رئيس التحرير
عصام كامل

"التحرير لاونج" يحتفل بعامه الثانى.. غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل مشروع" التحرير لاونج" التابع للمركز الثقافى الألمانى "جوتة" بعامه الثانى غدًا، الأحد.

وكان مشروع الاونج حلماً راود منى شاهين، مؤسسة ومديرة المشروع، ولكنه تحول إلى حقيقة ملموسة بمساعدة ودعم من وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألمانية بمصر ومعهد جوته الألمانى.


وجاءت فكرة المشروع عقب قيام الثورة، وفكرت "شاهين" فيما يمكن تقديمه لدعم التحول الديموقراطى فى مصر، وكيف يمكن للمشروع تمكين المواطن المصرى للحصول على حقوقه المهدورة، وتأسس المشروع بالفعل فى 7 إبريل 2011، تحت شعار " كن إيجابياً وشارك فى التغيير".

وانضم إلى المشروع مجموعة من الشباب الذين اجتمعوا نحو تحقيق نفس الأهداف، ويؤمنون أن الشعب المصرى يستحق أن نساعده على تخطى تلك المرحلة الانتقالية بسلام وأمان، وذلك من خلال ما ينظمه المشروع من ندوات ومؤتمرات وعروض أفلام وحملات توعية، إلى جانب ورش العمل التى تهدف إلى ثقل مواهب وقدرات الشباب فى مجالات عديدة.

وسيبدأ الاحتفال فى تمام الساعة السادسة مساءً ويستمر حتى العاشرة مساءً، حيث سيطلق "التحرير لاونج" بالتعاون مع فريق مبادرة "مكملين"، ومبارة "مطلوب أخلاق".

كما سيكرم "التحرير لاونج" المدربين الذين ساهموا فى تدريب الشباب فى مختلف المجالات، وإكسابهم مهارات جديدة على مدار العامين الماضيين، إلى جانب تسليم جوائز المسابقة لأفضل المبادرات التى تعمل فى مجالى العمل التطوعى والمحليات، وسيحيى الحفل "ضحكة باند" و"الحرافيش باند".
الجريدة الرسمية