X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مارس 2017 م
«بشتري راجل» يحقق 4 ملايين و200 ألف جنيه في 5 أسابيع ضبط 3 أشخاص استولوا على هاتفي طالبين بالإكراه في ملوي حسام حسن يحذر لاعبيه من خطورة «الشيخ» بمواجهة المقاصة القبض على المتهمتين بقتل طفل انتقاما من والدته في قنا تداول مقطع فيديو لقاتل فرج فودة يحرض على القتال في سوريا وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج درع للأمن القومي محمد منير يودع «هشام ييري»: الله يرحمك يابني محافظ الإسكندرية يتفقد تجهيزات معرض الكتاب نشرة الحوادث.. وأبرزها: ضبط 2 من أشقاء قاتل «عروس القليوبية» بالصوت.. فوائد الأيس كريم لحرق الدهون إبراهيم حسن يشكر سفيرة مصر بأوغندا نشرة أخبار السياسة.. وأهمها: عاصم عبد الماجد يتريض على حمام سباحة في قطر «الدائمة للآثار» توافق على عرض مشكاوات الرفاعي بالمتحف الإسلامي بالصور.. نجوم الزمالك في زيارة لمحمد عبدالشافي بالصور.. نواب أسيوط يكرمون أمهات الشهداء بالفيديو.. حبس المتهم الرئيسي في أحداث الصوامعة شرق بسوهاج إصابة 4 في حادث مروري بدمياط بالأسماء.. تعيين 6 رؤساء أحياء جدد بمحافظة الأقصر «المحامين» تتضامن مع أحد أعضائها تعرض لإطلاق نار بدمياط



تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النائب علي عبد الواحد: الحكومة مسئولة عن العجز المائي في مصر

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:05 م
العجز المائي -أرشيفية العجز المائي -أرشيفية محمد المنسى
 
أكد على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه إلى جانب العجز المائي الذي نعاني منه الآن، فإن البنية التحتية المائية في مصر فقيرة ومتهالكة، وتتسبب في فقد ما لا يقل عن 50%، من إجمالي الفقد العام للمياه، وتتحمل الحكومة وحدها 30% من هذا الإهدار، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر نحو 300 متر يوميا، ولكن يصله نحو 130 فقط بعد الفاقد من إجمالى إنتاج 25 مليون متر مكعب يوميا.

وأضاف النائب في تصريح له، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في مصر يواجه العديد من التحديات والصعوبات من عدم التوازن المالى نتيجة تعريفة المياه لسنوات طويلة، إضافة إلى عدم وجود بيئة ملائمة لإشراك القطاع الخاص في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لعدم مواءمة قانون المرافق العامة، موضحًا أن الأزمة ليست في إهدار المياه في الشوارع فقط، ولكن الأزمة في الإحلال والتجديد لشبكات المياه.

وأكد عبد الواحد، أن الدولة تخصص 3 مليارات لمياه الشرب سنويًا، وهو مبلغ قليل جدًا، لا سيما وأننا نحتاج إلى 11 مليار جنيه سنويًا للقيام بعمليات الإحلال والتجديد، و5 مليارات لتوصيل مياه الشرب إلى القرى، التي لم تصلها المياه حتى الآن، مشيرًا إلى أننا لدينا شبكات يتعدى عمرها الـ 30 عاما، وتحتاج إلى إحلال وتجديد، ولكننا نصطدم دائمًا بعجز الميزانية وعدم توفير المبالغ المطلوبة، ما يتسبب في زيادة فاتورة الإصلاح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات