X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 م
إخماد حريق محدود بممر الراعي الصالح بشبرا «الأوقاف» تدرس تقنين أوضاع العمالة المؤقتة غدا.. الحكم في دعوى رفع اسم عمرو حمزاوي من قوائم الممنوعين من السفر «أوقاف القاهرة» تفصل إمام وخطيب مسجد بالبساتين «الأوقاف» تدين الحادث الإرهابي بشمال سيناء "السيسي" يلتقى المدير العام لمنظمة التجارة العالمية غدا الحكم في دعوى غلق قناة فلول غدا.. الحكم في دعوى وقف قناة رابعة الإخوانية ضبط 150 طلقة خرطوش بالقطار رقم 165 القاهرة - أسوان صحفي بالأهرام من ذوي الاحتياجات الخاصة يتهم أمن النقابة بالتعدي عليه مناهضة الأخونة تدعو الشعب المصري للاكتتاب في مشروع قناة السويس هبة رءوف: الحلول الأمنية لن تجدي في سيناء غدا.. "المواصفات والجودة" تعقد ندوة "المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة" بالصور.. سيلينا جوميز وجاستين بيبر في لحظات رومانسية بكندا ائتلاف تحيا مصر يتهم "الإرشاد" بتدبير العمليات الإرهابية «الأندية»: مباراة السوبر تقام في موعدها بحضور الجمهور نشاط بحركة الأسهم ببورصة الكويت بسبب تأسيس مستويات سعرية جديدة بالفيديو.. الأجواء الشعبية تسيطر على برومو «المواطن برص» رئيس الزمالك تعليقًا على انسحاب «ماجد سامي»: «اشرب من البحر»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات