X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 02 مايو 2016 م
بالفيديو.. المهرجانات الشعبية تشعل احتفالات شم النسيم بالوادى الجديد فتح طريق الكورنيش في مطروح الإنقاذ النهري بقنا ينقذ طفلين من الغرق في النيل العثور على لحم الحمار المذبوح في السويس قبل بيعها للأهالي الأهالي ينقذون طفلا من الغرق في بورسعيد بالصور.. إقبال المواطنين على حدائق سوهاج احتفالًا بشم النسيم القبض على عاطل بحوزته مواد مخدرة وعملات أجنبية بالمنوفية بالصور.. سيارة تثير الذعر بمستشفى الفيوم العام بالصور.. غرق طالب أثناء استحمامه في فرع رشيد بالمنوفية تفاصيل جديدة في مفاوضات بازل لشراء «عمر جابر» من الزمالك مصرع طالب أثناء استحمامه بترعة الباجورية بالغربية مدير أمن القاهرة: لا تجاوزات بوسط البلد حتى الآن مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا غدا.. الطيران يستأنف تدريباته استعدادا لسوبر السيدات 5 لاعبين في قائمة «الجودو» ببطولة الجائزة الكبرى مدرب «اليد»: قرعة الأوليمبياد قوية وهدفنا حصد الذهب نقل 8 مجندين أصيبوا في انقلاب سيارة القوات المسلحة لمستشفى سفاجا عصام عبد الفتاح خارج قائمة أبو ريدة في انتخابات الجبلاية النائب محمد بدراوي: جاهزون لمدخرات المصريين بالخارج


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات