X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 م
تأخر إقلاع رحلتي نسمة وفلاي ناس بمطار القاهرة توقيع اتفاقية توزيع لحوم الأضاحي بين التموين والأوقاف.. اليوم وزير الثقافة يتفقد اليوم قصر ثقافة شبرا الخيمة مصرع عامل سقط من أعلى مصنع أعلاف في بني سويف إلغاء إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة قوات الأمن تحاصر قرية «كوم هتيم» بقنا للقبض على أطراف الخصومة هشام النجار: دخول الإسلاميين للسياسة أضر المجتمع عرض سيدة «قناة فالوب» بالمنيا على لجنة ثلاثية تابعة لوزارة الصحة طارق فهمي: إعادة تطبيع العلاقات مع سوريا خطوة إيجابية القبض على عصابة نسائية لسرقة رواد البنوك في الغربية إنتاج ألواح الطاقة الشمسية على قائمة خريطة الاستثمار برأس غارب بالصور.. تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالشرقية إخلاء 3 منازل متصدعة بحي غرب سوهاج خالد تاج الدين يودع شعره بكلمات أغنية جديدة بالصور.. حملة ليلية على المحال التجارية بالجمالية في الدقهلية بالصور.. احتفال نقابة المهندسين في سوهاج بيوم المتفوقين السنوي بالصور.. مستشفى الفيوم العام يتسلم أجهزة لغرفة الملاحظة من التبرعات «إيفرتون» يضع «جوارديولا» في قائمة الأرقام السلبية للمرة الأولى ضبط مدير جمعية زراعية بسوهاج استولى على 356 شيكارة أسمدة للتربح


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النائب علي عبد الواحد: الحكومة مسئولة عن العجز المائي في مصر

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:05 م
العجز المائي -أرشيفية العجز المائي -أرشيفية محمد المنسى
 
أكد على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه إلى جانب العجز المائي الذي نعاني منه الآن، فإن البنية التحتية المائية في مصر فقيرة ومتهالكة، وتتسبب في فقد ما لا يقل عن 50%، من إجمالي الفقد العام للمياه، وتتحمل الحكومة وحدها 30% من هذا الإهدار، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر نحو 300 متر يوميا، ولكن يصله نحو 130 فقط بعد الفاقد من إجمالى إنتاج 25 مليون متر مكعب يوميا.

وأضاف النائب في تصريح له، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في مصر يواجه العديد من التحديات والصعوبات من عدم التوازن المالى نتيجة تعريفة المياه لسنوات طويلة، إضافة إلى عدم وجود بيئة ملائمة لإشراك القطاع الخاص في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لعدم مواءمة قانون المرافق العامة، موضحًا أن الأزمة ليست في إهدار المياه في الشوارع فقط، ولكن الأزمة في الإحلال والتجديد لشبكات المياه.

وأكد عبد الواحد، أن الدولة تخصص 3 مليارات لمياه الشرب سنويًا، وهو مبلغ قليل جدًا، لا سيما وأننا نحتاج إلى 11 مليار جنيه سنويًا للقيام بعمليات الإحلال والتجديد، و5 مليارات لتوصيل مياه الشرب إلى القرى، التي لم تصلها المياه حتى الآن، مشيرًا إلى أننا لدينا شبكات يتعدى عمرها الـ 30 عاما، وتحتاج إلى إحلال وتجديد، ولكننا نصطدم دائمًا بعجز الميزانية وعدم توفير المبالغ المطلوبة، ما يتسبب في زيادة فاتورة الإصلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات