X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 27 مايو 2016 م
القبض على متهمين في واقعة قتل سائق بـ«قويسنا» مجلس القبائل العربية يدين «واقعة الكرم» بالمنيا بالفيديو والصور.. «أديل» تنسى كلمات أغنيتها على المسرح وزير خارجية صربيا يغادر مطار القاهرة انطلاق اختبارات الناشئين بنادي «البلاستيك».. غدا دعوى طلاق أمام محكمة الأسرة لخلاف على حجز قاعة أفراح وزير الصحة ينفي اتهام الصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء وزير الشئون المغاربية يصل القاهرة قادما من روما «الإسكان» تحدد مواعيد عمل رؤساء المدن والعاملين في رمضان بالفيديو.. هنا جمال تشارك أهالي «تل العقارب» فرحتهم بالمساكن البديلة بالصور.. سيلين سويدار في عطلة مع زوجها بمدينة «البترا» إنجين أكيوريك يغضب الجماهير بعد حلق لحيته نشرة أخبار «فنون فيتو» «العربي للتعليم» يدين حادث «الكرم» ويدعو لتفويت الفرصة على المتآمرين شعبان: أضم صوتي لدعوة «المصري الديمقراطي» بمراجعة سياسة الاقتراض تواضروس يطالب بمنع المتاجرة بحادث المنيا الأعلى قراءة بـ«سياسة فيتو» قدري أبو حسين: الدعوة للتوقف عن الاقتراض «ليست في محلها» حصر المنازل المتضررة بقرية «الكرم» تمهيدا لتعويض أصحابها أحمد حسن: دعوة «المصري الديمقراطي» رسالة تحذير من خطر الاقتراض


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات