X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 22 نوفمبر 2014 م
ننشر تشكيل الأسيوطي أمام وادي دجلة بالدوري الممتاز شكري: «السيسي» و«سيلفا كير» بحثا تفعيل العلاقات في كافة المجالات بالفيديو..والدة أحد الشهداء تبصق على أخرى في "مذبحة بورسعيد" "كنبة" تتسبب في قتل صياد وإصابة نجله بكفر الشيخ جعفر: أفضّل المدير الفني الأجنبي للفراعنة لكن بشرط! موانئ البحر الأحمر تعلن الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية الجبهة المصرية: عمال مصر في الطليعة دائمًا لمواجهة الإرهاب ندوة "تعريف الهيئة العامة للاستعلامات ودورها" بدمياط بالصور .. محافظة الإسكندرية تشن حملة لإزالة الإعلانات المخالفة الجبهة المصرية: "الدعوة السلفية" جزء من التنظيم الدولي للإخوان "الأطباء" تطالب "الداخلية" بإعداد كشف بأسماء السجينات الغارمات ردم ترعة الزمر ببولاق لاستخدامها كملاعب الفريق الأول لـ"التراياثلون" يقيم معسكرا مغلقا استعدادًا لبطولة الأقصر الجبهة المصرية خلال مؤتمر الإسكندرية: لا يوجد برلمان دون دولة مسئولون يناقشون "قدرة البنوك في تحقيق التنمية" الثلاثاء المقبل التحقيق مع عاطل ضبط بحوزته ألعابا نارية بمترو الشهداء 1.5 مليار جنيه لتأسيس شركة سعودية بمحور قناة السويس بالفيديو.. سموحة يفوز على المقاصة بهدفين بالدوري العام "النور" بالمنزلة ينظم جولات للتحذير من التكفير والعنف

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العادة السرية للرجال المتزوجين تصيب بالبروستاتا والحويصلات المنوية

الأربعاء 20/مارس/2013 - 11:26 ص
أضرار ممارسة العادة أضرار ممارسة العادة السرية للرجال المتزوجين محرر فيتو
 
كشف الدكتور عبد العزيز المنيلاوى استشارى العلاقات الزوجية أن هناك حالات استثنائية يمكن أن يلجأ فيها الرجال المتزوجون لممارسة العادة السرية منها الظروف الخاصة التى لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسى بزوجته، أو مرضها أو البعد بسبب السفر أو الانفصال، وهنا يكون ممارسة العادة السرية على سبيل الإشباع الجنسى للرجل.

وحذر المنيلاوى الزوج من ممارسة العادة السرية مع عدم وجود موانع صحية لدى الزوجة، فهنا تكمن المشكلة التى تحتاج للجوء لمعالج نفسى للتعرف على الأسباب الكامنة خلف عدم اكتفاء الزوج بالاتصال الجنسى الذى أحله الله بالزوجة.

وفسر "الدكتور المنيلاوي" أضرار ممارسة العادة السرية بالنسبة للأزواج على وجه الخصوص، حيث إن الضغط على العضو الذكرى فى هذه العملية يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعى لنجد الزوج المدمن للعادة السرية لا يشعر بالإشباع من الجماع الطبيعي، بينما يشعر الشاب الطبيعى بقمة الإشباع الجنسى الطبيعى مع زوجته.

وقال إن هناك العديد من المشكلات النفسية تصاحب إدمان هذه العادة السرية، فيدخل الرجل فى دوائر من الصراع النفسي، ويصاب بعدم التركيز والصداع والخمول والكآبة وضعف الشخصية وفقدان الثقة فى الذات.

كما أن الإفراط فى ممارسة العادة السرية يؤدى إلى احتقان الجهاز التناسلى، ما يسبب آلامًا فى الخصيتين أثناء التبول، وأحيانا ظهور دم فى المني، حيث يؤدى الاحتقان إلى الإقلال من مقاومة البروستاتا والحويصلات المنوية فتكون أكثر عرضة للالتهابات.

كذا يؤدى احتقان وتضخم البروستاتا إلى سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية، وحدوث حرقان عند التبول، ونزول إفرازات لزجة صباحًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات