X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أكتوبر 2017 م
ثروت عجمي: فنادق وشركات الأقصر تستعد لبورصة لندن الدولية خبير: المؤشرات الاقتصادية الواقعية دليل على تحسن مناخ الاستثمار بالصور.. علا غانم ونجاتي يفضحان الخيانة الزوجية في «الفندق» دوين جونسون ينقذ عائلة من حريق في «Skyscraper» بالصور.. نجوم الفن في حفل ملكات جمال العرب أب يُضرب عن الطعام أمام «الوزراء» لتأجيل عمل المدارس اليابانية.. غدا محمد فاروق حكما للزمالك وسموحة فترة ضم لإذاعة القناة احتفالا بعيد السويس والإسماعيلية نشرة المحافظات وأبرزها: وثيقة زواج تنهي أزمة بطل الفيديو الجنسي وقميص النوم تشريعية النواب تناقش تعديل أحكام قانون العقوبات.. الأحد بالصور.. حبس عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الدراجات في الشرقية بالصور.. محافظ الغربية يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد سيناء بزفتى بالفيديو.. علي الحجار: تذاكر حفل مدحت صالح بتخلص بعد 3 ساعات «صحة سوهاج» تشكل لجنة لفحص الأجهزة الطبية المعطلة بالمخازن إيهاب جلال يختار طارق عبدالله مدربا لإنبي نشرة الحوادث.. وأبرزها: حبس وكيل «قوى عاملة الإسماعيلية» بتهمة الرشوة بالفيديو.. علي الحجار ومدحت صالح يكشفان المواقف المحبطة في مشوارهما أمين مساعد صندوق العمال السابق يطالب بانتداب لجنة مستقلة للتحقيق معه بالفيديو.. محمد سعيد: الروتين الحكومي وراء عدم تفعيل نظام الصكوك


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النائب علي عبد الواحد: الحكومة مسئولة عن العجز المائي في مصر

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:05 م
العجز المائي -أرشيفية العجز المائي -أرشيفية محمد المنسى
 
أكد على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه إلى جانب العجز المائي الذي نعاني منه الآن، فإن البنية التحتية المائية في مصر فقيرة ومتهالكة، وتتسبب في فقد ما لا يقل عن 50%، من إجمالي الفقد العام للمياه، وتتحمل الحكومة وحدها 30% من هذا الإهدار، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر نحو 300 متر يوميا، ولكن يصله نحو 130 فقط بعد الفاقد من إجمالى إنتاج 25 مليون متر مكعب يوميا.

وأضاف النائب في تصريح له، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في مصر يواجه العديد من التحديات والصعوبات من عدم التوازن المالى نتيجة تعريفة المياه لسنوات طويلة، إضافة إلى عدم وجود بيئة ملائمة لإشراك القطاع الخاص في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لعدم مواءمة قانون المرافق العامة، موضحًا أن الأزمة ليست في إهدار المياه في الشوارع فقط، ولكن الأزمة في الإحلال والتجديد لشبكات المياه.

وأكد عبد الواحد، أن الدولة تخصص 3 مليارات لمياه الشرب سنويًا، وهو مبلغ قليل جدًا، لا سيما وأننا نحتاج إلى 11 مليار جنيه سنويًا للقيام بعمليات الإحلال والتجديد، و5 مليارات لتوصيل مياه الشرب إلى القرى، التي لم تصلها المياه حتى الآن، مشيرًا إلى أننا لدينا شبكات يتعدى عمرها الـ 30 عاما، وتحتاج إلى إحلال وتجديد، ولكننا نصطدم دائمًا بعجز الميزانية وعدم توفير المبالغ المطلوبة، ما يتسبب في زيادة فاتورة الإصلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات