رئيس التحرير
عصام كامل

حازم أبو إسماعيل لـ"التأسيسية": "شدوا حيلكم شوية"

حازم ابو اسماعيل
حازم ابو اسماعيل

قال حازم صلاح ابو اسماعيل اثناء حضوره عقد قران نجل الداعية محمد مصطفى ببنى سويف: ان التيارات الاسلامية فرّطت وقصّرت فى الاستماتة فى الدفاع عن الشريعة، وظنت أنها فعلت أقصى ما تستطيع. 

وأضاف: الشريعة لن تسرق، ووجدنا ترحيبا من الامريكان خلال زيارة كارتر الأخيرة، واتصالات السفارة بعد أن سعدت أمريكا  بالدستور الجديد، والأمر بالنسبة لهم  على مايرام.

وأضاف: سوف نكون أهل رأفة بخصومنا، حتى لو كانوا كفارًا، ولن نشق على احد، ولن نسمح بسرقة العقيدة، والفكرة ليست خلافًا على كلمة أو لفظ، فليس الخلاف على كلمة مبادئ او احكام، المهم المعنى.

وحول اداء اعضاء التأسيسية, قال ابو اسماعيل ان هناك تفريطًا من جانب اعضاء التأسيسية، لانهم ركبوا كالآخرين الموجة العالية عليهم، وانصتوا للاعلامن وقال ان لديهم 3 ايام قادمة ليصلوا فيها الى حل، لان هناك حالة عدم استحسان.

وعبر ابو اسماعيل عن استيائه من النصوص الخاصة بالحريات بمسودة الدستور، خاصة بما يتعلق بازدراء الاديان، وقال لاعضاء التأسسية "شدوا حيلكم شوية"، واعلموا على مكانتكم فسوف نعمل على مكانتا ولن نفرط في حقنا.

وحمل ابو اسماعيل مسئولية الأحداث في سيناء الى الحكومة، معتبرًا أن ممارسة العنف تولد العنف، مؤكدًا أن الامور ستستمر اذا لم يتم ادراك الموقف، مؤكدًا ان الاحداث في سيناء تسير في صالح اسرائيل، وطالب بوجود ترتيبات امنية وسياسية داخل سيناء.

وقال أبو اسماعيل: سأفجر مفاجأة يوم الاربعاء، وأعلن ابو اسماعيل ان الاعلان عن حزبه الجديد سيكون عقب الانتهاء من مسودة الدستور،مرجئًا الاعلان عن اسمه، وقال سوف نقوم بالاعلان عن حزب سياسي وكيان كامل وحركة نخوض بها الانتخابات البرلمانية القادمة، ونفى ابو اسماعيل وجود اى تحالفات سياسية مع حزبه الجديد، معتبرًا ان الوضع الحالى يوحى بوجود انهيار.

 

الجريدة الرسمية