X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 10 ديسمبر 2016 م
محافظ القاهرة يطالب بإجراء صيانة دورية لـ100 عقار متميز النيابة تطلب التحريات في العثور على جثة متعفنة في الحوامدية خبير: التجاري الدولي وهرميس يقودان البورصة مواعيد مباريات فراعنة الشاطئية في كأس الأمم بنيجيريا نائب يطالب بتغيير التعامل الأمني مع الكمائن الثابتة تاريخ مواجهات برشلونة وأوساسونا بالدوري الإسباني وفد عمالي صيني يشيد بمصر ويعلن دعوة 400 مليون عامل لزيارتها بالصور.. خطة مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوي «تقرير» اكتشاف حالة مصابة بـ«سعار البقر» في الوادي الجديد اليوم.. أحلام تطرح كليب «يلازمني خيالك» من ألبومها الأخير عضو بالأطباء: الآراء الفقهية المتشددة وراء انتشار تجارة الأعضاء دفاع عكاشة في إهانة القضاء: موكلي إعلامي له دور ورسالة ضبط مسجل خطر لسرقته هواتف المواطنين في الساحل وزير النقل يتفقد طريق «طنطا – المحلة» بالصور.. حكايات أهالي قنا مع عفاريت معبد دندرة «تقرير» ضبط عاطل بحوزته 15 كيلو بانجو في دمياط بالفيديو.. أحمد سعد يطرح «صلوا بينا على نبينا» بمناسبة المولد النبوي أمن قنا ينجح في تحرير طفل الجزيرية المختطف منتخب الشاطئية يخوض مرانه الأول في نيجيريا اليوم
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات