رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر عسكري سوري يتوقع نشوب معركة ضخمة على أطراف دمشق

جانب من العمليات
جانب من العمليات العسكرية بعدرا البلد

توقع مصدر عسكري سوري نشوب معركة ضخمة على أطراف دمشق قريبا ، مؤكدا ان تطهير منطقة "دوما" سيبدأ خلال أسابيع، بانتظار انتهاء الجيش من عملياته ضد المجموعات المسلحة شمال دمشق.


وقال المصدر -فى تصريح نقله موقع داماس بوست السورى الاليكترونى اليوم الاثنين- إن السيل العسكري سيكون من الشمال إلى الجنوب حسب الخطط التي وضعت مؤخرا.

وأوضح ، أن العمليات العسكرية الجارية في منطقة "عدرا البلد" تسير بشكل سريع وبوتيرةواحدة، دون أي تراجع لوحدات الجيش السوري من المناطق التي تسيطر عليها وتقضي على المسلحين فيها، على خلاف المناطق الأخرى التي شهدت عودة المسلحين إليها بعد خروج الجيش السوري، وستكون السيطرة هذه المرة والكلام لمصدر ميداني، سيكون نهائي لدرجة أن لا مسلحين ولا سلاح في المناطق التي ستعلن آمنة.

وأشار إلى أن "عدرا البلد" لن تبقى فيها أي مظاهر مسلحة وبشكل قطعي هذه المرة، مما سيتيح التفرغ لغيرها من المناطق دون خوف من وجود بؤر نائمة.

كما أن العمليات العسكرية ستكون مكثفة خلال الأيام القادمة حسبما أوضح المصدر الميداني،ليتم إعلان منطقة "عدرا" آمنة بشكل كامل خلال أسبوع أو عشرة أيام على أبعد تقدير، بعد أن تمكن الجيش السوري من الوصول إلى قطعة عسكرية مختصة بالإشارة في منطقة عدرا، والتي كانت محاصرة من قبل المسلحين، والذين قتلوا على أسوارها إثر محاصرة الجيش لهم.

وقال مصدر عسكري سوري إن أعداد قتلى المسلحين بات كبير جدا، إثر هجمات الجيش على تجمعاتهم، أو من خلال صد هجمات المسلحين على منطقتي الانشاءات ومعمل الغاز، مشيرا إلى أن أعداد كبيرة أخرى متواجدة ولكنها لا تشكل أي تهديد، ولا تستوجب تعديل الخطة الموضوعة.

الجريدة الرسمية