X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 29 يوليو 2014 م
مصرع «عامل» أصيب بطلق ناري في أحد الأفراح ببني سويف عم أحد شهداء «الاتحادية»: «عايزين حقه من اللي قتلوه» عرض 170 متسللا على النيابة العسكرية بمطروح الزمالك يسير على خطى أوربا في الكشف الطبي على اللاعبين باحث سياسي: حضور «حماس» للقاهرة أمر طبيعي رسميًا: ملعب الشرطة يستقبل مباراة منتخب 95 مع توجو حسن نافعة: تقرير أمريكا حول مراقبة الحريات تأخر أكثر من نصف عام «ميدو»: بازل محطة «حمودي» لنادي أوربي كبير "قناة السويس للتأمين": 407 ملايين جنيه أقساط مصدرة بنهاية يونيو بالفيديو والصور.. «شباب الخير» تقضي ثاني أيام العيد مع أطفال «الأورام» عاصفة ترابية من «أسمنت تيتان» تثير غضب أهالي وادي القمر وزير التخطيط: نعمل على زيادة الكوادر بالجهاز الإداري للدولة استياء ببعض مناطق الإسكندرية بسبب توقف مخابزها عن العمل بالعيد عداءة تنهار قبل خط النهاية وتزحف باكية عمرو سلامة يشيد بفيلمي «الحرب العالمية الثالثة» و«الفيل الأزرق» الأسيوطي يبدأ معسكره المغلق بالقاهرة.. غدا بالصور.. إقبال كثيف على دور العرض السينمائي بالإسكندرية وزير التخطيط: نسعى لفض المنازعات مع المسثمرين بطلة «Avatar» تنتظر توأما
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات