X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 27 سبتمبر 2017 م
بالصور.. تجهيز أول شحنة تصدير لقش الأرز لدول الخليج بالدقهلية حازم إمام: أثق في عودة عمرو السعيد لرئاسة الصيد السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية بكري يتقدم بطلب إحاطة بشأن قصر صرف الخبز المدعم على محل الإقامة المنيا يواصل تدريباته استعدادا للألومنيوم خالد يوسف: «مش هشتغل سياسة تاني» وفاء عامر لـ«خالد يوسف»: السينما أهم من السياسة والبرلمان نشرة الرياضة.. تغريم حسام وإبراهيم حسن بسبب مباراة الزمالك بروتوكول بين الصحة وجامعة سوهاج لتدريب وتوفير الأطباء بالمستشفيات محافظة الدقهلية توفر ثلاجة لمواطنة نظرا لظروفها الاجتماعية نقيب العلميين يكرم 3 طالبات اخترعن أطباق الورق من «قشر البطاطس» نشرة الحوادث.. حبس «مثلي» 6 سنوات شارك في حفل «مشروع ليلى» نشرة المحافظات.. وأبرزها: أسرة «أسمن امرأة» تمنع الصحفيين من تغطية الجنازة رد فعل ريهانا وتشيلسي هاندلر على منح السعوديات رخص قيادة السيارات كيم كارداشيان ترفض حضور أسبوع الموضة بباريس خالد زين: موقف الأهلي قانوني وإجراءات عموميته سليمة محافظ الدقهلية: فحص 5673 نزيلا بليمان جمصة في حملة القضاء على فيروس سي إحالة طبيب تخدير بمستشفى تضامن بورسعيد للنيابة بالصور.. «خواتم الصباحية» تقليد أسيوطي لا يتأثر بارتفاع أسعار الذهب


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«حنفي»: تعاون مع 3 شركات لإقامة أول بورصة سلعية بمصر والشرق الأوسط

الخميس 26/نوفمبر/2015 - 02:36 م
خالد حنفي وزير التموين خالد حنفي وزير التموين عيد حسن
 
وقع اليوم الخميس، الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع تحالف 3 شركات كبرى عالمية متخصصة في إنشاء البورصات السلعية وهي "سبيكه" الفرنسية و"سيجما "الانجليزية و"انجوت" الاسترالية، بهدف إقامة بورصات لتدول الحبوب السلعية بمصر ووقعت عن تحالف الشركات إيمان المطلق، ممثلة شركة سبيكه الفرنسية بالشرق الأوسط في إطار أن تصبح مصر مركزا للتبادل السلعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتضمن البروتوكول قيام تحالف الشركات بتقديم الدعم الفني والخبرات العلمية واللوجيستية لإنشاء البورصة السلعية بمصر وإجراء دراسات الجدوى المطلوبة خلال 90 يوما من توقيع البروتوكول تشمل عمل البحوث الفنية اللازمة لتأسيس بورصة التبادل السلعي في مجال الحبوب بالتعاون مع الجهات الاخري ووضع أليات العمل بالبورصة بطاقة التشغيل الكاملة وعمل دراسة للنمو المتوقع للبورصة وحجم التداول فيها مقارنة بالبورصات الناشئة في بلدان مماثلة في بيئتها الاقتصادية والزراعية والسكانية وتصورا لحركة البورصة خلال العامين الاولين من التشغيل وأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم وائل عباس معاون وزير التموين وممثلي من تحالف الشركات لمتابعة إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء البورصة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، عقب التوقيع أن البورصة خطوة للامام في مجال تحسين وجودة سلاسل الامداد للسلع الغذائية وتعمل على حماية المنتج والمزارع الصغير ووضع سعر عادل لإنتاجه وتوفير ألية تمويل له حيث أن هناك 60% من المساحات المنزرعة أقل من نصف فدان كما تؤدي البورصة السلعية إلى تنظيم الأسواق وتنظيم قطاع التجارة الداخلية وربط الأسواق المصرية بالأسواق الخارجية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تطوير عمليات التخزين والحفظ حيث سيتم الانتهاء قريبا من تطوير 105 شون ترابية وتحويلهم إلى شون حديثة متطورة بطاقة تخزينية تصل إلى مليون طن قمح وحبوب وهناك 25 صومعة لحفظ الحبوب سيتم الانتهاء من إنشائهم وتشغيلهم قريبا بالإضافة إلى إنشاء مستودعات ومناطق لوجستية.

وأكدت إيمان المطلق ممثلة شركة سبيكه الفرنسية بالشرق الأوسط أنه تم اختيار مصر لإقامة أول بورصة سلعية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظرا لموقعها الإستراتيجي وبيئة المناخ الجاذبة للاستثمار وإمكانياتها من موانئ وخطوط نقل متقدمة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات