رئيس التحرير
عصام كامل

محامو بتروتريد يدعون للإضراب عن الطعام لتغيير المسمى الموظيفى لهم

فيتو

دعا محامو شركة "بتروتريد" العاملين بالشركة للإضراب عن الطعام أول أبريل المقبل للمطالبة بحقوقهم وحل مشاكلهم مع نقابة المحامين، والمتعلقة بشطب أسمائهم من النقابة لعدم ممارستهم المهنة.


وأكد المحامون، أن رئيس شركة "بتروتريد" السابق سعيد مصطفى رفض تقنين أوضاعهم بالشركة وممارسة عملهم كمحامين للدفاع عن القضايا المتعلقة بالشركة، كما رفض حل مشاكلهم مع النقابة.

وطالب المحامون، رئيس الشركة الحالى أحمد مجدى بممارسة عملهم النقابى داخل ساحات القضاء لعدم شطبهم من النقابة، أسوة بزملائهم بالمركز الرئيسى، وتغيير المسمى الوظيفى من أخصائى شئون قانونية إلى محامى.

وقال كريم رضا القيادى العمالى بشركة "بتروتريد"، أن جميع فروع الشركة بها قسم للشئون القانونية، ومن المفترض أن يقوم هذا القسم بممارسة عمله فى ساحات القضاء فى القضايا الخاصة بالشركة، إلا أن ذلك لم يحدث ومقتصر فقط على محامين المركز الرئيسى، مما سبب مشكلات كبيرة للمحامين مع نقابتهم لعدم ممارستهم المهنة، وتهديد نقابة المحامين لهم بشطب أسمائهم من النقابة.

وأشار إلى أن المسمى الوظيفى للمحامين بفروع الشركة هو إخصائى شئون إدارية أو إخصائى شئون قانونية، أما المسمى الوظيفى بالمركز الرئيسى للشركة هو "محامى"، ولذلك يطالب المحامون بالفروع بتغيير المسمى الوظيفى لهم حتى يستطيعوا ممارسة عملهم وعدم شطبهم من النقابة.
الجريدة الرسمية