X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 26 مايو 2018 م
«أطباء الأقصر» ترفض تحويل المستشفى العام إلى جامعي إيهاب فهمي يقع في تهمة التحريض على السرقة في «قانون عمر» (فيديو) عبد الله السعيد يشكر تركي آل الشيخ بعد البيان الأخير سماع مرافعة الدفاع بمحاكمة 26 متهما بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة محمد رمضان يقبض على أخطر مسجل خطر بقنا بالحلقة ٩ من «نسر الصعيد» ابنة عبلة كامل تدخل السجن ظلما في «سلسال الدم 5» (فيديو) اليوم.. بعثة المنتخب الوطني تغادر الكويت إلى إيطاليا راندا البحيري ضحية ثأر عبد الرحيم حسن من عبلة كامل في «سلسال الدم 5» الثروة العقارية: شائعة رفع أسعار الوحدات السكنية تخدم أصحاب الشركات 14.5 مليون جنيه لشراء أجهزة طبية لمستشفى سوهاج الجامعي حسم الطعن على حكم غلق «يوتيوب» خلال ساعات خالد النبوي يطرح دعاء جديدا من «كن مع الرحمن» (فيديو) «مدحت عصفورة».. لقب سامي مغاوري في «بالحجم العائلي» أحمد سعد يحيي حفلا غنائيا داخل خيمة مولانا (صور) انتشال 9 غرقى من النيل بأول أسبوع رمضان في قنا نشطاء يتداولون صورة لقبطي على مائدة الرحمن بقنا الحلقة التاسعة من مسلسل «الرحلة».. باسل خياط يصل إلى ريهام عبد الغفور 30 شركة حسمت انتخابات النقابات العمالية بالتزكية في الإسكندرية القبائل العربية تطالب بالتوحد في ذكرى انتصار العاشر من رمضان


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المنوفي: المطالبون بعودة المناطق الحرة يبحثون عن مصالحهم الشخصية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:31 م
وزارة المالية وزارة المالية دينا عز الدين
 
استنكر محمد المنوفي رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر الأسبق، مطالبة بعض المستثمرين لوزارة المالية بإعادة المناطق الحرة الخاصة.

وتابع، في تصريحات لـ"فيتو"، أن استمرار المناطق الحرة الخاصة يعكس عدم شفافية النظام الجمركي، خاصة وأن تلك المناطق لم تعد تحقق أهدافها الحقيقية الخاصة بتشجيع التصدير الخارجي، وتشجيع العمالة وزيادة الحصيلة الدولارية للبلاد.

وأشار المنوفي إلى أن المطالبين بعودة المناطق الحرة الخاصة لهم مصالح خاصة وتمثل هذه المناطق بالنسبة لهم بابا لتحقيق الأرباح غير المشروعة.

واستطرد أن المستثمرين بتلك المناطق يستغلون الإعفاءات الضريبية والجمركية لإدخال بضائع مهربة للسوق تضر بالمنافسة العادلة، لافتا إلى وجود دعاوى قضائية بمخالفات مستثمري المناطق الحرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، أن المستثمر الجاد الذي يحرص على مصلحة الدولة والاقتصاد المصري ينتج ويصدر للخارج دون الحاجة إلى مناطق حرة خاصة.

وعلي الجانب الآخر، أكد عدد كبير من المستثمرين أن إلغاء المناطق الحرة الخاصة سيدفع المستثمرين لترك السوق المصري والهروب للأسواق الأخرى، بالإضافة لكونه رسالة بعدم استقرار البيئة الاستثمارية في مصر.

وأضافوا أن تلك المناطق تلعب دورا محوريا في رفع الصادرات إلى الخارج وجذب الاستثمار الأجنبى وتشغيل العمالة، وهو ما تستهدفه الدولة الآن.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات