X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مارس 2017 م
الداخلية يواجه كوكاكولا باستاد الدفاع الجوي إقلاع 93 رحلة لمصر للطيران خلال 24 ساعة إقلاع طائرة الخطوط اليمنية بعد تأخر 3 ساعات في مطار القاهرة التونسي أنيس الشعلالي ينضم اليوم إلى مران الأهلي التحقيق مع مدير مدرسة لغلقها قبل المواعيد الرسمية بشمال سيناء الموقع الإلكتروني للتنمية المحلية «مغلق للتحسينات».. «تقرير» بالفيديو.. «بهجة» مدينة لنشر السعادة والتخلص من الزحام.. «تقرير» بالصور.. الركود يضرب مصانع الشرابية بسبب أزمة الدولار كوبر يعقد اليوم مؤتمرا لعرض استعدادات مواجهة توجو بالفيديو والصور.. فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لكلية طب أسوان عادلة رجب: برنامج لتحفيز زيارة سائحي دول الكومنولث الجديد لمصر بالصور.. حكاية مطعم العم زغلول مع طلاب جامعة الإسكندرية.. «تقرير» بلدية المحلة يتصدر والرجاء يفوز بمجموعة بحري.. «تقرير» إحالة 38 موظفا بالغربية للتحقيق بسبب ترك العمل بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يطالب بإنهاء مشروعات البنية الأساسية أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت دجلة يستأنف تدريباته اليوم بالدفاع الجوي الأهلي يواصل تدريباته اليوم على ملعب التتش بالجزيرة خبير مالي: ظهور النتائج الإيجابية للقرارات الاقتصادية قريبا



تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:10 م
منى عبيد
 
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن بعد مرور ٢٧ على وفاة الروائي المصري إحسان عبد القدوس، إلا أن أفكاره لا تزال حاضرة، موضحا أنه سياسي حتى النخاع ذو موقف مستقل، والكاتب الحر لا يمكن أن يكون غير ذلك، مشيرا إلى شهرة عبد القدوس الروائية طغت على جوانب حياته الأخرى، منها تعرضه للسجن والملاحقة في عهد جمال عبد الناصر، أحد المقربين له، وكذلك في عهد الرئيس أنور السادات.

وأضاف الفقي خلال كلمته على هامش إحياء ذكرى الـ٢٧ للروائي المصري إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين، أن إحسان عبد القدوس كان علامة مضيئة في المجال الأدبي والروائي، وكان منبر من منابر الحرية والتعبير السلمي عن الرأي، فكان نسيج لوحده، قريب من الملوك والرؤساء وكذلك قريب من الفقراء، وكان قلمه يقلق مضاجع الحكام.

وتابع: في ذكرى وفاته، نجدد الإحساس بالحرية المصرية، والإيمان بالإنسان المصري، فالروائي المصري أخرج بالمرأة من نظرة السلعة إلى المرأة المتحضرة الواعية، فكان الشيخ الحقيقي لمدرسة روز اليوسف الصحفية.
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات