X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 30 أغسطس 2014 م
«الصحة» تعد قادة جددًا لإدارة المنشآت الصحية بالصور.. "الحضري" يستعد لكينيا بارتداء "جوانتي" و"شوز" جديد الصحة تبحث تطوير أقسام الطوارئ بمستشفيات 6 أكتوبر بالفيديو.. ربيع ياسين: أتمنى أن الوسط الكروي "ينضف شوية" بالصور.. سلسلة بشرية لـ "أﺷﺒﺎﻝ ضد ﺍلانقلاب" بالدقهلية عمرو عبد العزيز يستعد لعرض برنامج الهروب في عيد الأضحى ملصقات على العقارات بشبين الكوم للإبلاغ عن المشتبه فيهم بالصور.. فان جال يفشل في تحقيق الفوز الأول مع اليونايتد بالتعادل مع "برنلي" دول الخليج تتوصل لاتفاق مع قطر ضبط "عاطلين" أثناء قيامهما بخطف حقيبة سيدة بالمنيا رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية: لم أتلقَ دعوة لحضور اجتماع عبد الخالق برنامج تدريبي إضافي لـ"سيسيه" استعدادًا للسوبر المصري نيابة شمال المنيا تأمر بدفن جثتين وتنتقل لمعاينة مكان حادث "بني مزار" حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ غزل المحلة يعود للتدريبات غدًا.. ويلعب 3 وديات قبل انطلاق الدوري مدير مرور الجيزة يفتتح "وحدة الصف" استقالات جماعية من حملة «المحليات للشباب» بالمنوفية بالفيديو..عبد المنعم الحاج: إحياء ذكرى الجوهري بداية الوفاء للاعبين القدامى بالصور.. محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا بالأحزاب والقوى السياسية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات