X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 م
«أرمنت المركزي» تستقبل جهازي رنين مغناطيسي الصدفة تجمع ماجد المصري ومحمد زيدان في دبي بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعقد اجتماع.. اليوم طلب إحاطة بالبرلمان حول إنشاء معارض بجامعة القاهرة مجلس جامعة دمياط يستعرض إنشاء كلية الهندسة نيجولان لاعب روما: نستطيع هزيمة أي فريق مدرب سيدات طائرة الأهلي: نسعى لتحقيق الثلاثية عبد الله النجار: الخطاب الديني المعاصر السبيل لمواجهة الإرهاب الزمالك يبحث عن طبيب تغذية للتصدي لزيادة أوزان اللاعبين الأهلي يلتقي الزمالك في نصف نهائي كأس «سيدات الطائرة» بالصور.. برشلونة ينهي استعداداته لمواجهة سبورتينج خيخون بالصور.. نيللي كريم ضيفة «معكم.. منى الشاذلي» الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية.. 26 مارس بالفيديو.. ريـال مدريد ينهي استعداداته لمباراة لاس بالماس المطربة فريدة: سعيدة بتجربتي الأولى في المسرح راندا البحيري تتعاقد على بطولة مسلسل «الدولي» بالصور.. جوينيث بالترو تدعم ابنتها بنشر صورتها على الإنستجرام «الداخلية» تواصل حملاتها لتوعية المواطنين من مخاطر حوادث الطرق


تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النائب علي عبد الواحد: الحكومة مسئولة عن العجز المائي في مصر

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:05 م
العجز المائي -أرشيفية العجز المائي -أرشيفية محمد المنسى
 
أكد على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه إلى جانب العجز المائي الذي نعاني منه الآن، فإن البنية التحتية المائية في مصر فقيرة ومتهالكة، وتتسبب في فقد ما لا يقل عن 50%، من إجمالي الفقد العام للمياه، وتتحمل الحكومة وحدها 30% من هذا الإهدار، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مصر نحو 300 متر يوميا، ولكن يصله نحو 130 فقط بعد الفاقد من إجمالى إنتاج 25 مليون متر مكعب يوميا.

وأضاف النائب في تصريح له، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في مصر يواجه العديد من التحديات والصعوبات من عدم التوازن المالى نتيجة تعريفة المياه لسنوات طويلة، إضافة إلى عدم وجود بيئة ملائمة لإشراك القطاع الخاص في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لعدم مواءمة قانون المرافق العامة، موضحًا أن الأزمة ليست في إهدار المياه في الشوارع فقط، ولكن الأزمة في الإحلال والتجديد لشبكات المياه.

وأكد عبد الواحد، أن الدولة تخصص 3 مليارات لمياه الشرب سنويًا، وهو مبلغ قليل جدًا، لا سيما وأننا نحتاج إلى 11 مليار جنيه سنويًا للقيام بعمليات الإحلال والتجديد، و5 مليارات لتوصيل مياه الشرب إلى القرى، التي لم تصلها المياه حتى الآن، مشيرًا إلى أننا لدينا شبكات يتعدى عمرها الـ 30 عاما، وتحتاج إلى إحلال وتجديد، ولكننا نصطدم دائمًا بعجز الميزانية وعدم توفير المبالغ المطلوبة، ما يتسبب في زيادة فاتورة الإصلاح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات