رئيس التحرير
عصام كامل

حبس ناشطَين 4 أيام بتهمة حرق مقرات الإخوان بالمنصورة

جانب من حرق مقرات
جانب من حرق مقرات الإخوان بالمنصورة - صورة أرشيفية

قرّر محمد حفنى مدير نيابة ثانى المنصورة، اليوم الإثنين، حبس كل من أحمد محمد جاد، 58 سنة، مفتش تموين، ومحمد جاد السيد، 34 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، 4 أيام، على ذمة التحقيقات بتهمة اقتحام وحرق مقرّين لحزب الحرية والعدالة بالدقهلية.


كما قرّر إخلاء سبيل كل من محمد السيد مسعد، 16 سنة، طالب، وإبراهيم السيد إسماعيل، 17 سنة، طالب، على ذمة القضية.

وكان مدير نيابة ثانى المصنورة، أصدر قرارًا مساء أمس، بضبط وإحضار 13 من أعضاء التيار الشعبى وحزب الدستور وشباب الميدان بتهمة اقتحام وحرق مقرّين لحزب الحرية والعدالة بالدقهلية، وتمكّنت مباحث قسم ثانى المنصورة من ضبط أربعة منهم، هم: أحمد محمد جاد، 58 سنة، مفتش تموين، ومحمد جاد السيد، 34 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ومحمد السيد مسعد، 16 سنة، طالب، وإبراهيم السيد إسماعيل، 17 سنة، طالب.

كما تمكّنت المباحث من ضبط السيارة رقم "د.ب.أ 9217"، والصادر لها قرار ضبط وإحضار، وبها 3 زجاجات مولوتوف ومطواة، وتبيّن من الفحص أنها تخص المتهم الأول.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم أبو عوف أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وعددًا من قيادات الحزب حرَّروا محاضر عقب احتراق مقرّين للحزب خلال أحداث "جمعة رد الكرامة"، واتّهموا فيها 13 من المتظاهرين، بينهم أعضاء من التيار الشعبى والدستور، وقدّموا فيديوهات وصور للمعتدين على مقراتهم، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وقرّرت ضبطهم وإحضارهم.
الجريدة الرسمية