رئيس التحرير
عصام كامل

معلمو بني سويف يرفضون كادر الـ 50%.. والنقابة ترحب

معلمو بني سويف يرفضون
معلمو بني سويف يرفضون كادر الـ 50%.. والنقابة ترحب

رفضت جموع المعلمين ببني سويف إقرار الكادر الخاص بهم بنسبة 50%, في حين رحبت النقابة بالمحافظة بهذا القرار.

وقال محمد صبحي، أخصائى جودة التعليم: إن الكادر لم يرض أحلام وطموحات المعلمين، خاصة وأن نسبة كبيرة منهم لا تتفرغ للدروس الخصوصية، التي تدر على بعضهم مبالغ مالية كبيرة، مطالبًا بتجريم الدروس الخصوصية كخطوة أولى من خطوات إصلاح التعليم في مصر.

وطالب خالد سيد عبد اللطيف، معلم  أول، بزيادة نسبة الكادر أسوة بالمصالح الحكومية الأخرى التي تعدت الـ200%، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم "تعذب" المعلم لمنحه درجة أعلى من التي عليها، بينما في المصالح الأخرى تمنح الدرجات تلقائيًّا دون أبحاث أو دورات فيها نجاح ورسوب.

ويرى سيد محمد، أخصائي اجتماعي بالثانوية الميكانيكة، أن الكادر لا يلبي طموحات المعلمين، كما أن جميع النقابات تحول ذويها إلى التحقيق داخل النقابة، ما عدا "المعلمين" يتم تحويلهم إلى محاكم الجنايات مباشرة.

فيما يرى نقيب المعلمين بالمحافظة محمد أبو العينين أن إقرار كادر للمعلمين خطوة إيجابية فى هذا التوقيت، مؤكدًا أن هناك نسبًا أخرى سيتم إقرارها وصرفها فى يناير  المقبل بأثر رجعي من 1 أكتوبر حتى 1 يناير.

وقال رجب محمد، أمين صندوق النقابة: إن الكادر مناسب جدًّا لهذه المرحلة للمعلمين، مؤكدًا أن الكادر لايضاف على الأجر الأساسي، إنما على الأجر الإضافي للمعلم.

الجريدة الرسمية