X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 11 فبراير 2016 م
بالصور.. محافظ سوهاج يشهد المنتدى العلمي الأول لطب الأسنان بالصور.. إصابة صافينار بعد سقوطها على مسرح إحدى الحفلات «تيار الاستقلال» يعلن أسماء مرشحيه لانتخابات «المهندسين» بالمنوفية بالفيديو.. «جدو» يتقدم بالهدف الثاني للإنتاج الحربي في الإسماعيلي فوز سوهاج والتعدين والبترول بالمجموعة الأولى في المظاليم الشرطة تنجح في تحرير طفل من خاطفيه وإعادته إلى أهله بالفيوم غادة عادل بدلا من روبى في «الميزان» إصابة 13 في معركة بالطوب بين قريتين بالمنيا بالصور.. مستشار جون كيري يزور معابد الأقصر فوز الترسانة وميت خاقان وتعادل السكة بدوري القسم الثاني بالفيديو.. عروض فنية ورقصات شعبية في أسبوع شباب مدن الجامعات المصرية بالصور.. آداب المنصورة تشارك بعرض «فينوس» في «إبداع 4» محافظ دمياط يحيل واقعة تزوير توقيع موظفة للتحقيق الزمالك يجهز «محمد إبراهيم» للدوري بالصور.. السفير الأمريكي يلتقط صور تذكارية مع مصريين بالأقصر وزير الرياضة يستقبل اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية لكرة اليد بالفيديو.. «قاعود» يحرز الهدف الأول لـ«إنبي» في مرمى حرس الحدود عمال «مالية» كفر الزيات يواصلون إضرابهم لليوم الثالث على التوالي الليلة.. مصطفى الفقي ضيف شريف عامر على «إم بي سي مصر»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

"ديهوم": المحاكم الاقتصادية الأسرع فى الفصل بالمنازعات التجارية

الأحد 31/مارس/2013 - 08:24 م
محكمة - صورة أرشيفية محكمة - صورة أرشيفية دينا عاشور
 
أكد المستشار محمد ديهوم، عضو المكتب الفنى بإدارة المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أن المحاكم الاقتصادية حققت نجاحًا كبيرًا فى سرعة الفصل فى القضايا، وإنجازها تصل نسبته إلى 90 %.

وأوضح أن متوسط إنجاز المحاكم الاقتصادية فى الفصل فى الدعوى نهائيًّا حكم أول درجة، والاستئناف يصل إلى 300 يوم، ومحاكم أخرى يصل الفصل نهائيًّا فى الدعوى إلى 207 أيام، بالمقارنة بمحاكم تصل سرعة إنجاز الفصل فى الدعوى فيها إلى 103 أيام.
وأكد أن المحاكم بذلك تحاول تحقيق الهدف من إنشائها المتمثل فى الإسراع بالفصل فى المنازعات التجارية لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار فى مصر.
وعن علاقة قانون الوساطة بالمحاكم الاقتصادية ومدى استفادتها من القانون، قال "ديهوم": إن الوساطة بدأت فى الأصل بالمحاكم الاقتصادية التى تم إنشاؤها عام 2008، حيث تقوم هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية بأمرين: الأول تهيئة الدعوى وتجهيزها وتحضيرها لعرضها مباشرة على القاضى للفصل فيها؛ لسرعة الإنجاز.
بينما يتمثل الهدف الثانى فى محاولة الصلح بين الأطراف المتنازعة قبل رفع الدعوى، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء تعديل على المحاكم الاقتصادية بعد صدور قانون الوساطة، ويتمثل فى إنشاء إدارة للوساطة بالمحاكم الاقتصادية ليلغى دور هيئة التحضير فيما يختص بالصلح بين المتقاضين، كما سيتم إنشاء إدارات للوساطة فى جميع المحاكم الابتدائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات