X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 02 أكتوبر 2014 م
بالفيديو.. شادى محمد: «لاعيبة الأهلي كانت بتترعب من جوزيه» بالصور.."العدالة الدولي" ينظم ندوة لمكافحة الفساد بكفر الشيخ مرتبط الجيش يفوز على الأهلي في دوري اليد نرصد مخالفات شهر كامل بأسواق المبيدات بالمنوفية بالفيديو.. إغلاق أحد الكافيهات بالمهندسين لمخالفتها القوانين تكليف الفاتح بالإشراف على المعهد التكنولوجي بالعاشر خلفا للشرقاوي "صحة قنا" تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى بالصور.. محافظ الشرقية يشارك فعاليات ختام ملتقى الأولمبياد المصري بالصور.. 21 ميدالية في الأوليمبياد الخامس للجامعات المصرية لصالح المنصورة نادي مصوري السويس ينظم معرضا خيريا لصالح مرضى الكلوي بالصور.. جامعة المنصورة تتزين لاستقبال العام الدراسي الجديد الباجور تستعد لعيد الأضحى بخطط للصلاة ومجازر مجانية إزالة 14 حالة تعد بمركزي شبين الكوم ومنوف بالفيديو.. توقيع بروتوكول بين تعاونيات البناء والصندوق الاجتماعي عمرو دياب للجمهور: رأيكم في "شفت الأيام" يهمني بالفيديو.. «روزنبرج» يقود مالمو للفوز على أوليمبياكوس بدوري الأبطال مصرع 3 أشخاص في اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بأسيوط بالفيديو.. أرسنال يكتسح جالطة سراي برباعية في دوري الأبطال بالفيديو.. باير ليفركوزن يفوز على بنفيكا بثلاثية في دوري الأبطال
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات