X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 م
المدير الفني لمنتخب "الطائرة" يصل القاهرة.. 9 أكتوبر «المهندسين»: 5 أيام إجازة عيد الأضحى مخيون يستنكر وصف "النور" بالمخالف للدستور في "تاريخ" الثانوية ويطالب بالمحاسبة محافظ سوهاج يتفقد مشروع نفق المشاة أسفل خطوط السكة الحديد خبراء: القرار سيخفف من حدة الأزمة بين القاهرة والخرطوم.. سيحقق الأمن الاقتصادي للبلدين.. ويُسهم في حل أزمة المحاصيل بمصر بالصور.. مدير مباحث الدقهلية يقود حملة تطهير على بحيرة المنزلة ليفاندوفيسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام سيسكا موسكو اجتماع الوفد يشهد حالة من التوتر بسبب انتخابات اتحاد الشباب الأسهم الأمريكية مستقرة.. و"إي.باي" يقود مكاسب التكنولوجيا ننشر أول صور لشهيد كمين الخزان بسوهاج زوج قبطية "جبل الطير" ينفي صلته ببلاغ ضد وزير الداخلية ننشر خريطة احتفال "المتخصصة" بذكرى حرب أكتوبر بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد محطة المياه المتسببة في تسمم 159 شخصا «السيسي» يبحث مع أعضاء المجلس التخصصي للتعليم محاور العمل المقبلة تامر أبو غزالة في ضيافة يسرا الهواري بـ"قعدة مزيكا" اليوم ضبط عاطل متلبسا بسرقة ربة منزل بـ"بولاق أبو العلا" المحكمة تستمع لمرافعة المتهم الأول بقضية تعذيب محامٍ بالتحرير بالأسماء.. محافظ القليوبية يعتمد حركة تغييرات وكلاء التعليم إلزام المستثمرين في محطات الطاقة المتجددة ببناء خطوط نقل بطول 10 كم
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات