X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 فبراير 2017 م
بالصور.. جهاد جريشة يحتفل بتألقه في إدارة السوبر الأفريقي تأجيل التماس سحر الهواري في قضية انتخابات اتحاد الكرة لـ١٩ مارس بالفيديو.. أحمد مكي يتقدم بالهدف الثالث لسموحة في مصر المقاصة بالصور.. طاقم تحكيم لقاء الأهلي والمقاولون يعاين ملعب السلام «محمد عساف» يتوجه لبيروت للمشاركة في «عرب أيدول» تأجيل بطلان آل الهواري على الاستبعاد من انتخابات الجبلاية لـ١٩ مارس السيسي: نسير على طريق التنمية الاقتصادية الشاملة بخطى ثابتة حافلة الأهلي تصل ستاد السلام استعدادا لمواجهة المقاولون بالصور.. حملة لإزالة التعديات على شوارع الفيوم التفاح الأحمر يسجل 17 جنيها للكيلوجرام بسوق العبور السيسي: العلاقات المصرية الأمريكية متشعبة وذات طبيعة استراتيجية إنذار على يد محضر لمحافظ بني سويف بشأن مخالفات محور عدلي منصور بالصور.. اجتماع عاجل لتجار الجملة بكفرالشيخ لمواجهة ارتفاع الأسعار بالفيديو.. «رؤوف» يتعادل بالهدف الثاني لسموحة في مرمى المقاصة نقيب المحامين يقرر منع الانتظار داخل لجان مراجعة أوراق القيد محافظة المنيا تنفذ تدريبا عمليا لمواجهة وإدارة الأزمات حسان: لا علاقة لزيارة فؤاد بدراوي للوفد بعودته للحزب بالفيديو.. طرد مؤمن سليمان من لقاء سموحة ومصر المقاصة 26 فبراير.. الحكم في دعوى وقف قرار «الصيادلة» بتنظيم إضراب جزئي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:20 م
دعاء إبراهيم محمود
 
حرص اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على انعقاد حوار مجتمعى للإعلان عن تفاصيل المخطط الإستراتيجى لتنفيذ مشروع تنمية القرى النوبية الجديدة بمنطقة وادى كركر وتحويل هذه المنطقة الواعدة لمدينة عالمية.

وحضر فعاليات الحوار المجتمعي الدكتور حسانين أبو زيد أستاذ التخطيط العمرانى بجامعة الأزهر واستشاري تنفيذ مشروع تنمية قرى وادى كركر، وأعضاء مجلس النواب عن أسوان وممثلى أهالي النوبة وأسوان من القيادات الطبيعة، والمهندس سيد بدوى مدير عام إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

قدم اللواء مجدى حجازى شكره للدكتور عاصم الجزار رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والدكتور حسانين أبو زيد لما يبذلونه من جهود متواصلة لتنفيذ المخططات الإستراتيجية لتنمية مدن ومراكز المحافظة، وشكره لأعضاء مجلس النواب لحرصهم على حضور الحوار المجتمعى لتنمية وادى كركر.

قال اللواء مجدى حجازى إن منطقة كركر تعتبر منطقة واعدة وبها الكثير من المقومات التي نعمل لاستغلالها الاستغلال الأمثل لتكون مجتمعا سكنيا متميزا يضم جميع الأنشطة الخدمية والصناعية والتجارية والسياحية والزراعية حيث تم عرض هذه الفكرة على المستويات المختلفة أبرزها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وتم الموافقة عليها.

أضاف أن تم تكليف المختصين بهيئة التخطيط العمرانى والمكتب الاستشارى لتنفيذ هذه الفكرة وتحويلها لواقع ملموس، ثم تنفيذ الدراسة والتصور وتم عرضه مرة أخرى منذ شهر على اللجنة الرئاسية حيث كانت هناك بعض الملاحظات أبرزها زيادة المساحة المستخدمة للنشاط السكنى وغير ذلك وتم تعديلها وعرضها مرة أخرى لتضم تنفيذ أعمال التنمية على مرحلتين خلال 6 سنوات الأولى القائمة من 2017 حتى 2020، والثانية من 2020 إلى 2023.

أوضح حجازى أن كان لديه إصرارا وحرصا لعرض هذا التصور من خلال الحوار المجتمعى لهذا المؤتمر الذي يضم قامات من أبناء المجتمع الأسوانى للاستماع إلى الآراء والمقترحات والآخذ ببعضها لاعتماده بعد ذلك بشكل نهائى تمهيدًا لتنفيذه، لافتًا إلى أن التصور الموضوع لتنمية وادى كركر سيساهم في تحقيق العديد من الآمال والطموحات حيث سيتم وضع أولويات من خلال قواعد وأسس سواء كانت في النواحى السكنية أو الصناعية أو الزراعية أو غيرها.

أشار إلى أن تم التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لإنشاء محور طريق دائرى جديد يربط مدينة أسوان الجديدة بمنطقة وادى كركر بطول 20.5 كم وهو الذي سيساهم في تحقيق نقلة حضارية جديدة للمحافظة وجذب وتحويل الأنشطة الخدمية من مدينة أسوان القديمة وتخفيف ضغط الكثافة السكانية والتوسعات العمرانية الجديدة عليها، و سيتم توسعة الأراضى الزراعية في أسوان من خلال تنفيذ مشروع استصلاح 18 ألف فدان في وادى الأمل امتداد وادى النقرة على مساحة 25 ألف فدان.
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات