X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مارس 2017 م
تنازل أحد المطعون ضدهم ببطلان شروط القيد بالمحامين سحر نصر.. معركة تقرير المصير! سبب استبدال محمد لطفي في مسلسل «الضاهر» برلماني يلتقي وزير التموين لمناقشة مشكلات الخبز بالوادي الجديد تعليم البحيرة: عقوبات صارمة للمقصر في واقعة تلميذ الابتدائي عمرو بدر: الحكم على قلاش مسيس ورسالة ترهيب مرفوضة بالفيديو.. وزير الإسكان: المعالجة في محطتي كيما بأسوان وصلت 90% صاحب مقترح تعديل قانون المرور: الهدف ترخيص التوك توك «القاهرة»: بدء تلقي رغبات شاغلي الوحدات السكنية بـ«مثلث ماسبيرو» برلماني: الحكم على «قلاش» قضائي وليس له علاقة بوزارة الداخلية جمعية التقدم تنظم فعاليات حملة الشبكة المصرية للتوحد جامعة سوهاج تكرم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية.. غدا بالصور.. ارتفاع أسعار الأسماك في سوق العتبة أبرز قرارات الجريدة الرسمية اليوم تباين أسعار اللحوم.. والضأن يسجل 130 جنيهًا بالإسكندرية تجديد حبس شاب تورط مع والده في هتك عرض طفلة بحلوان عكاشة لـ «المحكمة»: «أرجوكم أنقذونى بسرعة إصدار الحكم» عبد الستار المليجي: نقابة العلميين لديها حلول لقياداتنا التائهة الاستماع لأقوال زوجة حارس العقار المتوفى في انفجار المعادي



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«رجال الأعمال» تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل

الأحد 22/مايو/2016 - 03:10 م
جمال عبدالناصر
 
استضافت جمعية رجال الأعمال المصريين وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع مذكرات التفاهم الخاصة بمبادرة من الجامعة إلى العمل بين شركة جماعة المهندسين الاستشاريين المنفذة للمبادرة وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك باقي شركاء النجاح كالمنطقة الروتارية 2451، والاتحاد الدولي للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسي التصميم، وشركة أو توديسك.

حضر توقيع البروتوكولات كل من الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين ومديرة مبادرة من الجامعة إلى العمل ورئيسة لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المصرية وكذلك المهندس محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ومدير مبادرة من الجامعة إلى العمل ورئيسة لجنة المسؤوولية الاجتماعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وحضر اللقاء أيضا المهندس عادل حافظ رئيس المنطقة الروتارية 2451.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مبادرة من الجامعة إلى العمل، إنه تم توقيع مذكرات التفاهم مع عمداء كليات الهندسة بجامعات القاهرة - عين شمس - حلوان - الأزهر - بنها - الجامعة البريطانية - جامعة مصر للعلوم والاداب - الجامعة الكندية - الأكاديمية العربية - اكاديمية الشروق - مودرن اكاديمي.

وتم توقيع مذكرات تفاهم مع الجهات الأكاديمية الداعمة للمبادرة ومنها الاتحاد الدولي للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسي التصميم، ومعهد الهندسة المدنية، ومركز اكسلنت واي ممثلا عن أوتوديسك، وأضافت أنه تم أيضا توقيع مذكرات تفاهم مع بعض مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للمبادرة وعلي رأسها المنطقة الروتارية 2451 ومؤسسة ليد وذ باشون، وكذلك تم توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء في الخدمه مثل شركة سيمينز وشركة أيديال استاندرد وشركة إسكيب للدهانات.

وقالت إنه تم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن مسابقة للتصميم الهندسي يشارك فيها طلاب طلاب المبادرة وذلك بالتعاون مع قطاع التطوير الحضري والعشوائيات بوزارة الإسكان وذلك لتطوير الأسواق العشوائية وبالتحديد سوق منطقة أحمد حلمي بالقاهرة وكذلك تطوير منطقة من مناطق الإسكان الاجتماعي الممول من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى للجمعية، إن المبادرة خطوة هامة لتأهيل الخرجين ليتوافقوا مع احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن المبادرة التي تقع تحت مظلة جمعية رجال الأعمال عليها دور كبير في تدريب الشباب حيث إن القطاع الخاص يمثل نحو 72% من قوة العمل.

جدير بالذكر أن مبادرة من الجامعة إلى العمل تهدف إلى تأهيل طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية لسوق العمل والمبادرة وتتفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية، وتخرج من المبادرة منذ بدايتها عام 2010وحتي الآن ما يزيد عن 2500 طالب وطالبة وشقوا طريقهم جميعا بنجاح في سوق العمل الهندسي داخل مصر وخارجها.
«رجال الأعمال» تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات