X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 31 مارس 2015 م
القطاع الديني يهنئ وزير الأوقاف باختياره سفيرا للتسامح مدير مستشفى الفيوم يخالف قرار المحافظ السابق ويجدد عقد شركة الحراسة بالفيديو.. غانا تتعادل إيجابيًا أمام مالي وديًا «أوباما» يؤكد للسيسي إنهاء تعليق المساعدات العسكرية لمصر بالفيديو والصور.. والد طفل الغردقة المخطوف: مجهود خارق للضباط لإعادة ابني بالفيديو.. سلوفاكيا تفوز على التشيك بهدف نظيف وديًا «منشية التحرير 99» يفوز على الشرطة بهدف بالصورة.. إطلالة لأنغام تصدم جمهورها بالفيديو.. النمسا تتعادل إيجابيًا أمام البوسنة والهرسك وديًا بالصور.. «الإعلام وأبعاد التنمية» ندوة تثقيفية لفتيات الأزهر بنجع حمادي بالفيديو.. جماهير مالى تشعل الشماريخ عقب هدف التعادل أمام غانا «النصر 2002» يفوز على العبور استعدادًا لـ«المقاولون» بالفيديو.. «ساويرس» يغادر مسجد الشرطة عقب تقديم العزاء في والد إبراهيم عيسى تنويه خاص لياسمين رئيس من المهرجان الدولي لـ«الفيلم الشرقي» في جنيف بلجراد تستعد لعملية تحول على طريقة دبي بالفيديو.. «سيادو» يتعادل بالهدف الأول لمالى في شباك غانا أمين «النور» يطالب كوادر الحزب بالتواصل مع الجماهير "قانونية النور" تبحث تفعيل دور اللجنة لخدمة القضايا المجتمعية رئيس «اليد»: استعدادات عالمية لبطولة الأمم الأفريقية 2016 بالقاهرة

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات