X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م
نشرة الرياضة.. وأبرزها: اتحاد الكرة يرفض تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول بدوري الأبطال سيد معوض يكشف عن بدلاء حسام عاشور أمام النجم الساحلي سيد معوض يكشف موقف مصابي الأهلي من مباراة النجم الساحلي بالصور.. برنامج نهائيات مشروع «تحدي القراءة» بمشاركة الأزهر مصرع طفل وإصابة سيدة في حوادث متفرقة بالفيوم سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي قالي اعتبري نفسك راجل البيت» نشرة الحوادث.. وأبرزها: استشهاد 3 شرطيين في صد هجوم إرهابي بسيناء النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية نشرة المحافظات وأبرزها: رئيس جامعة طنطا: حرمان «طالبة الحضن» من امتحان برلماني يطالب بمنع «التوك توك» من المدن وترخيصه بالقرى فقط باتــا: نروج لمنتجاتنا في المعارض بأسعار مخفضة بالصور.. وصول جثمان شهيد «بنك العريش» لمسقط رأسه بالمنوفية بالصور.. حسين الجسمي يشعل حفل الكلية الكندية بـ«بشرة خير» بورصة لندن تغلق على انخفاض زيدان يفاجئ العالم برفض دعمه لرونالدو في سباق جائزة الكرة الذهبية العثور على سلاح مضاد للطيران في زراعات قنا حصاد الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز القبض على مسجل خطر بأكتوبر


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:10 م
منى عبيد
 
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن بعد مرور ٢٧ على وفاة الروائي المصري إحسان عبد القدوس، إلا أن أفكاره لا تزال حاضرة، موضحا أنه سياسي حتى النخاع ذو موقف مستقل، والكاتب الحر لا يمكن أن يكون غير ذلك، مشيرا إلى شهرة عبد القدوس الروائية طغت على جوانب حياته الأخرى، منها تعرضه للسجن والملاحقة في عهد جمال عبد الناصر، أحد المقربين له، وكذلك في عهد الرئيس أنور السادات.

وأضاف الفقي خلال كلمته على هامش إحياء ذكرى الـ٢٧ للروائي المصري إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين، أن إحسان عبد القدوس كان علامة مضيئة في المجال الأدبي والروائي، وكان منبر من منابر الحرية والتعبير السلمي عن الرأي، فكان نسيج لوحده، قريب من الملوك والرؤساء وكذلك قريب من الفقراء، وكان قلمه يقلق مضاجع الحكام.

وتابع: في ذكرى وفاته، نجدد الإحساس بالحرية المصرية، والإيمان بالإنسان المصري، فالروائي المصري أخرج بالمرأة من نظرة السلعة إلى المرأة المتحضرة الواعية، فكان الشيخ الحقيقي لمدرسة روز اليوسف الصحفية.
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات