رئيس التحرير
عصام كامل

حفل تأبين ياسمين السمرة بالساقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقيم بالأمس 9 نوفمبر، بقاعة الكلمة بساقية الصاوى، وسط حضور جماهيرى وصحفى كبير فى الخامسة مساء، حفل تأبين الفنانة الشابة "ياسمين عمرو السمرة"،وبدأ الحفل بكلمة المهندس "محمد عبد المنعم الصاوى"،مؤسس الساقية،التى أثنى فيها على المغفور لها ياسمين، والتى شبهها بالموسيقار "سيد درويش" من حيث الأثر الذى أحدثه فى مجال الموسيقى والغناء بالرغم من أنه مات وهو فى منتصف العقد الرابع من عمره،ودعا الصاوى الحضور للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة لروح ياسمين.

ثم جاءت كلمة مدام "هناء السادات"،والدة ياسمين،لتبكى كل من بالقاعة،وقام الدكتور "عمرو السمرة" والد ياسمين بإلقاء كلمة ثم تقديم فيلم أعده وإخوة ياسمين مدته عشر دقائق عن مسيرة ياسمين فى صور ومقطع فيديو من الميلاد للوفاة.

وعقب انتهاء  الفيلم أعلن المهندس "محمد الصاوى" عن قيام الساقية بإقامة مسابقة سنوية فى الفنون التشكيلية باسم "ياسمين السمرة"،تقديرا لها وتخليدا لذكراها.

وبسبب ظروف خاصة لم يتمكن الفنان مصطفى حسين رسام الكاريكاتير الشهير الذى قام بافتتاح آخر معارض ياسمين بالساقية من الحضور،ولكنه شارك من خلال كلمة  ألقاها مباشرة عبر المحمول،وانتهز المهندس محمد الصاوى الفرصة وعرض على الفنان مصطفى حسين أن يكون هو المشرف العام على المسابقة التى ستقيمها الساقية لياسمين،وقد قابل الفنان مصطفى حسين العرض بالترحاب ووعد بذلك.

وشارك الإعلامى عمرو الليثى فى الحفل من خلال مكالمة عبر المحمول رثى فيها الفقيدة وقال إنه كان يعتبرها كإحدى أولاده،ثم توالى على المنصة إخوة ياسمين "على ،حسن،حسين" وأصدقاؤها لإلقاء كلماتهم ،كما شاركت الفنانة "نسمة محجوب "،والتى كانت ياسمين تتابعها فى مسابقة ستار أكاديمى ،وقامت بغناء إحدى الأغانى التى كانت تحبها ياسمين.وقد حرصت كل من الفنانة "وفاء عامر"،والصحفية "منى رجب"على حضور حفل التأبين.

ثم توجه الجميع إلى قاعة الأرض لمشاهدة لوحات ياسمين التى من المقرر أن يخصص عائدها بالكامل لصالح مؤسسة ياسمين السمرة – التى أنشأتها والدتها - لعلاج مرضى انحلال الجلد الفقاعى ،الذى كانت تعانيه ياسمين. 

الجريدة الرسمية