رئيس التحرير
عصام كامل

القائم بعمل وكيل الصحة بالدقهلية: قرار تعيينى قانونى

الدكتور عبد الوهاب
الدكتور عبد الوهاب سليمان وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

تشهد محافظة الدقهلية أزمة بمديرية الصحة حيث أصدر اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية قرارًا بتعيين الدكتور عبدالوهاب سليمان وكيل مديرية الصحة قائمًا بعمل وكيل الوزارة، رافضا بذلك قرار وزير الصحة، الدكتور محمد مصطفى حامد، بتعيين الدكتور راجح رضوان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بمنصب وكيل الوزارة خلفًا للدكتور أسامة فريد لعدم الكفاءة؛ حيث إنه يعمل إخصائيًا بمستشفى طلخا ولم يمارس العمل الإدارى حيث تواجد الإثنين بديوان عام مديرية الصحة بالدقهلية وكلاهما متمسك بمنصبه كوكيل وزارة الصحة.


أكد الدكتور عبد الوهاب سليمان أن القرار الذى أصدره محافظ الدقهلية بتعيينه قائما بأعمال وكيل وزارة الصحة مازال قائما ولم يتم إلغاؤه حتى الآن، مشيرا إلى أن هذا القرار قانونى وذلك وفقا لقانون الإدارة المحلية والقانون رقم 5 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية بشأن الوظائف المدنية القيادية.

وأضاف أنه يتواجد يوميا بالمديرية بمكتبة القديم مكتب وكيل المديرية تحاشيا لأية صدمات؛ حيث إن الدكتور راجح رضوان الذى صدر له قرار من الوزير بتعيينه وكيل للوزارة كان قد حضر أمس ومعه عدد من أنصاره ودخل مكتب وكيل الوزارة وجلس به معتمدا على قرار وزير الصحة الذى أصده الوزير بتعيينه وكيلا للوزارة.

وقال: هناك عدد من المواطنين والعاملين يأتون ويقومو بأخذ التوقيعات على طلباتهم من الدكتور راجح وهذه التأشيرات والتوقيعات كلها غير قانونية طبقا لقرار المحافظ بتعينه قائمًا بالأعمال كما أننى لدى تفويض سابق أثناء تولى الدكتور أسامه فريد وكيلا للوزارة والذى خرج معاش هذا الشهر بالتوقيع بدلا منه.

وطالب عبد الوهاب بضرورة تفعيل مبدأ سيادة القانون ومصلحة العمل والقوانين المنظمة للعمل الصريحة والواضحه والتى لا تسمح لأحد بالقفز عليها.

يذكر أن الأزمة مازالت مستمرة بسبب تمسك كلا من وزير الصحة والمحافظ بقرارهما كما تشهد المديرية انقساما بين العاملين بها البعض يتعامل مع الدكتور عبد الوهاب بصفته وكيل الوزارة وآخرين يتعاملون مع الدكتور راجح بصفته وكيلا للوزارة.
الجريدة الرسمية