X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 مايو 2018 م
توزيع 4 آلاف و800 وجبة غذائية على أهالي قنا خلال أسبوع غرق شخص وإنقاذ طفلين بالأقصر الحلقة 8 من «عوالم خفية».. الزعيم يكشف لغز انتحار ممثل بسبب فيلم جنسي 3 اختراعات عرفها البشر بسبب صعود «ناسا» للفضاء برلماني يطالب الحكومة بإيجاد بدائل لنقص مياه الري خبيرة: تأثير ارتفاع التضخم على البورصة غير مباشر تحرير 67 مخالفة تموينية في الغربية مدير مكتب الحياة اللندنية في مصر: السيسي كشف حقيقة الإخوان الإعلان الثاني لفيلم دوين جونسون الجديد «Skyscraper» (فيديو) برنامج زيارة محلب والوفد الرئاسي لأسوان المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة الكويت (صور) إخوان لبنان تعقد اجتماعا مع حركة الجهاد بسبب حصار غزة إعلامي مقرب من الجماعة يهاجم قيادات الإخوان: يكذبون على الجماهير «واعظة بالأوقاف» تشرح صفات المربية الصالحة تسجيل حضور موظفي وحدة العطوي المحلية بدمياط ببصمة العين إسلام حسن يجدد تعاقده مع «يد الأهلي» 4 مواسم (صور) أحمد حمدي يخضع لأشعة غدا الجمعة بعد إصابته بمران الأوليمبي حازم إمام ضيف «أول كل حاجة» على «نغم إف إم».. اليوم محافظة سوهاج تبدأ إجراءات قبول تبرع بمركز طبي (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 لوحات عالمية تروي قصص أكثر الملامح إثارة للجدل بين النساء

الثلاثاء 01/مارس/2016 - 06:07 م
الاء مشمشة
 
ملامح المرأة أكثر ما يلفت انتباه الناظرين إليها والرسم هو تجسيد مشهد ثابت يفتعل لغة صامتة بين اللوحة والناظر إليها بواسطة الأعين، وباختلاف الفنانين التشكليين تختلف الملامح التي تجذب الفنان، فهناك من يلتفت إلى الملامح البريئة ومنهم من يلتفت إلى السكون أو إلى الثورة في الملامح أو القوة والحدة، ولهذا تجسيد الملامح يجعلها تفتح أبوابا من التأمل وأخرى من الحيرة حول فهم اللوحات، واليكم أكثر 10 لوحات عالمية تروي قصص أكثر نساء العالم ملامحهن مثيرة للجدل.
10 لوحات عالمية تروي
موناليزا-- دا فنشي
موناليزا أو الجيوكاندا هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فنشي، وبدأ برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها بعد ثلاثة أو أربعة أعوام.

وأهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التي قيل إن دا فنشي كان يستأجر مهرجا لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التي يرسمها فيها.

 ومن العجيب أن فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يقبل استلام اللوحة من دافنشي.

10 لوحات عالمية تروي
مدام دي بومبادور-- لاتور

وتعرف باسم مدام دي بومبادور، كانت سيدة موهوبة وجميلة ومثقفة وأثرت بشكل كبير في النواحي الثقافية والفنية والسياسة في البلاط الفرنسي، وكانت عشيقة لويس الخامس عشر في الفترة من 1745-1750م. 
10 لوحات عالمية تروي
الجارية الكبيرة-- اينجريس
هي لوحة مرسومة بألوان الزيت من سنة 1814م رسمها جان اوجوست دومينيك اينجريس بتصور جارية.

 الجارية الكبرى جذبت انتقادات واسعة لما ظهرت للمرة الأولى بخصوص النسب التشريحية الممدودة وعدم الواقعية.
 اللوحة موجودة الآن في متحف اللوڤر في پاريس.

10 لوحات عالمية تروي
سيدة ويج لبلن وابنتها-- ويج لبلن
هذه اللوحة تظهر حب الأم النبيلة،وأسلوب تعبيرها البسيط والطبيعي،انها لوحة جميلة رائعة.
10 لوحات عالمية تروي
الحرية تقود الشعب—ديلاكروا
رسمت هده اللوحة على اثر انتفاضة يوليو 1830 التي كانت الفصل الأخير في الثورة الفرنسية.نوجد اللوحة الآن في متحف اللوفر في باريس،وتعتبر هي إيقونة ورمز الثورات الفرنسية بداية من ثورة 1789 التي قادت الملك والملكة إلى المقصلة ثم ما تبعها من ثورات للشعب الفرنسي الذي يعتبر أول شعب يبتكر " الثورة على السلطة". 
10 لوحات عالمية تروي
الفتاة في الحديقة--ماري كاسا
هذه اللوحة تصف تصرف الفتاة النقي.تمتزج وجهها الجدي المنتبه بالزهور في الطبيعة.
10 لوحات عالمية تروي
الفتاة ذات قرط اللؤلؤ - جوهانس فرمير
اللوحة الشهيرة "الفتاة ذات قرط اللؤلؤ" ابداع الفنان التشكيلى الهولندى جوهانس فرمير Johannes Vermeer، وتعتبر اللوحة من علامات تاريخ الفن التشكيلى العالمى. 
10 لوحات عالمية تروي
سيدة ريمسكي كورساكوف--ونت حرت
يبدو أن السيدات والفتيات دائما ما تكون موضوعات أبدية تخططها أقلام الرسامين الغربيين.
هذا العمل يجمع بين نبالة السيدة وأناقتها. 

10 لوحات عالمية تروي
صورة الآنسة كندا جارفيس-- رينوار
صورها أحد المصرفيين لابنته،وهي تصور فتاة جميلة مبتسمة وخجولة،نقية وأنيقة،تجعل الناس يشعرون بالهدوء والحنين.
10 لوحات عالمية تروي
بيتي
رسام وصف ابنته "بيتي" بشكل دقيق كالتصوير،وفي الصورة، تلتفت "بيتي" إلى الوراء، فملبسها الأحمر والأبيض والوردي يبرز شعرها،المشهد رائع ويعطي الناس لمسة من الحزن.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات