X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 سبتمبر 2017 م
بالصور.. مصري ينافس الغرب في غناء الراب علوم البحار: تنفيذ مشروع لإنتاج 50 طن أسماك بجنوب سيناء بالصور.. طلاب يتسلقون أسوار مدرسة لحجز المقاعد الأولى بأسيوط تامر حسني يطرح «الله شاهد» مع فريقه بــ «The Voice Kids» عضو بـ «الشركات السياحية»: موقع العمرة يشمل 80%‎ من فنادق مكة والمدينة «أخضر يابس» يشارك في مهرجان سلا الدولي لأفلام المرأة بالمغرب صديق مقرب من الفيشاوى يكشف حقيقة سكره قبل صعوده مسرح مهرجان الجونة التطوير العقاري: استقرار السوق يقلل معدلات التضخم بالصور.. مدرسة الكمال بدون خدمات في الدقهلية.. «تقرير» وائل رياض: «قولتلكم رادس أهلاوي» عضو بـ«دينية النواب»: فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة تقشعر لها الأبدان فوز فرق مصر للطيران للسلة والشطرنج وخماسي 50 سنة عمرو سلامة عن منتجى الشيخ جاكسون: «تركوا بصمة في حياتى» بالفيديو.. إلهام شاهين: الجونة مدينة الانطلاق ولازم كل الناس تزورها وزير القوى العاملة: نبحث مشكلات المصانع المغلقة خبير: السيولة الكبيرة تدفع مؤشر EGX70 للصعود القبض على قاتل جاره بسبب لعب الأطفال في المطرية طليق ميجان ماركل ينتج مسلسلا جديدا عن قصة طلاقه بالفيديو.. مدير أمن الإسماعيلية يوجه بحسن معاملة المواطنين


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«سوريا الأهل» و«كتابي إليه» مبادرات للاحتفال باليوم العالمي للاجئين

الإثنين 20/يونيو/2016 - 10:14 ص
محمد طلعت
 
تنظم حملة ثقافة للحياة مبادرة «كتابي إليه» بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للمرأة المتخصصة لجمع تبرعات الكتب وتوزيعها في احتفالات بمقر الاتحاد على أطفال سوريا المقيمين في مصر، بالإضافة لتنظيم مكتبة عامة للسوريين بالمقر وتدشين فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية من خلال المبادرة.

كما أطلقت حملة "ثقافة للحياة" اليوم مبادرة "سوريا الأهل" لتوفير فرص عمل للسوريين وتنظيم حملات ترويجية وإعلامية مجانية لمشغولاتهم اليدوية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إيجاد وحدات سكانية لغير القادرين منهم.

وقال باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة، إن دعم اللاجئين حاليا يعتبر ميزانا لإنسانية الشعوب والحكومات والأفراد نظرا لمعاناة اللاجئين المتزايدة حول العالم، مؤكدًا أن الحملة لا تنظر للسوريين باعتبارهم لاجئين في مصر، بل تعتبرهم إخوة في الوطن والدين واللغة والهوية والإنسانية وبالتالي كل دعم يقدم لهم لا يعتبر تصدقا بل يعتبر واجبا لا بد من القيام به.

وأشار الجنوبي إلى أنه بالرغم من أن أعداد السوريين في مصر تجاوز نصف مليون سوري إلا أنهم بعملهم وحبهم للإتقان وتمتعهم بعزة النفس لم يكونوا عبئا على المصريين بل كانوا شركاء في كل ميادين العمل وهو ما يراه الشعب المصري كل يوم وفي كل مكان يتواجد فيه السوريين.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة خصصت 20 يونيو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للاجئين ودعوة العالم لتخفيف معاناتهم، حيث بلغوا في العالم 60 مليون إنسان بينهم 5 ملايين سوري و2 مليون فلسطيني بحسب وكالة الأونروا.
«سوريا الأهل» و«كتابي إليه» مبادرات للاحتفال باليوم العالمي للاجئين

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات