X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أغسطس 2017 م
وزير القوى العاملة: تدريب الشباب من أخطر الملفات الوظائف الوهمية في المنوفية.. محاولة للنصب واستدراج للفتيات تحرير 40 قضية تموينية خلال 24 ساعة بالجيزة «ربيع»: برنامج زمني لتدريب عمال شركات قناة السويس اليوم.. «عمومية الملاكمة» تنتخب مجلس إدارة جديد ضبط 4800 زجاجة زيت طعام ناقص الوزن قبل طرحها بالأسواق في الفيوم «طاهر» يجهز مبررات جديدة في ندوته الأخيرة بأهلي مدينة نصر تجار الأراضي يستولون على 800 فدان مخصصة للمشروعات بسوهاج 6 مباريات في الجولة الثانية من مونديال «الطائرة» بالقاهرة إزالة 8 حالات تعد ورصد 40 مخالفة بيئية في قنا خلال 24 ساعة الخميس.. ذكرى وفاة أمينة رزق في صوت العرب اليوم.. منتخب «الطائرة» يلتقي كوبا في مونديال الشباب بالقاهرة بالصور.. إنشاء مصنع للملابس الجاهزة بـ8 ملايين جنيه في قنا تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية 90 دقيقة في مطار القاهرة أسلاك الضغط العالي تهدد أرواح أهالي كفر الشيخ الشعلالي يجهز برنامج إعداد الأهلي للموسم الجديد «حماية المستهلك» يصدر 96 قرارا للشركات المخالفة بشأن شكاوى السيارات والسلع «خارجية البرلمان»: الغرب يخشى افتضاح دعمه لقطر برلماني: ميكنة الخدمات في المحافظات يغلق الباب أمام الفساد


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:10 م
منى عبيد
 
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن بعد مرور ٢٧ على وفاة الروائي المصري إحسان عبد القدوس، إلا أن أفكاره لا تزال حاضرة، موضحا أنه سياسي حتى النخاع ذو موقف مستقل، والكاتب الحر لا يمكن أن يكون غير ذلك، مشيرا إلى شهرة عبد القدوس الروائية طغت على جوانب حياته الأخرى، منها تعرضه للسجن والملاحقة في عهد جمال عبد الناصر، أحد المقربين له، وكذلك في عهد الرئيس أنور السادات.

وأضاف الفقي خلال كلمته على هامش إحياء ذكرى الـ٢٧ للروائي المصري إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين، أن إحسان عبد القدوس كان علامة مضيئة في المجال الأدبي والروائي، وكان منبر من منابر الحرية والتعبير السلمي عن الرأي، فكان نسيج لوحده، قريب من الملوك والرؤساء وكذلك قريب من الفقراء، وكان قلمه يقلق مضاجع الحكام.

وتابع: في ذكرى وفاته، نجدد الإحساس بالحرية المصرية، والإيمان بالإنسان المصري، فالروائي المصري أخرج بالمرأة من نظرة السلعة إلى المرأة المتحضرة الواعية، فكان الشيخ الحقيقي لمدرسة روز اليوسف الصحفية.
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات