X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 يونيو 2016 م
القضاء الإداري يلغي قرار قصر مدة عمل رؤساء البنوك على 9 سنوات القبض على جابر الكومي في الحلقة 21 من «هي ودافنشي» بالفيديو.. والدة نيللى كريم تفكر في الزواج بـ«سقوط حر» الكابوريا تسجل 36 جنيها بسوق العبور مصدر أمني: وفاة «سائق توك توك» في قسم إمبابة «طبيعية» البرلمان يحيل مشروع قانون «القيمة المضافة» لـ«الخطة والموازنة» إصابة شخص في انقلاب سيارة نقل على طريق الزعفرانة بالصور.. السحور يجمع 5 عائلات رياضية بـ«وادي دجلة» بالفيديو.. طرح كميات جديدة من اللحوم بسعر 65 جنيها بالفيوم تأجيل انتخابات مجلس جمعية نادي الإعلاميين لـ23 أغسطس بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير الموازنة هالة صدقي تطرد ابنها في الحلقة 20 من «ونوس» المنتخبون بالمؤسسات الصحفية يطالبون «النواب» بسرعة تشكيل «الأعلى للصحافة» أهالي «الصالحية» بالشرقية يشيعون جثمان شهيد الشيخ زويد التموين: حملات على صوامع وشون القمح بالقليوبية «إجراء روتيني» تموين بورسعيد تستعد للعيد بغرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين مرتضى منصور يحمل إعلاميين مسئولية التعادل مع المصري نهائي بطولة ماسبيرو الرمضانية على «النيل للرياضة» حركة تغييرات محدودة لقيادات «الرياضة» بالغربية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات