رئيس التحرير
عصام كامل

ترجمة قصة "إنهم يفضلونها عارية" لرشا قناوى وعرضها بـ"الدايلى نيوز"

فيتو

رشا قناوى، امرأة مصرية تعانى مثل غيرها من المصريات من تفشى ظاهرة التحرش الجنسى بشكل فج وعلنى فى الشوارع المصرية، ومصاحبته لظاهرة التبرير التى تلقى باللوم فقط على الضحية "المرأة المتحرش بها"، وهو ما تراه ثقافة يجب محاربتها والقضاء عليها، وما من طريق لذلك إلا من خلال نشر الوعى والتثقيف.


وهو ما تحقق لها من خلال إعلان على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، أطلقها مشروع "المريخ" يدعون فيها إلى عرض التجارب الشخصية أو غير الشخصية عن التحرش، من خلال تقديم عرض فنى أو قصيدة أو قصة قصيرة، ليتم عرضها ضمن فعاليات اللقاء السنوى لخريطة التحرش، للرد على حجج وتبريرات التحرش والذى تم عقده فى درب 1718 يوم السبت الماضى.

تقدمت بقصتها القصيرة "إنهم يفضلونهاعارية"، ثم جاءها الرد بالموافقة على مشاركة القصة فى المعرض الذى سيقام على هامش الفعاليات، ما جعلها تشعر بسعادة كبيرة حيث إنها المرة الأولى التى ستشارك فيها رسميًا بعمل لها.

كان القدر يخفى لها ما هو أبعد من توقعاتها، حيث كانت الصحفية ثريا أبوبكر المحررة بالديلى نيوز ضمن الحضور ورأت قصتها وكلمتها ثانى يوم تستأذنها فى نشر القصة باللغة الإنجليزية على صفحات الديلى نيوز، وهو ما جعل رشا تشعر بالفخر والفرحة العارمة حيث سيتم نشر قصتها إلى جمهور يحمل ثقافة أخرى.
الجريدة الرسمية