محافظات بالصور.. أغرب تقاليع الجماهير الأفريقية في كأس الأمم بالجابون بورصة تونس تغلق على انخفاض غدا.. انتخابات نادي مجلس الدولة على مقعد الرئيس القوصي: ضعف «ديسالين» سبب خوف إثيوبيا من علاقات مصر وجنوب السودان الأثقال يفتح تحقيقًا مع 7 لاعبين بسبب المنشطات بيت العائلة بملوي يناقش الخدمات الطبية والقانونية للمواطنين الإسماعيلي 2000 يهزم وادي دجلة 6-2 وديًا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سفيرة السويد بالقاهرة تبحث مع «إيتيدا» التعاون في الابتكار وريادة الأعمال

الخميس 12/يناير/2017 - 11:36 ص
أسماء حسنى، الرئيس أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المع عماد ابو جبل
 
استقبلت أسماء حسنى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، شارلوتا سبار، سفيرة مملكة السويد بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وخلال اللقاء استعرضت الهيئة الجهود التي تقوم بها لتنمية الصناعة ودعم الشركات المحلية من خلال عدد من البرامج الخاصة بتنمية المهارات وتوطين تكنولوجيا المعلومات وتصنيع وتصميم الإلكترونيات لدفع عجلة النمو بالقطاع، بالإضافة إلى استعراض المبادرات التي تقوم بها الهيئة مع مختلف الجهات لرعاية الأفكار الإبداعية ولتأسيس بيئة عمل مواتية للإبداع والأعمال الناشئة وتسمح لرواد الأعمال ببدء وتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم على المستوى العالمي.

وأكدت أسماء حسنى على اهتمام الهيئة بتنمية المهارات وتجهيز الكوادر الشابة المتميزة لسد الفجوة بين احتياجات السوق ومخرجات التعليم، مع التركيز على نشر روح ريادة الأعمال لتحفيز الشباب على إقامة مشروعات إبداعية ريادية وخاصة في ظل الاهتمام الحكومي المتزايد بتنمية تلك الثقافة وانتشارها نظرًا لأهميتها في بناء اقتصاد نوعي قادر على اختراق الأسواق وفي عملية النمو وخاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبها، أشادت السفيرة السويدية بنموذج العمل الذي تعمل به الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة، مبدية رغبتها بمزيد من التعاون المشترك لدعم الإبداع والتنافسية في كلا البلدين، مشيرة إلى أن دولة السويد كانت من أوائل الدول التي قدمت برامج الدراسات العليا في مجال ريادة الأعمال.

ومن المنتظر أن يتم عقد لقاءات مشتركة بين الشركات المصرية والشركات السويدية في القريب العاجل مع تنظيم لقاءات ثنائية بين عدد من الجهات الرسمية السويدية المعنية بتنمية الأعمال والإبداع والحاضنات التكنولوجية السويدية وحاضنات الأعمال المصرية وعلى رأسها حاضنة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات