X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
خالد أبو النجا: ماليش في السياسة ومبفهمهاش شعبة الأخشاب: ضعف الإقبال على الأثاث وغرف النوم خلال العيد شريف منير يحسم الجدل ويرد على منتقدي عرض «الزيبق» على جزئين نشرة «الاقتصاد».. وأبرزها: 5% زيادة في أسعار اللحوم عقب عيد الفطر بالصور.. متحف رشيد القومي يعرض 5 قطع أثرية لاختيار قطعة يوليو الجمعية الفلكية بجدة: ظهور بقعة على سطح الشمس ماهر همام: الأهلي يعمل بدون إستراتيجية في قطاع الناشئين نشرة الأخبار وأبرزها: الانتهاء من إعادة تسعير 1000 صنف دواء بالصور.. محمد نور يشعل حفل «وايت بيتش بمارينا 5» رابطة التنس تستأنف بطولاتها عقب العيد بنادي الساحل الشمالي صحيفة إنجليزية: مانشستر سيتي يعلن ضم داني ألفيس نهاية الأسبوع حمادة أنور يثير الاستياء في بتروجت بسبب نقل مباراة الزمالك عائلات المنيا يقضون ثاني أيام عيد الفطر بمنطقة آثار تونة الجبل بالأسماء.. طاقم حكام مباراة الزمالك وبتروجت حديقة الحيوان بالزقازيق تستقبل 6000 زائر في ثاني أيام العيد لجان لمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة بالقاهرة والجيزة «تقرير» بالصوت.. فوائد لا تعرفها عن الحلبة المنبتة استقبال أسطوري لمحمد رمضان في سينما الهرم برلمانية: الحكومة تتعمد إحراج النواب أمام المواطنين



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«رجال الأعمال» تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل

الأحد 22/مايو/2016 - 03:10 م
جمال عبدالناصر
 
استضافت جمعية رجال الأعمال المصريين وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع مذكرات التفاهم الخاصة بمبادرة من الجامعة إلى العمل بين شركة جماعة المهندسين الاستشاريين المنفذة للمبادرة وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك باقي شركاء النجاح كالمنطقة الروتارية 2451، والاتحاد الدولي للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسي التصميم، وشركة أو توديسك.

حضر توقيع البروتوكولات كل من الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين ومديرة مبادرة من الجامعة إلى العمل ورئيسة لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المصرية وكذلك المهندس محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ومدير مبادرة من الجامعة إلى العمل ورئيسة لجنة المسؤوولية الاجتماعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وحضر اللقاء أيضا المهندس عادل حافظ رئيس المنطقة الروتارية 2451.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مبادرة من الجامعة إلى العمل، إنه تم توقيع مذكرات التفاهم مع عمداء كليات الهندسة بجامعات القاهرة - عين شمس - حلوان - الأزهر - بنها - الجامعة البريطانية - جامعة مصر للعلوم والاداب - الجامعة الكندية - الأكاديمية العربية - اكاديمية الشروق - مودرن اكاديمي.

وتم توقيع مذكرات تفاهم مع الجهات الأكاديمية الداعمة للمبادرة ومنها الاتحاد الدولي للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسي التصميم، ومعهد الهندسة المدنية، ومركز اكسلنت واي ممثلا عن أوتوديسك، وأضافت أنه تم أيضا توقيع مذكرات تفاهم مع بعض مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للمبادرة وعلي رأسها المنطقة الروتارية 2451 ومؤسسة ليد وذ باشون، وكذلك تم توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء في الخدمه مثل شركة سيمينز وشركة أيديال استاندرد وشركة إسكيب للدهانات.

وقالت إنه تم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن مسابقة للتصميم الهندسي يشارك فيها طلاب طلاب المبادرة وذلك بالتعاون مع قطاع التطوير الحضري والعشوائيات بوزارة الإسكان وذلك لتطوير الأسواق العشوائية وبالتحديد سوق منطقة أحمد حلمي بالقاهرة وكذلك تطوير منطقة من مناطق الإسكان الاجتماعي الممول من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى للجمعية، إن المبادرة خطوة هامة لتأهيل الخرجين ليتوافقوا مع احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن المبادرة التي تقع تحت مظلة جمعية رجال الأعمال عليها دور كبير في تدريب الشباب حيث إن القطاع الخاص يمثل نحو 72% من قوة العمل.

جدير بالذكر أن مبادرة من الجامعة إلى العمل تهدف إلى تأهيل طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية لسوق العمل والمبادرة وتتفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية، وتخرج من المبادرة منذ بدايتها عام 2010وحتي الآن ما يزيد عن 2500 طالب وطالبة وشقوا طريقهم جميعا بنجاح في سوق العمل الهندسي داخل مصر وخارجها.
«رجال الأعمال» تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات