X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 06 يوليو 2015 م
الزمالك يعين «استشاريًا طبيًا» لفريق اليد توقيع بروتوكول تعاون بين «التضامن» و«الاجتماعي للتنمية».. اليوم اليوم.. جناح ليرس ينضم لتدريبات المنتخب الأوليمبي «متعب» و«إكرامي» يُجهزان نجوم الأهلي نفسيًا للمصري بالفيديو والصور.."شباب الأعمال" تقيم حفل سحورها السنوى وزير الآثار يصرف 300 جنيه مكافأة للعاملين بالوزارة بمناسبة عيد الفطر «جهاز السادات» يطرح مناقصة لتنفيذ أنشطة خدمية بالمدينة ضبط 2092 صاروخ ألعاب نارية في المنيا ضبط 7 متهمين هاربين من أحكام قضائية في حملة بالمنيا ضبط 277 متهمًا هاربًا في حملة أمنية بالقليوبية بالفيديو والصور.. «البرلسي» يطالب الدولة بترميم الشوارع بدلًا من تجديدها اليوم.. مواجهة مثيرة بين «دجلة» و«المقاصة» في الدوري الممتاز إحباط محاولة 26 شخصًا الهجرة غير الشرعية من البحيرة ياسر جلال يشعل الفتنة بين حمادة هلال وأشقائه في «ولي العهد» اليوم.. نظر طعن إلغاء الحجز على شركة مصر للصناعات الكهربائية «جهاز أكتوبر» يطرح مناقصة لتوريد 5 أتوبيسات اليوم.. «المصريين الأحرار» يعقد مؤتمره الأسبوعى بـ «الزمالك» خناقة بين أحمد زاهر ووالده بسبب رانيا يوسف في «أرض النعام» اتحاد ملاك «ابنى بيتك» يتبنى فكرة لحل مشكلة الأمن دون تكلفة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات