X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نشرة المحافظات وأبرزها: تلاميذ مدرسة بالدقهلية يودعون جثمان معلمتهم عبدالله عمرو دياب يحتضن شقيقته في أحدث صورة بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:20 م
دعاء إبراهيم محمود
 
حرص اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على انعقاد حوار مجتمعى للإعلان عن تفاصيل المخطط الإستراتيجى لتنفيذ مشروع تنمية القرى النوبية الجديدة بمنطقة وادى كركر وتحويل هذه المنطقة الواعدة لمدينة عالمية.

وحضر فعاليات الحوار المجتمعي الدكتور حسانين أبو زيد أستاذ التخطيط العمرانى بجامعة الأزهر واستشاري تنفيذ مشروع تنمية قرى وادى كركر، وأعضاء مجلس النواب عن أسوان وممثلى أهالي النوبة وأسوان من القيادات الطبيعة، والمهندس سيد بدوى مدير عام إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

قدم اللواء مجدى حجازى شكره للدكتور عاصم الجزار رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والدكتور حسانين أبو زيد لما يبذلونه من جهود متواصلة لتنفيذ المخططات الإستراتيجية لتنمية مدن ومراكز المحافظة، وشكره لأعضاء مجلس النواب لحرصهم على حضور الحوار المجتمعى لتنمية وادى كركر.

قال اللواء مجدى حجازى إن منطقة كركر تعتبر منطقة واعدة وبها الكثير من المقومات التي نعمل لاستغلالها الاستغلال الأمثل لتكون مجتمعا سكنيا متميزا يضم جميع الأنشطة الخدمية والصناعية والتجارية والسياحية والزراعية حيث تم عرض هذه الفكرة على المستويات المختلفة أبرزها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وتم الموافقة عليها.

أضاف أن تم تكليف المختصين بهيئة التخطيط العمرانى والمكتب الاستشارى لتنفيذ هذه الفكرة وتحويلها لواقع ملموس، ثم تنفيذ الدراسة والتصور وتم عرضه مرة أخرى منذ شهر على اللجنة الرئاسية حيث كانت هناك بعض الملاحظات أبرزها زيادة المساحة المستخدمة للنشاط السكنى وغير ذلك وتم تعديلها وعرضها مرة أخرى لتضم تنفيذ أعمال التنمية على مرحلتين خلال 6 سنوات الأولى القائمة من 2017 حتى 2020، والثانية من 2020 إلى 2023.

أوضح حجازى أن كان لديه إصرارا وحرصا لعرض هذا التصور من خلال الحوار المجتمعى لهذا المؤتمر الذي يضم قامات من أبناء المجتمع الأسوانى للاستماع إلى الآراء والمقترحات والآخذ ببعضها لاعتماده بعد ذلك بشكل نهائى تمهيدًا لتنفيذه، لافتًا إلى أن التصور الموضوع لتنمية وادى كركر سيساهم في تحقيق العديد من الآمال والطموحات حيث سيتم وضع أولويات من خلال قواعد وأسس سواء كانت في النواحى السكنية أو الصناعية أو الزراعية أو غيرها.

أشار إلى أن تم التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لإنشاء محور طريق دائرى جديد يربط مدينة أسوان الجديدة بمنطقة وادى كركر بطول 20.5 كم وهو الذي سيساهم في تحقيق نقلة حضارية جديدة للمحافظة وجذب وتحويل الأنشطة الخدمية من مدينة أسوان القديمة وتخفيف ضغط الكثافة السكانية والتوسعات العمرانية الجديدة عليها، و سيتم توسعة الأراضى الزراعية في أسوان من خلال تنفيذ مشروع استصلاح 18 ألف فدان في وادى الأمل امتداد وادى النقرة على مساحة 25 ألف فدان.
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية
بالفيديو.. تفاصيل خطة تحويل كركر النوبية بأسوان لمدينة عالمية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات