X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نيكي بات: راشفورد نموذجا لتفوق مانشستر يونايتد على تشيلسي مستثمرو الأدوات المنزلية: المشروع يهدف للتحول من الاستيراد للتصنيع «مصر المقاصة» يتعادل أمام إنبي 1/1 بالشوط الأول إحالة مسئولي مدرسة للتحقيق لسرقة قرط ذهبي من طالبة ببنها تدريبات تأهيلية لثنائي الأهلي في المران المسائي بالتتش وفد الإذاعيين الأفارقة يزور محطة راديو مصر فوز أربعة طلاب بمسابقة الأولمبياد العربي الثامن للكيمياء بالكويت بالتفاصيل.. الحلقة الأولى من سيمنار المعهد القومي للتخطيط ريمون مقار لأبطال مسلسل «الطوفان»: «مبروك عليكم حب الناس» حارس النصر: التركيز في التدريبات سر التألق سر تناول ميسي «حباية زرقاء» أثناء لقاء اولمبياكوس التحقيق مع طبيب لاتهمامه بتزوير أوراق بدمياط محيط مدرسة بالدقهلية يتحول لمزرعة ماشية وأولياء الأمور يستغيثون جون أنطوي يتعادل بالهدف الأول لـ«مصر المقاصة» في إنبي أكرم توفيق يواصل الغياب عن مران الأهلي الجماعي صور جديدة من الموسم الثالث من مسلسل «Outlander» أحمد عادل ينتظم في مران الأهلي المسائي 19 مرشحا لانتخابات اتحاد كرة اليد محافظ الشرقية: اهتمام كبير بمنظومة التعليم والبحث العلمي


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المنوفي: المطالبون بعودة المناطق الحرة يبحثون عن مصالحهم الشخصية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:31 م
وزارة المالية وزارة المالية دينا عز الدين
 
استنكر محمد المنوفي رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر الأسبق، مطالبة بعض المستثمرين لوزارة المالية بإعادة المناطق الحرة الخاصة.

وتابع، في تصريحات لـ"فيتو"، أن استمرار المناطق الحرة الخاصة يعكس عدم شفافية النظام الجمركي، خاصة وأن تلك المناطق لم تعد تحقق أهدافها الحقيقية الخاصة بتشجيع التصدير الخارجي، وتشجيع العمالة وزيادة الحصيلة الدولارية للبلاد.

وأشار المنوفي إلى أن المطالبين بعودة المناطق الحرة الخاصة لهم مصالح خاصة وتمثل هذه المناطق بالنسبة لهم بابا لتحقيق الأرباح غير المشروعة.

واستطرد أن المستثمرين بتلك المناطق يستغلون الإعفاءات الضريبية والجمركية لإدخال بضائع مهربة للسوق تضر بالمنافسة العادلة، لافتا إلى وجود دعاوى قضائية بمخالفات مستثمري المناطق الحرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، أن المستثمر الجاد الذي يحرص على مصلحة الدولة والاقتصاد المصري ينتج ويصدر للخارج دون الحاجة إلى مناطق حرة خاصة.

وعلي الجانب الآخر، أكد عدد كبير من المستثمرين أن إلغاء المناطق الحرة الخاصة سيدفع المستثمرين لترك السوق المصري والهروب للأسواق الأخرى، بالإضافة لكونه رسالة بعدم استقرار البيئة الاستثمارية في مصر.

وأضافوا أن تلك المناطق تلعب دورا محوريا في رفع الصادرات إلى الخارج وجذب الاستثمار الأجنبى وتشغيل العمالة، وهو ما تستهدفه الدولة الآن.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات