X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م
بالأسماء.. التشكيل الجديد لـ«مستقبل وطن» في سوهاج بالصور.. رامي عاشور سفيرا للسياحة المصرية لميس الحديدي تقدم حلقة خاصة عن تحية كاريوكا في «هنا العاصمة» بالفيديو والصور.. سيارت الشرطة الـ«فان» تصل الإسماعيلية تفاصيل قرعة مسابقات منطقة القاهرة مواليد 2002 محمد صلاح: تخلصنا من سوء الحظ أمام المرمى في مباراة ماريبور «تمكين سوهاج»: نبحث عن تصميم بديل لكراسي متحدي الإعاقة اللجنة العلمية بـ«البيطريين» تنظم ندوة عن اللحوم وسلامة تداولها زنانيري: إقبال محدود على شراء الملابس الشتوية إسلام الفار: إدارة نجوم المستقبل رفضت انتقالي إلى المقاصة النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: البورصة تربح 2.9 مليار جنيه تفاصيل قرعتي دوري سوبر ومنطقة القاهرة مواليد 2000 الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 500 عام على الحركة اللوثرية نائب بدعم مصر: تأجيل المحليات لما بعد انتخابات الرئاسة «وارد» نشرة الحوادث وأبرزها.. حبس لاعب نادي الزمالك السابق بتهمة النصب جداول مهرجان سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 و2008 إلهام المنشاوي تتقدم ببيان عاجل عن حذف 46 ألف بطاقة تموينية بالإسكندرية نشرة الرياضة وأبرزها: محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ساحق أمام ماريبور محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة ليفربول وماريبور بدوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات