X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 31 أغسطس 2016 م
وزير الصحة يفتتح المؤتمر السنوي للنقابة العامة لأطباء الأسنان الأمير أباظة يكشف تفاصيل الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية.. غدا مؤتمر صحفي لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى.. غدا تواضروس يستقبل سفير مصر بلبنان ووفد بيت كيليكيا بالفيديو.. هاني أبو ريدة: «حزين لخسارة حسن فريد ووائل جمعة» بالفيديو.. عضو لجنة الدعوة بالأزهر يوضح مناسك الحج بالصور.. إقامة أول هناجر المنطقة الصناعية بمدينة دمياط للأثاث أهالي رأس سدر يطالبون بإيجاد حل للحوادث المتكررة بمدخل المدينة بالفيديو.. أنصار سيف زاهر يحتفلون بفوزه في انتخابات اتحاد الكورة غدا.. محمد منير يعود من ألمانيا ويستعد لحفل غنائي بالصور.. حملة إزالة موسعة للباعة الجائلين بميدان الجيزة «قانون بناء الكنائس» يتصدر الأكثر قراءة بـ«سياسة فيتو» «DMC» تخطف «عظيمة» وتنهي رحلته مع أحمد شوبير مديرية أمن جنوب سيناء: انتشار أمني مكثف في عيد الأضحى جهاز الشيخ زايد: استكمال خطة تطوير أحياء المدينة «البيئة» تشارك في مبادرة «طوف وشوف» لزيارة المعالم الأثرية جدو يهنئ «أبو ريدة» بعد فوزه برئاسة اتحاد الكرة عروض «رنين» على الأدوات المنزلية مصر للطيران تنقل 14.75 ألف راكب على متن ١٢٠ رحلة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات