رئيس التحرير
عصام كامل

أبو إسماعيل من بنى سويف : سأتابع تصرفات البابا الجديد

حازم أبو إسماعيل
حازم أبو إسماعيل

وجه حازم أبوسماعيل , المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة السابقة ، التهنئة للأقباط بمناسبة تنصيب الأنبا تواضروس البابا رقم 118 .

وعبر أبو إسماعيل عن سعادته باستقرار المسيحيين علي قيادتهم الروحية قائلا : سوف أتابع بمنتهي الحساسية تصرفات البابا الجديد بعد أن اكتشفت تطورا كبيرا عقب تنصيب الأنبا شنودة خلفا للأنبا كيرلس وتطويرا في منهج الكنيسة ، وطالب الأقباط بالتأني في مطالبهم بشأن إشهار الكنائس بدعوي أن تلك المطالب لا تناسب التوقيت الحالي ولا تناسب المرحلة علي حد وصفه.

وحول أداء الرئيس مرسي خلال الشهور الثلاثة الماضية قال ابو اسماعيل إن الرئيس مرسي يؤدي في جو سياسي غير منضبط ولو اتيحت له الفرصة في جو سليم وليس به فساد لكان أداؤه افضل من ذلك .

 جاء ذلك خلال حضور أبو إسماعيل عقد قران نجل الداعية محمد مصطفي ,نائب حزب النور بمجلس الشعب المنحل بحضور المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف .

  وأضاف ابو اسماعيل أن الرئيس مرسي خاضع للضغوط الشديدة والرغبة في الإفشال وهناك من يتربصون به لأنه ما زال لدينا 6 مؤسسات كما هي لم تتغير وهي الجيش والشرطة والإعلام والقضاء والأزهر والأوقاف .

وحول لقاء الرئيس عددا من قيادات الأحزاب السياسية وهم أيمن نور وعمرو موسي وحمدين صباحي و البرادعي قال أبو إسماعيل إن الرئيس مرسي التقى المتربصين به وقابلهم ليري سبب التربص .

الجريدة الرسمية