X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 فبراير 2017 م
المقاولون يستضيف الإنتاج اليوم بالجبل الأخضر إنبي يواجه الأهلي والزمالك يستضيف الداخلية في دوري الناشئين إنبي يسعى لوقف زحف المقاصة اليوم بالدوري نائب قليوب يتقدم بطلبي إحاطة لوزيري الإسكان والصحة ضبط عاطلين متهمين في 52 قضية متنوعة بالمنيا «سعفان» يحذر المصريين المقيمين في إيطاليا من عصابات التزوير هال سيتي «المحمدي» يواجه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز الحكم في دعوى عزل الحارس القضائي للمهن التعليمية.. اليوم بالفيديو.. ممرضات يحتفلن بعيد ميلاد مريض بمستشفى في الفيوم قبول طلبات راغبي التدريب على الخدمات البترولية.. غــدًا منتخب الشباب يختتم اليوم استعداداته لمواجهة مالي في أمم أفريقيا اليوم.. نظر طعن وقف تصدير الغاز إلى إسرائيل «تشريع مجلس الدولة» يعقد اليوم مؤتمرا لاستعراض مشروعات القوانين الحكم في إلزام الحكومة بتخصيص موقع لسوق البوهي.. اليوم «الخولي»: أوصينا بمعالجة مجتمعية للمفرج عنهم بقرار عفو حجازي يخضع اليوم لفحص طبي قبل مران الأهلي مصادر بالاستثمار والتعاون الدولي: الوزيرة حريصة على توحيد الجهود اليوم.. انطلاق مبادرة مدرستي جميلة في الغربية سحر نصر تكشف عن خطتها في التعامل مع الملفات الجديدة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المنوفي: المطالبون بعودة المناطق الحرة يبحثون عن مصالحهم الشخصية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:31 م
وزارة المالية وزارة المالية دينا عز الدين
 
استنكر محمد المنوفي رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر الأسبق، مطالبة بعض المستثمرين لوزارة المالية بإعادة المناطق الحرة الخاصة.

وتابع، في تصريحات لـ"فيتو"، أن استمرار المناطق الحرة الخاصة يعكس عدم شفافية النظام الجمركي، خاصة وأن تلك المناطق لم تعد تحقق أهدافها الحقيقية الخاصة بتشجيع التصدير الخارجي، وتشجيع العمالة وزيادة الحصيلة الدولارية للبلاد.

وأشار المنوفي إلى أن المطالبين بعودة المناطق الحرة الخاصة لهم مصالح خاصة وتمثل هذه المناطق بالنسبة لهم بابا لتحقيق الأرباح غير المشروعة.

واستطرد أن المستثمرين بتلك المناطق يستغلون الإعفاءات الضريبية والجمركية لإدخال بضائع مهربة للسوق تضر بالمنافسة العادلة، لافتا إلى وجود دعاوى قضائية بمخالفات مستثمري المناطق الحرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار، أن المستثمر الجاد الذي يحرص على مصلحة الدولة والاقتصاد المصري ينتج ويصدر للخارج دون الحاجة إلى مناطق حرة خاصة.

وعلي الجانب الآخر، أكد عدد كبير من المستثمرين أن إلغاء المناطق الحرة الخاصة سيدفع المستثمرين لترك السوق المصري والهروب للأسواق الأخرى، بالإضافة لكونه رسالة بعدم استقرار البيئة الاستثمارية في مصر.

وأضافوا أن تلك المناطق تلعب دورا محوريا في رفع الصادرات إلى الخارج وجذب الاستثمار الأجنبى وتشغيل العمالة، وهو ما تستهدفه الدولة الآن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات