X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 يناير 2017 م
اليوم.. منتخب الشباب يخوض وديته الثانية أمام المغرب 25 ألف ريـال عقوبة احتجاز جواز سفر العامل بقانون قطري جديد مستشفيات الشرطة توقع الكشف على المواطنين وتصرف الأدوية مجانًا بالفيديو.. القوصي ينشد «إني أحب محمدا» في مولد الحسين محلل مالي: 490 نقطة انخفاضا بالمؤشر الرئيسي نتيجة جني الأرباح الإهمال الطبي يقتل مرضى السويس.. «تقرير» انتحار ربة منزل في سوهاج المنتخب الوطني يختتم اليوم استعداداته لمواجهة أوغندا بالصور.. أهالي منيل موسى ببني سويف يصرخون عطشًا «تقرير» رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضيف «رجال الأعمال».. الإثنين ضبط عاطل بحوزته 210 تذاكر هيروين في الدقي ضبط 2.5 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء في أوسيم ضبط عاطل بحوزته حشيشا و55 ألف جنيه في أوسيم رضا عبد العال: حسن شحاتة أفضل مدرب وكوبر يعتمد على خطة الجوهري حماقي يحيي حفلا في بورتو شرم الشيخ.. 27 يناير خبير أسواق مال: البورصة دخلت عمليات التصحيح وجني الأرباح انطلاق 7 مباريات اليوم بمجموعة بحري.. «تقرير» ضبط 3 أطنان أسمدة مدعمة في البحيرة «المحلاوي هايبر» تطرح عروضا حتى نفاد الكمية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:10 م
منى عبيد
 
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن بعد مرور ٢٧ على وفاة الروائي المصري إحسان عبد القدوس، إلا أن أفكاره لا تزال حاضرة، موضحا أنه سياسي حتى النخاع ذو موقف مستقل، والكاتب الحر لا يمكن أن يكون غير ذلك، مشيرا إلى شهرة عبد القدوس الروائية طغت على جوانب حياته الأخرى، منها تعرضه للسجن والملاحقة في عهد جمال عبد الناصر، أحد المقربين له، وكذلك في عهد الرئيس أنور السادات.

وأضاف الفقي خلال كلمته على هامش إحياء ذكرى الـ٢٧ للروائي المصري إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين، أن إحسان عبد القدوس كان علامة مضيئة في المجال الأدبي والروائي، وكان منبر من منابر الحرية والتعبير السلمي عن الرأي، فكان نسيج لوحده، قريب من الملوك والرؤساء وكذلك قريب من الفقراء، وكان قلمه يقلق مضاجع الحكام.

وتابع: في ذكرى وفاته، نجدد الإحساس بالحرية المصرية، والإيمان بالإنسان المصري، فالروائي المصري أخرج بالمرأة من نظرة السلعة إلى المرأة المتحضرة الواعية، فكان الشيخ الحقيقي لمدرسة روز اليوسف الصحفية.
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام
مصطفى الفقي: قلم إحسان عبد القدوس أقلق مضاجع الحكام

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات