X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 م
حملة على المبيدات المغشوشة بالغربية يمن الحماقي: مقال أحمد عز عن الأوضاع الاقتصادية لم يأت بجديد الأمن يواصل حملاته ضد سماسرة الهجرة غير الشرعية بالمنوفية بالفيديو.. سموحة يفوز على طنطا بثلاثية.. و«باولو» يتصدر الهدافين «الآثار» تطالب اليونسكو بتسجيل مدينتي «القصر وبلاط» بالوادي الجديد «أوزيل» يقترب من صدارة اللاعبين الأعلى دخلا في «أرسنال» النيابة العامة تحقق في مخالفات نادي المستقبل الرياضي بدمياط العثور على جثة مهاجر صومالي داخل شقة سكنية في الجيزة «العدل»: طفرة تشريعية جديدة للنهوض بالاستثمار محافظ الغربية يعتمد حركة ترقيات التربية والتعليم بالفيديو.. سموحة يتقدم بالهدف الثالث على طنطا و«باولو» يعزز صدارته للهدافين ضبط تشكيل عصابي للنصب على الشركات وشراء بضائعها بشيكات مزورة بالصور.. إزالة 250 حالة تعد على أرض «الجيش» بصحراء بني سويف مسئول بغرفة القاهرة عن رؤية «عز» الاقتصادية: «يحتفظ بها لنفسه» رئيس «فيفا» يتعهد بدعم المبنى الجديد للجبلاية اتحاد الكرة يشكل لجنة لتطوير الخطط الفنية والبرامج التدريبية مصرع مسن بعد سقوطه من الطابق الخامس بمنزله في الهرم جبرائيل يطلق حملة بين الأقباط لجمع توقيعات لمحاكمة آيات عرابي بالصور.. مدير أمن المنوفية يتفقد خدمات تأمين المدارس والجامعات


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات